Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيديريكو فالفيردي.. قطار ريال مدريد وجوكر زيدان

فيديريكو فالفيردي.. قطار ريال مدريد وجوكر زيدان

تُشير الأرقام والإحصائيات إلى قوة فيديريكو فالفيردي وتميزه مع ريال مدريد على كلا المستويين الدفاعي والهجومي مما دفع زيدان إلى الاعتماد عليه كأساسي

محمد سعد
إدواردو كورناجو - ترجمة: محمد سعد
تم النشر

استطاع الأوروجواياني فيديريكو فالفيردي تحقيق ما عجز عنه كثير من لاعبي فريق ريال مدريد، وهو: التحول من لاعب واعد إلى نجم بداخل الفريق في سبعة شهور فقط.

وتعرض ريال مدريد للخسارة في مباراتين فقط من الـ 23 مواجهة التي شارك لاعب الوسط الأوروجواياني خلالها في التشكيلة الأساسية، بينما واجه الفريق شبح الخسارة في 4 مباريات من الـ 16 التي شارك خلالها فالفيردي كبديل.

وتُشير الأرقام والإحصائيات إلى أن فالفيردي لا يزيد من قوة فريقه الدفاعية فقط، بل يدعم زملاءه على الجانب الهجومي أيضًا، فمبشاركته يبلغ معدل تهديف الفريق 2.21 هدف في المباراة، وبدونه يصل معدل التهديف إلى 1.31 هدف فقط في المباراة.

ويبدو أن إمكانيات لاعب الوسط الأوروجواياني صاحب الـ 21 عامًا أجبرت مدرب الفريق زين الدين زيدان على الاعتماد عليه بشكلٍ أساسي، إذ بلغ إجمالي مشاركاته منذ انطلاقة الموسم 2068 دقيقة، كما شارك في 23 مباراة كأساسي، أكثر من نسبة مشاركات لاعبين كالألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش، مما يضعه في المركز الثامن بقائمة أكثر اللاعبين مشاركة بقيادة زيدان.

اقرأ أيضًا: تقييم أداء لاعبي وسط ريال مدريد قبل توقف الليجا بسبب فيروس كورونا

واستطاع فالفيردي كذلك تحطيم رقم قياسي بتسجيله أسرع معدل ركض في الفريق منذ انطلاقة الموسم الجاري بسرعة بلغت 35.1 كم/س، متجاوزًا بذلك البرازيلي فينيسيوس جونيور والظهير الإسباني داني كارفاخال والفرنسي فيرلاند ميندي والجناح الويلزي جاريث بيل، إذ بلغ معدل سرعة هؤلاء، 34.6 كم/س، 34.4 كم/س، 34.3 كم/س و34.2 كم/س على الترتيب.

فالفيردي يتفوق على لاعبي برشلونة في معدل الركض

ويتفوق وسط ريال مدريد الشاب على جميع لاعبي برشلونة فيما يتعلق بمعدل الركض، وأقرب لاعبي البلوجرانا منه هو كارليس بيريز الذي رحل إلى إيه إس روما الإيطالي على سبيل الإعارة بسرعة بلغت 34.67 كم/س، يليه وافد برشلونة الجديد مارتين برايثوايت بمعدل يصل إلى 34.6 كم/س، يأتي بعده الفرنسي عثمان ديمبلي بسرعة تبلغ 34.6 كم/س، يليه نيلسون سيميدو بمعدل يصل إلى 34.5 كم/س.

اخبار ذات صلة