فينيسيوس جونيور على رأس قائمة أفضل 18 لاعبًا شابًا مستقبلًا

تصدر البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، قائمة اللاعبين الواعدين القادرين على أن يصبحوا الأفضل في عالم كرة القدم مستقبلًا

0
%D9%81%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B3%20%D8%AC%D9%88%D9%86%D9%8A%D9%88%D8%B1%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%B1%D8%A3%D8%B3%20%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9%20%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84%2018%20%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8B%D8%A7%20%D8%B4%D8%A7%D8%A8%D9%8B%D8%A7%20%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84%D9%8B%D8%A7

يعيش البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الإسباني، أفضل فترة له رفقة «المرينجي»، لا سيما بعد الإطاحة بجولين لوبيتيجي من الجهاز الفني للفريق وتعيين سانتياجو سولاري بدلًا منه، إذ لجأ المدرب الأرجنتيني خلال الفترة الأخيرة للاعتماد على فينيسيوس والدفع به في العديد من مباريات الفريق الأول.

وأثبت المهاجم البرازيلي الشاب أنه قادر على المشاركة رفقة فريق بحجم ريال مدريد، إذ استطاع تسجيل أكثر من هدف، كما ساهم في صناعة بعض منها، وهو ما قاد العديد إلى القول بأن لاعب «المرينجي» البالغ من العمر 18 عامًا سيكون أحد أفضل لاعبي كرة القدم في المستقبل.

وفي هذا السياق نشرت النسخة الإسبانية من الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» مقطع فيديو يتضمن 18 لاعبًا سيكونون هم الأفضل في المستقبل بعالم كرة القدم، وجاء فينيسيوس جونيور على رأس تلك القائمة، ونبرز لكم هنا أفضل 10 لاعبين من القائمة المكونة من 18 لاعبًا:

فينيسيوس

انضم المهاجم البرازيلي الشاب لصفوف ريال مدريد في الصيف الماضي قادمًا من فلامنجو البرازيلي، وفور أن وصل إلى قلعة «سانتياجو بيرنابيو» لعب بصفوف الفريق الرديف، ولكن بعد تولي سولاري مهمة قيادة الفريق فضل الاعتماد عليه بصفوف الفريق الأول، وبدأ بمنحه أدوارًا رئيسية مباراة تلو الآخر، وتمكن من تسجيل 6 أهداف وشارك في صنع ثمانية سواء بصفوف الرديف أو الفريق الأول.

تشوكويز

بدأ النيجيري صامويل تشوكويز، جناح أيمن فياريال الإٍسباني، في المشاركة رفقة الفريق الأول بداية من الموسم الحالي، بعد قضاء ما يقرب من عام رفقة الفريق الشبابي ثم الرديف، واستطاع من خلال الأداء الكبير الذي يقدمه رفقة فريقه أن يتحول إلى أحد أفضل العناصر الشابة بدوري الدرجة الأولى الإٍسباني.

وتمكن النيجيري البالغ من العمر 19 عامًا خلال مشاركته في 993 دقيقة بمباريات الموسم الحالي من تسجيل 4 أهداف، هذا بالإضافة إلى قيامه بكرتين حاسمتين.

ميليتاو

في شهر أغسطس من العام الماضي انضم إيدير ميليتاو إلى صفوف بورتو البرتغالي قادمًا من ساو باولو البرازيلي في صفقة بلغت قيمتها ما يقرب من 5 ملايين يورو، ويتميز المدافع البالغ من العمر 20 عامًا بالقوة والقدرة على التقدم بالكرة للأمام، وهو ما جذب أنظار العديد من كبار أوروبا كريال مدريد.

تشالوف

شارك فيودور تشالوف رفقة فريق سيسكا موسكو الروسي الأول للمرة الأولى عام 2016، واستطاع تقديم أداء رائع جعله أحد أفضل اللاعبين بصفوف الفريق، إذ استطاع المهاجم الروسي البالغ من العمر 20 عامًا تسجيل 11 هدفًا، وهو ما قاده إلى احتلال قائمة أكثر لاعبي الفريق تسجيلًا للأهداف، فضلًا عن مشاركته في صناعة أربعة أهداف أخرى، ويُعد هدفه الأبرز هو الذي أحرزه في مرمى «المرينجي» ضمن منافسات الجولة الأخيرة بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

مكيني

انضم الأمريكي وستون مكيني إلى صفوف شالكة الألماني في أغسطس من عام 2016، وبدأ في المشاركة رفقة الفريق الأول بداية من الموسم الماضي، وتمكن لاعب الوسط الأمريكي البالغ من العمر 20 عامًا من التحول إلى أحد نقاط القوة بالفريق خلال الموسم الحالي، إذ يتميز بالقدرة على اللعب كخط وسط هجومي ودفاعي في الوقت نفسه، هذا بالإضافة إلى قدرته على اللعب كمدافع، وشارك في إحدى مباريات فريقه في الخط الهجومي.

أودوي

بدأ كالوم هودسون أودوي مشواره الاحترافي رفقة تشيلسي الإنجليزي، وبعد مشاركته رفقة الفريق الشبابي ثم الرديف، استطاع جذب أنظار الفريق الأول له، إذ شارك في 18 مباراة رفقة «البلوز»، ويتميز المهاجم الشاب البالغ من العمر 18 عامًا بالسرعة والقوة التي تساعده على اللعب في أي من المراكز الهجومية، وهو ما كان الدافع الرئيسي في اهتمام بايرن ميونيخ الألماني في الحصول على خدمات الإنجليزي الشاب خلال الفترة الحالية.

فرنانديز

استطاع جدسون فرنانديز من كسب ثقة فريق بنفيكا الأول، وشرع في المشاركة رفقته بداية الموسم الحالي، ويتميز لاعب الوسط البالغ من العمر 20 عامًا بالقدرة على التحرك بشكلٍ جيد في الملعب، وهو ما جعله أحد عناصر الفريق الأساسية في الوقت الحالي.

يوفيتش

انضم الصربي لوكا يوفيتش البالغ من العمر 21 عامًا إلى صفوف فريق آينتراخت فرانكفوت قادمًا من بنفيكا على سبيل الإعارة، وفور أن انضم المهاجم الشاب إلى الفريق الألماني بدأ في المشاركة بشكلٍ أساسي واستطاع تسجيل 17 هدف وشارك بصناعةأربعة آخرين في 23 مباراة.

روي

شارك إميل سميث روي في ستة مباريات فقط رفقة صفوف آرسنال الإنجليزي الأول، واستطاع تسجيل 4 أهداف في تلك المباريات الست، وهو ما جعل الجمهور الإنجليزي يتنبأ بأن لاعب وسط «الجانرز» البالغ من العمر 18 عامًا سيكون أحد أفضل عناصر منتخب إنجلترا في المستقبل القريب، ويتميز روي القوة البدنية والفنية والمهارة التي تساعده في اللعب بأي مركز هجومي باستثناء مركز المهاجم الصريح.

هايدارا

انضم المالي أمادو هايدارا إلى صفوف فريق لايبزيج الألماني خلال شهر يناير الجاري، ويتميز لاعب الوسط البالغ من العمر 20 عامًا بالكفاءة التي تُساعده على اللعب كمحور ارتكاز أو في الخطوط الهجومية.

.