Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:30
سبورتينج براجا
سانت كلارا
23:30
شيكاغو فاير
هيوستن دينامو
23:00
نيو يورك سيتي
تورونتو
23:00
أتلانتا يونايتد
دالاس
23:30
كولومبوس كرو
مينيسوتا يونايتد
23:30
سبورتينغ كانساس سيتي
أورلاندو سيتي
23:30
نيو انجلاند ريفليوشن
امباكت مونتريال
23:30
سينسناتي
فيلادلفيا يونيون
00:00
إنتر ميامي
نيو يورك ريد بولز
19:15
اتحاد طنجة
نهضة الزمامرة
00:30
ناشفيل
دي سي يونايتد
01:30
ريال سولت لاك سيتي
لوس أنجلس جالاكسي
02:00
بورتلاند تمبرز
سياتل ساوندرز
02:30
لوس أنجلوس
فانكوفر وايتكابس
19:00
الوداد البيضاوي
الرجاء البيضاوي
19:00
إيبار
أتليتك بلباو
19:00
ليل
نانت
21:00
نهضة بركان
الجيش الملكي
01:00
كولورادو رابيدز
سان خوسيه إيرث كوايكس
18:45
انتهت
موركامب
نيوكاسل يونايتد
18:00
انتهت
ستوك سيتي
جيلينجهام
18:00
انتهت
بريستون
برايتون
18:00
انتهت
ميلوول
بيرنلي
18:00
انتهت
الزمالك
طنطا
15:30
مصر للمقاصة
المقاولون العرب
18:00
انتهت
نادي مصر
الأهلي
19:00
بايرن ميونيخ
إشبيلية
18:45
انتهت
ليستر سيتي
أرسنال
19:15
انتهت
ليوتن تاون
مانشستر يونايتد
13:00
حرس الحدود
طلائع الجيش
18:00
الإسماعيلي
بيراميدز
17:00
تأجيل
ليتون أورينت
توتنام هوتسبر
15:30
المصري
الإنتاج الحربي
18:00
الاتحاد السكندري
إنبـي
18:45
انتهت
تشيلسي
بارنسلي
18:00
الغاء
الهلال
شباب الأهلي دبي
18:30
هيرتا برلين
إينتراخت فرانكفورت
18:00
انتهت
نيوبورت كاونتي
واتفورد
18:45
لينكولن سيتي
ليفربول
18:00
انتهت
وست بروميتش ألبيون
برينتفورد
15:30
الجونة
أسـوان
17:00
فاتح كاراجومروك
بلدية إسطنبول
18:45
انتهت
فليتوود تاون
إيفرتون
13:00
وادي دجلة
سموحة
18:00
تفينتي
جرونيجين
15:00
الغاء
الوحدة
الشرطة
18:30
انتهت
وست هام يونايتد
هال سيتي
18:45
كورتريك
أنتويرب
15:00
انتهت
استقلال طهران
الأهلي
18:45
مانشستر سيتي
بورنموث
18:00
انتهت
شهر خودرو
باختاكور
18:00
بريستول سيتي
أستون فيلا
18:45
انتهت
فولام
شيفيلد وينزداي
15:00
سباهان اصفهان
السد
15:00
النصر
العين
18:00
الدحيل
التعاون
18:00
برسبوليس
الشارقة
18:00
شكينديا
توتنام هوتسبر
18:30
ميلان
بودو/غليمت
18:15
فولفسبورج
ديسنا تشيرنيهيف
فيروس كورونا| هدنة لحسم الأمور المعلقة في ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي

فيروس كورونا| هدنة لحسم الأمور المعلقة في ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي

هناك أمور يجب على أندية أوروبا حلها خلال فترة التوقف الحالية بسبب فيروس كورونا كتجديد عقد راموس مع ريال مدريد وحسم مستقبل نيمار ومبابي مع باريس سان جيرمان.

محمد سعد
إدواردو كورناجو - ترجمة: محمد سعد
تم النشر

ظهر منذ شهور قليلة مرض جديد أُطلق عليه فيروس كورونا المستحدث تسبب في تعليق معظم الأنشطة الرياضية حول العالم، من بينها كرة القدم.

وبالرغم من الخسائر الاقتصادية الفادحة التي ستعاني منها معظم الأندية حول العالم بسبب توقف النشاط، إلا أن فترة التوقف الحالية تُعد هدنة وفرصة حقيقية أمام تلك الأندية لمعالجة العديد من القضايا والمسائل، كالتخطيط للموسم المقبل، البحث عن صفقات جديدة، تجديد عقود اللاعبين والمدربين وتنظيم مسألة عودة المعارين، وإليكم أبرز المهام التي ستسعى كبار أوروبا لوضع تصور لها خلال الفترة الحالية:

ريال مدريد

رحيل جاريث بيل

كانت تُشير جميع الدلائل إلى أن الويلزي جاريث بيل سيرحل عن ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن اللاعب استمر ولم يرحل.

ولم يستطع اللاعب إقناع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بمستواه خلال الشهور الماضية، لذا أبدى النادي في أكثر من مناسبة رغبة كبيرة في رحيله، وسيعمل على هذا الأمر في الفترة المقبلة، بالرغم من صعوبته بسبب ارتفاع قيمة راتب الجناح الويلزي.

اقرأ أيضًا: بينهم مارسيلو وبيل.. أبرز المرشحين للرحيل عن ريال مدريد

تجديد عقد راموس

من المقرر أن ينتهي عقد سيرجيو راموس مع ريال مدريد في صيف العام المقبل، ولم يتفاوض النادي مع اللاعب إلى الآن بشأن تجديده، ولا يعرف أحد ما سيحدث في الفترة المقبلة، لذا تُعد هذه المسألة أحد أكثر الأمور أهمية لدى إدارة النادي وستعمل على إيجاد حل لها في الفترة الحالية.

التعاقد مع هدّاف

أخفق المهاجم الصربي لوكا يوفيتش في التأقلم مع الفريق حتى اللحظة الحالية، وبالرغم من امتلاكه هو ومهاجمين كالفرنسي كريم بنزيما والإسباني الدومينيكاني ماريانو دياز، إلا أن إدارة النادي تُفكر في التعاقد مع مهاجم شاب هدّاف كالنرويجي إيرلينج هالاند لحل الأزمة الهجومية التي عاني منها الفريق طيلة الموسم الجاري.

برشلونة

إيجاد خليفة لسواريز

بالرغم من تعاقد برشلونة مع مارتين برايثوايت، إلا أن النادي في حاجة إلى مهاجم شاب متميز يكون خليفة للأوروجواياني لويس سواريز الذي سيكمل عقده الـ 34 في يناير المقبل، وترى إدارة النادي أن الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي، هو أفضل خيار متاح في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا.. هل يكتب السطر الأخير لـ ميسي في برشلونة؟

استعادة النسخة الأفضل من جريزمان

استطاع الفرنسي أنطوان جريزمان تسجيل 14 هدفًا وتمرير 4 كرات حاسمة منذ انضمامه إلى برشلونة الصيف الماضي، وبالرغم من هذا إلا أنه لا يزال بعيدًا تمامًا عن مستواه الذي ظهر عليه لسنوات رفقة أتلتيكو مدريد.

ويُعد الموسم الحالي هو فترة تأقلم اللاعب مع أسلوب لعب الفريق، لذا من المتوقع أن ينفجر في ملاعب إسبانيا الموسم المقبل.

حل المعضلة الدفاعية

برزت هذا الموسم العديد من المشكلات الدفاعية لدى فريق برشلونة، ومع تقدم بعض المدافعين في العمر كجيرارد بيكيه، يجب على إدارة النادي التعاقد مع قلب دفاع متميز أو منح فرصة كاملة للشاب رولاند أراوخو، هذا بالإضافة إلى بحث النادي عن حلول لحل مشاكل مركزي الظهيرين.

باريس سان جيرمان

التعاقد مع قلب دفاع

من المقرر أن ينتهي عقد المدافع البرازيلي تياجو سيلفا مع باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف المقبل، لذا على إدارة النادي التعاقد مع قلب دفاع متميز لسد الثغرة التي ستظهر على الساحة بعد رحيل قائد الفريق.

التعاقد مع مهاجم

تُشير كافة الدلائل إلى أن باريس سان جيرمان لن يُفعل بند شراء المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي من إنتر ميلان، هذا بالإضافة إلى رحيل المهاجم الأوروجواياني إدينسون كافاني الصيف المقبل، لذا ستعمل الإدارة الباريسية على التعاقد مع مهاجم متميز خلال الميركاتو المقبل.

نيمار ومبابي

اعتدنا على سماع اسمي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي في كل موسم انتقالات صيفي، لا سيما وأن البرازيلي يود الرحيل عن العملاق الباريسي والعودة إلى برشلونة، بالإضافة إلى اهتمام ريال مدريد بالحصول على خدمات المهاجم الفرنسي، وستعمل إدارة باريس سان جيرمان على معالجة هاتين المسألتين خلال الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: نيمار ومبابي آخر الصفقات الضخمة.. وداعًا جنون الأسعار في كرة القدم

يوفنتوس

الاحتفاظ برونالدو

أكد نادي يوفنتوس الإيطالي في العديد من المناسبات أن لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو سيستمر في إيطاليا حتى انتهاء عقده في عام 2022، وحتى هذه اللحظة لم يتناول الطرفان الحديث عن تجديد عقده.

ديبالا وبوجبا

لم يتوصل يوفنتوس والأرجنتيني باولو ديبالا حتى اللحظة الحالية إلى اتفاق يتعلق بمسألة تجديد عقد اللاعب، هذا بالرغم من أهميته، مما يفتح الباب أمام احتمالية رحيله الفترة المقبلة.

وأبدت الإدارة الإيطالية في أكثر من مناسبة أنها ترغب في التعزيز من قوة مركز خط الوسط من خلال التعاقد مع الفرنسي بول بوجبا، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، لذا ستعمل الإدارة على حسم هذه المسألة في أقرب وقت ممكن.

مانشستر سيتي

مستقبل جوارديولا

سينتهي عقد المدرب الإسباني بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي الإنجليزي العام المقبل، ويتركز مستقبل الفريق على إمكانية استمرار بيب في منصبه من عدمه، ويبدو أن مسألة مشاركة الفريق في دوري أبطال أوروبا ستُشكل فارقًا كبيرًا في هذا الأمر.

أجويرو

سينتهي كذلك عقد المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو العام المقبل، ولا يعلم أحد إذا ما كان سيعتزل اللاعب مع مانشستر سيتي أم سيرحل بعد انتهاء عقده.

ستيرلينج

سينتهي عقد الإنجليزي رحيم ستيرلينج عام 2023، وبالرغم من تمسك إدارة السيتزنس به إلا أنه أبدى في العديد من المناسبات استعداده لخوض تحديات جديدة.

اقرأ أيضًا: قبل التوقف بسبب فيروس كورونا| التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد

استمرار بوجبا

بعث مينو رايولا، وكيل أعمال بوجبا وعدد من اللاعبين، رسائل مفادها أن بعضًا من موكليه قد يرحلون عن أنديتهم الصيف المقبل، ولا يعلم أحد ماذا سيحدث مع متوسط الميدان الفرنسي حتى هذه اللحظة.

تجديد عقد راشفورد

يُعد المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد هو نجم الفريق الأول بجانب بوجبا، ومن المقرر أن ينتهي عقده في 2023، لذا تريد إدارة النادي تجديده لأطول فترة ممكنة.

مستقبل سولسكاير

سينتهي عقد المدرب النرويجي أولى جونار سولسكاير مع مانشستر يونايتد عام 2022، وكل شيء لا يزال محل شك، وبالرغم من سوء نتائج الفريق تحت قيادته، إلا أنه كان بطل الجماهير بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو.

اخبار ذات صلة