في27 يومًا.. ريال مدريد يستعيد قيمة صفقة هازارد

في27 يومًا.. ريال مدريد يستعيد قيمة صفقة هازارد

تعاقد ريال مدريد مع إدين هازارد في 7 يونيو الماضي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي في صفقة تجاوزت قيمتها 100 مليون يورو لمدة 5 سنوات قادمة

محمود عادل
محمود عادل

في 7 يونيو الماضي، أعلن ريال مدريد بشكل رسمي عن التعاقد مع النجم البلجيكي إدين هازارد قادمًا من تشيلسي الإنجليزي في صفقة تجاوزت قيمتها 100 مليون يورو لمدة 5 سنوات قادمة، لتدعيم صفوف المرينجي في الموسم المقبل.

ويجري النادي الملكي ثورة تغيير بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وفلورنتنيو بيريز رئيس الميرنجي، بعد تقديم موسم متراجع في الموسم الماضي والخروج ببطولة واحدة فقط وهي التتويج بلقب كأس العالم للأندية.

ودعم بيريز صفوف الفريق الأبيض بالعديد من النجوم أبرزهم هازارد، ومازال ينفق الكثير لاستكمال تدعيم خطوط النادي الملكي.

وقام ريال مدريد ببيع العديد من لاعبيه للحصول على نفقات لتدعيم صفقاته الجديدة، والتي بدأها بانتقال ماركوس يورنتي إلى أتلتيكو مدريد بقيمة 30 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو متغيرات، ورحيل راؤول دي توماس إلى بنفيكا بقيمة 20 مليون يورو.

اقرأ أيضًا: بعد فشل مفاوضات يوفنتوس.. بارتوميو يعيد توجيه بوصلته نحو دي ليخت

وتوصل بيريز لاتفاق مع تشليسي لبيع الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بقيمة 45 مليون يورو، وهذا يعني أن النادي الملكي استطاع جمع 100 مليون يورو وهي القيمة الأساسية في صفقة النجم هازارد، على الرغم من وجود متغيرات أخرى في صفقة قدوم هازارد إلى البرنابيو.

ونجح المرينجي في تعويض القيمة التي أنفقها في شراء هازارد في خلال 27 يومًا فقط، تحديدًا منذ 7 يونيو حتى 3 يوليو موعد إعلان انتقال دي توماس إلى «النسور».

وأنفق النادي الملكي حتى الآن في صفقات الميركاتو الحالي قرابة 298 مليون يورو، منقسمة إلى 100 مليون يورو قيمة صفقة هازارد، و60 مليون يورو لشراء لوكا يوفيتش، و50 مليون يورو للتعاقد مع إيدير ميليتاو، و48 مليون يورو في شراء ميندي، و40 مليون يورو لانضمام رودريجو جويس، بالإضافة إلى قيمة المتغيرات في صفقة هازارد التي تتراوح بين 20 إلى 30 مليون يورو، و5 ملايين يورو في صفقة ميندي لصالح ليون الفرنسي.

وبالعودة إلى صفقات اللاعبين الراحلين عن صفوف المرينجي، تظهر قيمة 20 مليون يورو في صفقة ثيو هيرنانديز المحتملة إلى إيه سي ميلان الإيطالي، التي لم تعلن بشكل رسمي حتى الآن، بالإضافة إلى رحيل خاميس رودريجيز إلى نابولي ومن المنتظر أن تصل قيمته إلى 42 مليون يورو.

ويمكن لإدارة المرينجي جنى نفقات أخرى من إعارة اللاعبين مثلما حدث مع انتقال سيرجيو ريجليون إلى إشبيلية ومارتن أوديجارد إلى ريال سوسيداد.

اخبار ذات صلة