Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيروس كورونا| 10 نجوم يستفيدون من تأجيل يورو 2020

فيروس كورونا| 10 نجوم يستفيدون من تأجيل يورو 2020

إصابات عديدة ضربت نجوم في القارة العجوز خلال الموسم الحالي، الأمر الذي وضع مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في شك، ولكن قرار تأجيل يورو 2020 جعلهم يلتقطون أنفاسهم.

محمود عادل
خورخي جارسيا- ترجمة: محمود عادل
تم النشر

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» برئاسة ألكسندر تشيفرين، تأجيل انطلاق بطولة اليورو 2020 لمدة عام آخر بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم، الأمر الذي استقبله بعض اللاعبين بترحيب كبير وسعادة عارمة لاسيما المصابين في الفترة الحالية والذين كان موقفهم صعبًا للغاية للحاق بهذه البطولة القارية، في مقدمتهم زانيولو، نجم روما الإيطالي.

وضربت الإصابات عدة نجوم في القارة العجوز خلال الموسم الحالي، الأمر الذي وضع مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في شك، وكان منتخبي إيطاليا وتركيا ينتظران قرار اليويفا بفارغ الصبر لاسيما أنهم أول المنتخبات التي ستقص شريط افتتاح المنافسات وأيضًا في ظل إصابة نجومهم مثل زاينيولو، والتركي ديميرال مدافع يوفنتوس الإيطالي، وكلاهما كان من المنتظر عودته في يوليو المقبل، ولكن الأمور تغيرت في ظل الموعد الجديد لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

وفي الأسطر المقبلة سنستعرض لكم أبرز اللاعبين المستفادين من قرار تأجيل بطولة اليورو.

إيدين هازارد – ريال مدريد – 29 عامًا – بلجيكا

كان قائد المنتخب البلجيكي يبحث عن موعد عودته للملاعب منذ اجرائه عمليه جراحية في كاحله في 5 مارس الحالي، وكل الأمور كانت تشير إلى إمكانية بلوغه البطولة الأوروبية في المواعيد التي كان من المقرر إقامتها فيها، ولكن مشاركته كانت خاضه للتقييم وفقًا لحالته، وإذا كانت الأمور تسير بشكل جيد وبدون أي سقوط آخر، كان من المفترض أن ينضم للتدريبات في أوائل مايو، وتأجيل بطولة اليورو ستجعله يأخذ قسطًا من الراحة البدنية والعقلية.

ديمبيلي – برشلونة – 22 عامًا - فرنسا

خضع لعملية في شهر فبراير الماضي في ساقه الأيمن، وكان من المنتظر غيابه عن الملاعب لمدة تتراوح بين 5 إلى 6 أشهر، وفي بداية الموسم لاحظ ديشامب انطلاقة ديمبلي الرائعة الأمر الذي ضعف بعد ذلك، وكان المدرب الفرنسي يتعامل مع عثمان ديمبيلي بهدوء، واضعًا في عقله مهاراته وحاجته لتنظيمها.

اقرأ أيضًا: روبياليس: برشلونة لن يكون بطل الدوري الإسباني

ديباي – ليون -26 عامًا – هولندا

سقط مهاجم ليون في إصابة الرباط الصليبي في ديسمبر الماضي ليقول وداعًا لموسمه الحالي، وبطولة اليورو، وتمتلك هولندا قائمة من اللاعبين الرائعين ولكن كان لديها شكوك بدون وجود نجم ليون الفرنسي.

هاري كين – توتنهام -26 عامًا- إنجلترا

تعرض مهاجم توتنهام هوتسبير لإصابة في يوم العام الجديد أمام ساوثهامبتون ومشكلته في أوتار الركبة جعلته يخضع لعملية جراحية، وبعدها صرح جوزيه مورينيو بإمكانية عودة كين قبل نهاية الموسم الجاري، وفي نفس الوقت كان النجم الإنجليزي يحاول سباق الزمن من أجل العودة بأسرع وقت ممكن، لاسيما أن منتخب بلاده واحدًا من المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة وكين يعتبر نجمه الأساسي.

ماركو أسينسيو – ريال مدريد -24 عامًا- إسبانيا

أسينسيو حاليًا يسير في مرحلة تعافيه الأخيرة بعد تعرضه لإصابة في الفترة التحضيرية للموسم الحالي، ومنع زيدان من استخدام خدماته، ودائما يعتبر من المفضلين لدى لويس إنريكي، وتأجيل اليورو سيخفف من آلامه لما فقده في الموسم الجاري، وكان يبذل مجهودًا للحاق بقائمة زيدان ولكن الآن ما زال لديه فرصة ثمينة للتحلي بالهدوء.

راشفورد – مانشستر يونايتد – 22 عامًا – إنجلترا

تعتبر إصابته أكثر خطورة مما كان متوقعًا وأثيرت شكوك حول مشاركته في بطولة اليورو، وتعرضه لتمزق في ضهره مرتين يضع علامات استفهام كثيرة حول مستقبله، وإذا كان غياب كين يمثل أهمية كبيرة لمنتخب إنجلترا فإن غياب راشفورد أيضًا يحمل نفس هذه المكانة، وأكد سولسكاير مدرب الشياطين الحمر على ضرورة تعافيه في البداية وبعد ذلك عليه التفكير في منافسات القارة الأوروبية.

اقرأ أيضًا: نجوم تستفيد من فيروس كورونا| بوجبا وهاري كين الأبرز في «البريميرليج»

زانيولو – روما – 20 عامًا- إيطاليا

كانت إصابة زانيولو فاصلة في موسم الذئاب الإيطالية، وصعب الأمور على روبيرتو مانشيني، مدرب إيطاليا وانقطعت طموحاته بالاستعانة بخدمات اللاعب الأولمبي، عندما تعرض لإصابة في مواجهة يوفنتوس، لأنها كانت لحظة جيل الشباب في المنتخب الإيطالي.

ديميارال- يوفنتوس- 22عامًا – تركيا

يحمل ديميارال قيادة المنتخب التركي وتعرض لإصابة في مباراة يوفنتوس أمام روما، عندما كان يشارك بديلاً للهولندي لدي ليخت بجانب ليوناردو بونوتشي، وإصاباته كانت بمثابة خسارة كبيرة لتركيا.

ساني - مانشستر سيتي – 24 عامًا – ألمانيا

نجم آخر سقط في فخ الإصابات في الصيف الماضي ولم يعود حتى الآن، وكان هناك موعد لعودته وكان هناك الكثير من الغموض حول حالته الصحية، وهدفه الآن الرجوع في أبريل واستعادة مستواه الحقيقي مع عودة المنافسات.

بوجبا- مانشستر يونايتد -27 عامًا- فرنسا

كان بوجبا حديث الجميع، وتحديدًا بشأن مستقبله أكثر مما كان يقدمه داخل الملعب، لأنه لم يقدم الكثير، نظرًا لإصاباته العديدة وغياباته، وشارك فقط في 8 مباريات خلال منافسات الموسم الحالي.

اخبار ذات صلة