Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيدي فالفيردي.. المفتاح السحري لزيدان في حالة استئناف المسابقات

فيدي فالفيردي.. المفتاح السحري لزيدان في حالة استئناف المسابقات

أرقام ريال مدريد بدون فيدي فالفيردي ليست جيدة، ففي ظل مشاركة فيدي أساسيًا لم يخسر الريال سوى مباراتين من بين 23 مباراة بينما خسر 4 مباريات من بين 16 مباراة كبديل.

محمود عادل
ماركو رويس - ترجمة: محمود عادل
تم النشر
آخر تحديث

تعرض زيدان مدرب ريال مدريد لقرارين معقدين قبل فترة التوقف بسبب فيروس كورونا، أثناء منافسات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وتواجده في المركز الثاني خلف برشلونة وتبقى 12 جولة على نهاية الدوري الإسباني.

وكان الأول أثناء مباراة ذهاب مانشستر سيتي على ملعب البرنابيو جلوس توني كورس كبديل، والقرار الثاني يتمثل في تبديل فيدي فالفيردي أمام ريال بيتيس على أرضية ملعب بنيتو فيامارين، وحينها برر زيدان قرار كروس عقب نهاية مباراة السيتي والهزيمة بهدفين مقابل هدف وحيد، قائلا: «مقتنع بأن النتيجة ستبقى على حالها إذا لعب كروس»، ولم يعلق على تبديل فالفيردي بعد الخسارة أمام بيتس.

الآن مع مرور الوقت لدى زيدان اقتناع كبير وواضح يتمثل في ثنائية فالفيردي مع كاسيميرو هي القادرة على حمل المرينجي في اللحظات الصعبة، وسيتعامل على هذ المبدأ.

اقرأ أيضًا: فيديريكو فالفيردي.. قطار ريال مدريد وجوكر زيدان

أرقام الفريق الأبيض بدون فالفيردي ليست جيدة، وفي ظل مشاركة فيدي أساسيًا لم يخسر الريال سوى مباراتين فقط من بين 23 مباراة بينما خسر 4 مباريات من بين 16 مباراة شارك بها بديلا، لم تقف الإحصائيات عند هذا الحد، بل سجل المرينجي 2.21 هدفًا في كل مباراة واستقبل 0.73 هدف، على العكس، بدونه على أرضية العشب سجل الريال 1.31 هدف وهزت شباكه بمعدل 1.37 هدف في المباراة الواحدة.

وبعض النظر عن المشاكل الواضحة التي عانى منها مدريد من الناحية النفسية بعد الإقصاء من كأس ملك إسبانيا على ريال سوسيداد، إلا أن مشكلة النشاط البدني تعتبر واحدة من هذه المشكلات الكبيرة، والأمر ظهر بشكل واضح أمام بيتيس عندما لم يتحمل خط وسط المرينجي المكون من كروس ومودريتش وحينها كان على فالفيردي المشاركة مع كاسيمرو، وعلى سبيل المثال كان هناك 5 لاعبين سنهم 30 عاما أو أكثر هما مارسيلو وراموس ومودريتش وكروس وبنزيما، لهذا كان لدى زيدان اقتناع بعودة فالفيردي النشيط إلى التشكيلة الأساسية في مباراتي إيبار ونفسها أمام السيتي.

اخبار ذات صلة