Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
فيروس كورونا| بعد أزمته الأخيرة.. دليل يؤكد كذب مهاجم ريال مدريد

فيروس كورونا| بعد أزمته الأخيرة.. دليل يؤكد كذب مهاجم ريال مدريد

أضحى الرأي العام الصربي جميعه ضد لوكا يوفيتش مهاجم فريق ريال مدريد الذي لم يمتثل لأحكام بلاده الاستثنائية للحد من انتشار فيروس كورونا

محمد سعد
مارتين - ترجمة: محمد سعد
تم النشر

بعد دخول لوكا يوفيتش، مهاجم فريق ريال مدريد الإساني، إلى موطنه صربيا، تم إطلاعه بشروط حالة الحجر الصحي التي تعيشها البلاد منذ الأحد الماضي وضرورة امتثاله لها.

وبالرغم من هذا لم يمتثل اللاعب إلى قرار سلطات صربيا والتُقطت صورة له وهو بأحد شوارع بلجراد يوم الأربعاء الماضي مما أثار عاصفة انتقادات كبيرة في موطنه، ودعا العديد من وسائل الإعلام لمهاجمته وأن فعله كان من الممكن أن يعرض حياة أحد للخطر.

وبعد موقف اللاعب وعدم امتثاله للقوانين، قامت النيابة العامة الصربية بتقديم شكوى جنائية ضده بعد خرقه للوائح حالة الطوارئ التي فرضتها صربيا منذ الأحد الماضي.

وبالأمس نشر لاعب ريال مدريد على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» منشورين اتهم فيهما السلطات بعدم اطلاعه بتلك الشروط واللوائح.

ورغم هذا، فإن كل مواطني صربيا العائدين من الخارج، وبصفة خاصة من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا، أُجبروا على التوقيع على وثيقة خاصة تحتوي على بياناتهم الشخصية كالاسم والعنوان ورقم الهاتف، وكذلك السلوك الذي يتوجب عليهم اتباعه وتذكيرهم بواجباتهم في الصراع ضد فيروس كورونا المستجد.

والهدف من التوقيع على هذه الوثيقة هو السيطرة على هؤلاء المواطنين العائدين من الخارج واطلاعهم على الأحكام الاستثنائية التي فرضتها صربيا، مما يؤكد كذب يوفيتش فيما نشره بالأمس.


وتنص كذلك تلك الوثيقة التي وقع عليها لاعب ريال مدريد على ضرورة الامتثال لفترة الحجر الصحي وإبلاغ مركز الصحة العامة بصربيا هاتفيًا بأي تغير يحدث له لمتابعة حالته الصحية.

اقرأ أيضًا: لوكا يوفيتش عالق في صربيا ومهدد بالسجن

وفي الساعات القليلة الماضية تداولت عدة وسائل إعلام صربية نموذج من هذا النص صادر عن وزارة الصحة، ومفترض أنه موقع من لوكا يوفيتش، وبالفعل تتوافق الصور الضوئية لهذا النموذج مع الوثيقة التي وقع عليها مهاجم ريال مدريد.

واستطاعت مصادرنا الخاصة التحقق من صحة هذا النموذج، مما يعني أن يوفيتش وقع على نص مطابق للنص المعروض في وسائل الإعلام الصربية، أي أن اللاعب كان على علم بما جاء في هذه الوثيقة ولم يمتثل له، بالرغم من سوء الأوضاع الصحية في العالم كله.

الرأي العام الصربي ينفجر ضد يوفيتش

ويرى الشعب الصربي أنه بالرغم من احتمالية عدم قراءة يوفيتش لما نصت عليه تلك الوثيقة، فإنه يتوجب عليه أن يكون على دراية بالإجراءات التي اتخذتها البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا، لا سيما وأن صربيا لا تتحدث عن شيء آخر سواه في اللحظة الحالية.

اخبار ذات صلة