Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
18:00
الزمالك
مصر للمقاصة
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
16:30
انتهت
سموحة
المقاولون العرب
16:30
المصري
الإسماعيلي
19:00
مانشستر سيتي
أولمبيك ليون
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
19:00
انتهت
لايبزج
أتليتكو مدريد
15:55
العدالة
الهلال
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:10
الفيصلي
الأهلي
13:00
انتهت
السيلية
العربي
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
16:30
انتهت
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
16:15
التعاون
ضمك
17:50
النصر
الوحدة
16:30
الشحانية
الريان
16:30
انتهت
الأهلي
الوكرة
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
15:55
الفتح
أبها
16:15
الرائد
الحزم
16:10
الفيحاء
الشباب
17:00
الرجاء البيضاوي
سريع وادي زم
13:00
أم صلال
الغرافة
19:00
أولمبيك آسفي
يوسفية برشيد
16:30
الدحيل
الخور
19:00
المغرب التطواني
حسنية أغادير
21:00
نهضة بركان
مولودية وجدة
قادة برشلونة «ميسي-بيكيه-بوسكيتس» يصعدون الأزمة مع الإدارة الرياضية

قادة برشلونة «ميسي-بيكيه-بوسكيتس» يصعدون الأزمة مع الإدارة الرياضية

انضم سيرجيو بوسكيتس إلى كل من ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه، ثلاثة قادة لفريق برشلونة، لمواجهة التخطيط السيء للإدارة الرياضية للنادي وعلى رأسهم بارتوميو وأبيدال.

حسام نور
خافيير ميجيل - ترجمة: حسام نور
تم النشر
آخر تحديث

يعتبر سيرجيو بوسكيتس آخر قادة برشلونة في فتح النار على المشاكل التي يعيشها الفريق مؤخرا بسبب التخطيط السيء لإدارة النادي، وبمجرد انتهاء المباراة أمام نابولي الإيطالي في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا (1-1) خرج بوسكيتس أمام وسائل الإعلام للتعبير عن انزعاجه وعدم رضاه عن الإدارة، قائلا: «ليس لدينا تشكيلة لاعبين موسعة لأنه لسوء الحظ، التخطيط كان هكذا».

ولا يخفى على أحد أن بوسكيتس يشير بتصريحه هذا بشكل مباشر إلى السكرتير الفني إريك أبيدال وإلى رئيس النادي ونائب الرئيس الرياضي جوسيب ماريا بارتوميو.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها بوسكيتس، أحد قادة برشلونة، بالتعبير عن عدم رضاه عن أداء إدارة النادي، حيث فعل الأمر من قبل عندما أشار المدير الرياضي بيب سيجورا إلى زميله جيرارد بيكيه وحمله مسؤولية أحد هزائم الفريق.

اقرأ أيضا: بوسكيتس ينتقد إدارة برشلونة بطريقة غير مباشرة

جيرارد بيكيه

وبالحديث عن جيرارد بيكيه، أحد قادة برشلونة أيضا، فلم يجلس صامتا في هذا المشهد، وخلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة نابولي ترك شكوك كثيرة حول رئيس النادي بارتوميو وما إذا كان مقتنعا حول الجدل الذي أثير من قبل حول تعاقد النادي مع شركة لتشوية صورة بعض رموز النادي، قائلا: «رأيت أن الرئيس مهتم جدا بالأمر، يجب أن أصدق أنني لا أعرف أي شيء».

وهي علامة من بيكيه عن تفهمه لبارتوميو أكثر من تصديقه له، ولكن هذه ليست المرة الأولى التي يقف فيها بيكيه ضد الإدارة، وفي نفس المؤتمر الصحفي اعترف أنه بسبب الإداريين الرياضيين في النادي «لسنا المفضلين كما كنا في السنوات الأخرى في دوري أبطال أوروبا»، وهذا يدل على أن الفريق بأكمله شكك بوضوح في القرارات الأخيرة التي اتخذها المسؤولون الرياضيين.

كما أشار إلى حقيقة حزينة بأن «النتائج هي التي يحملونها في السنوات الأخيرة للنادي»، ولم يجرؤ على قسم ظهر الإدارة بانتقاداته «لست أنا من يجب القول ما إذا كانت هناك إدارة جيدة أو سيئة في النادي، ولكن الشركاء».

ولا ننسى إشارته إلى أحد الصحفيين الذين يدافعون عن بارتوميو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ووصفه له بـ «الدمية».

اقرأ أيضا: قبل لقاء الكلاسيكو.. جيرارد بيكيه يثير القلق في برشلونة

ليونيل ميسي

ولكن الشخص الأكثر مهاجمة لمسؤولي الإدارة الرياضية، هو ليونيل ميسي، القائد الأول لبرشلونة. وكان الموقف الأول له بالرد عبر حسابه على «إنستجرام» على إريك أبيدال، السكرتير الفني، بعد تصريحاته متهما بعض اللاعبين بالتخاذل في المران أثناء وجود المدرب السابق إرنستو فالفيردي، وطالب الأرجنتيني أبيدال بأن يكشف عن أسماء هؤلاء اللاعبين: «أعتقد أنه عندما نتحدث عن اللاعبين يجب أن نذكر الأسماء، ويجب على المدراء الرياضيين أن يتحملوا مسؤولياتهم».

وكان الموقف الثاني، الذي جعل مواجهة ميسي أكثر حدة أمام الإدارة الرياضية، في اجتماعه مع قادة الفريق وحديثه معهم على مواقع التواصل الاجتماعي، واصفا ما يحدث بالأمر الغريب: «الحقيقة هي أن كل شيء يبدو غريبا».

ثلاثة قادة بمثابة ثلاثة مدافع هاوتزر حربية يقذفون حصون الإدارة الرياضية. سيكون من الواضح لأي شخص أن الطريق إلى الأمام سيكون من أجل تهدئة الأوضاع، ولكن يبدو أن هناك كلمة واحدة فقط على خريطة طريق بارتوميو: الاستقالة.

أقرأ أيضا: أسطورة الأرجنتين: ميسي لا يستحق التواجد بين أفضل لاعبي التاريخ

اخبار ذات صلة