Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
15:45
انتهت
الريان
السيلية
18:00
الاتحاد
الأهلي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
فيروس كورونا| إنتر يتواصل مع ريال مدريد وبرشلونة لتخفيض رواتب اللاعبين

فيروس كورونا| إنتر يتواصل مع ريال مدريد وبرشلونة لتخفيض رواتب اللاعبين

تدرس الأندية الإيطالية في الوقت الراهن تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 30% حتى نهاية الموسم الجاري في محاولة لخفض خسائرها الاقتصادية بسبب انتشار فيروس كورونا.

حسام نور
حسام نور
تم النشر

تسبب انتشار وباء فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف علميا باسم «كوفيد - 19» بتأجيل المسابقات الرياضية في جميع أنحاء العالم، وهو الأمر الذي جعل بعض أندية الدوري الإيطالي «سيري أ» تفكر بجدية في تقليص رواتب اللاعبين لتقليل الخسائر المادية التي مازالت تتعرض لها.

ففي الوقت الراهن، أصبح من المستحيل تخيل تاريخ محدد لعودة المسابقات وسيكون أمر عودة كرة القدم في أفضل الأحوال إذا سمح فيروس كورونا بذلك خلال الأيام العشرة الأولى من شهر مايو في محاولة لإنهاء المسابقات قبل قدوم يوم 30 يونيو.

وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسيصبح هناك سيناريوهان فقط يمكن تخيلهما: الأول هو تمديد الموسم حتى شهر يوليو وهو الأمر الذي سيؤدي إلى تعديلات في كل العقود وخاصة التي ستنتهي يوم 30 يونيو حتى يتمكن هؤلاء اللاعبون من انتهاء الموسم. والعديد من لاعبي «كالتشيو» ووكلاء أعمالهم، كما توصلت إليه «آس»، قد أعطوا بالفعل موافقة على هذا الخيار، لكن الحالة الأخرى أكثر تعقيدًا.

وإذا أصبحت حالة الطوارئ بسبب كورونا لا تزال خطيرة في شهر مايو المقبل، فسيكون من الضروري النظر في تأجيل جميع البطولات نهائيا.

وهذا الأمر سيتسبب في أضرار مالية كبيرة على الأندية، حيث تقدر الخسائر بالنسبة للدوري الإيطالي بحوالي 800 مليون يورو وربما أكثر من ذلك، حيث قامت الأندية بالفعل باستثمار الأموال التي توقعت الحصول عليها من حقوق البث التلفزيوني للمباريات حيث لم تتخيل مطلقا أن يصل بها السيناريو لعدم اكتمال المسابقة.

والسؤال هنا يكمن في كيفية الخروج من ورطة هذه الخسائر المالية الفادحة؟، فإن الإجابة تكون واحدة فقط وهي تقليل رواتب اللاعبين، ولهذا السبب ناقشت أندية الدوري الإيطالي خلال اجتماع بالأمس هذه القضية فيما يتعلق برواتب شهر مارس.

أقرأ أيضا: فيروس كورونا| أسئلة بدون أجوبه تتعلق بالأندية الستة الأوائل في الليجا

داميانو توماسي، رئيس رابطة لاعبي كرة القدم في الكالتشيو، فتح الأبواب للتفاوض، قائلا: «لاعبو كرة القدم هم أول من يهتمون بالحفاظ على النظام»، لكنه طالب بالتحلي بالهدوء، لأنه لم يعرف بعد ما إذا كان الموسم سيتم إكماله حتى نهايته، وأشار إلى أنه سيتعين على كل لاعب أن يقرر بشكل فردي مسألة تخفيض راتبه: «لا يمكننا إجبار أي شخص».

إذن، وفقا لصحيفة «ال جورنالي» الإيطالية فإن الرئيس التنفيذي لنادي إنتر ميلان، بيبي ماروتا، تواصل مع العديد من الأندية الأوروبية لاقتراح نفس الاستراتيجية في هذه المسألة «تقليل رواتب اللاعبين».

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أنه من بين هذه الأندية كان قطبا إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وكلاهما قد أعطا موافقتهما بالفعل ورحبا بالفكرة التي تتمثل في خفض نسبة 30% من رواتب لاعبي كرة القدم خلال أشهر الأزمة، بداية من مارس وأبريل وقد يصل الأمر حتى شهري مايو ويونيو.


وفي الحقيقة، ستكون المفاوضات حول هذا الأمر معقدة وطويلة وصعبة، ولكن لا يريد أحد الوصول إلى هذا الأمر، ويتشبثون بأمل عودة الأنشطة الرياضية واستكمال الموسم، ولكن حتى يومنا هذا، لا يمكن لأحد أن يؤكد هذا الأمر نظرا لتوسع انتشار فيروس كورونا يوميا مشكلا تهديدا على الكثير من الأرواح والدول.

اخبار ذات صلة