الأمس
اليوم
الغد
فينيسيوس جونيور يريد الحصول على الرقم «11» في ريال مدريد

فينيسيوس جونيور يريد الحصول على الرقم «11» في ريال مدريد

البرازيلي فينيسيوس جونيور أراد الحصول على الرقم «11» الخاص بالويلزي جاريث بيل مع ريال مدريد، وهو الرقم الذي ارتداه رفقة منتخب البرازيل للشباب

أحمد الغنام
أحمد الغنام

في يوليو الماضي، وصل البرازيلي فينيسيوس جونيور إلى إسبانيا رفقة والده، وعمه، واثنين من المستشارين، بعد عام كامل من الانتظار، لتبدأ في تلك اللحظة مغامرته في صفوف نادي ريال مدريد.

وفي بداية الرحلة، قرر ريال مدريد تأجيل تقديم نجمه الشاب لعدة أيام، حتى لا يتعارض مؤتمر تقديمه مع مؤتمر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، والذي أعلن خلاله عن تولي لويس إنريكي مهمة تدريب منتخب إسبانيا، بعد خروج «لا روخا» المخيب من بطولة كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا.

وفي يوم تقديمه، طلب فينيسيوس الحصول على القميص رقم 11، والخاص بالويلزي جاريث بيل، حيث كان اللاعب يرتديه في منتخب البرازيل للشباب، لكن ذلك لم يكن ممكنًا، ليكتفي «فيني» بارتداء الرقم مع فريق ريال مدريد للشباب.



وخلال ذلك الوقت، كانت مسألة استمرار جاريث بيل مع ريال مدريد مشكوكًا فيها، ليتحدث البرازيلي بعد ذلك بنبرة ودية، بأنه لم يكن في نيته اختيار رقم محدد، لكنه كان يريد الحفاظ على التقاليد التي حقق بها التألق رفقة منتخب البرازيل للشباب.

وبعد ذلك، طلب فينيسيوس الحصول على الرقم 20، والذي ارتداه رفقة نادي فلامينجو البرازيلي، وحين تم تقديمه لوسائل الإعلام كان قميصه بدون رقم، بسبب عدم الاستقرار على الأمر، على الرغم من التوقعات التي أشارت حينها إلى أن البرازيلي سيرتدى رقمًا عاليًا على ظهره، وفي نهاية المطاف، ارتدى الرقم 28، وهو الاختيار الذي جاء عن طريق الصدفة البحتة.

ولا زال أمل فينيسيوس كبيرًا في أن يكون قميصه مع ريال مدريد بالرقم 11، خاصة وأن الصيف المقبل قد يشهد خروج بيل من ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، بسبب عدم قدرة الويلزي على حمل الفريق، بسبب تذبذب مستواه، ولعنة الإصابات التي تلاحقه بشكل شبه مستمر.

المعركة بين جاريث بيل وفينيسيوس جونيور لم تعد مقتصرة على دقائق اللعب، ومن يشارك بشكل منتظم مع الفريق الملكي، لكنها امتدت لتصل إلى رقم القميص، الذي يحلم البرازيلي بارتدائه في ريال مدريد.

وخلال الفترة الماضية، وتحديدًا منذ استلم الأرجنتيني سانتياجو سولاري مهمة تدريب ريال مدريد، أصبح فينيسيوس عنصرًا هامًا في تشكيلة المدرب الأرجنتيني، كورقة رابحة في العديد من المناسبات، وكلاعب أساسي في مباريات بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث يطمح سولاري في منح البرازيلي الشاب الفرصة بشكل متدرج، حتى يعتاد على أسلوب اللعب، وضغط المباريات العالي في ريال مدريد.

وخلال الموسم الحالي، شارك فينيسيوس في 13 مباراة مع الفريق الأول، سجل خلالها هدفين، وصنع سبعة آخرين، في 512 دقيقة لعب، في كافة البطولات.

اخبار ذات صلة