فتنة تجاهل ميسي لكوتينيو تشتعل بين جماهير برشلونة عقب ثنائية جيرونا

حقق فريق برشلونة الإسباني الفوز على نظيره جيرونا بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم بمشاركة الثنائي ميسي وكوتينيو

0
%D9%81%D8%AA%D9%86%D8%A9%20%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D9%87%D9%84%20%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A%20%D9%84%D9%83%D9%88%D8%AA%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%88%20%D8%AA%D8%B4%D8%AA%D8%B9%D9%84%20%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D8%B9%D9%82%D8%A8%20%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9%20%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7

نجح فريق برشلونة الإسباني في الفوز على نظيره جيرونا بثنائية نظيفة في مباراة «ديربي كتالونيا» التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

وحسم برشلونة المباراة بثنائية نظيفة سجلها اللاعب نيلسون سيميدو والقائد الأسطوري للفريق ليونيل ميسي، في مباراة شهدت مشاركة نجم برشلونة، الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو من بدايتها لنهايتها، ليواصل المدير الفني للفريق الكتالوني إرنستو فالفيردي الاعتماد عليه، في ظل حالة عدم الاستقرار التي يمر بها اللاعب مع الفريق في الفترة الماضية.

وانتشرت تقارير مؤخراً عن رحيل كوتينيو عن برشلونة في ظل ظهوره مع الفريق بالصورة التي كانت تترقبها جماهير النادي الكتالوني منذ انضمامه لصفوف الفريق.

وكان برشلونة قد ضم كوتينيو من فريق ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية مقابل 160 مليون يورو، ولكن لم يظهر اللاعب حتى الآن بأدائه المميز الذي كان يقدمه رفقة «الريدز».

أقرأ أيضاً: بعد أزمة كوتينيو في برشلونة.. فالفيردي يعود لتدليله من جديد

كوتينيو أمام جيرونا.. هل تم تجاهله؟

وكشف تقرير نشرته صحيفة «ميرور» البريطانية عقب مباراة برشلونة وجيرونا مساء اليوم أن كوتينيو تم تجاهله من قبل زملائه وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولم يتم تمرير الكرة له خلال المباراة بشكل متعمد، على الرغم من خوض اللاعب الـ90 دقيقة كاملة مع الفريق.

وبدأ كوتينيو المباراة في جهة الجناح المهاجم جهة اليسار بدلاً من الغائب للإصابة الفرنسي عثمان ديمبلي، وبجواره في المثلث الهجومي لـ«البلوجرانا» الثنائي الحلم ليونيل ميسي والأوروجواياني لويس سواريز، ليساهم في تحقيق برشلونة للفوز الثامن على التوالي.



وكافح كوتينيو خلال المباراة لتقديم مردود جيد، لاسيما في الشوط الأول، الذي افتتح خلاله نيلسون التسجيل للفريق، قبل أي يضيف ميسي الهدف الثاني في الشوط الثاني، ولكن كان من الواضح خلال المباراة، أن الموهوب البرازيلي كان يحاول التعاون مع الظهير الأيسر جوردي ألبا في الجهة اليسرى، لكن الأخير لم يهتم بكوتينيو ولا بتمرير الكرة له من أجل خلق جبهة قوية.

وبالنسبة لعدد كبير من مشجعي برشلونة – وفقا لتقرير «ميرور»- فإن زملاء كوتينيو كانوا لا يمررون له الكرة، ولا شك أن التفاهم الكبير بين ميسي وألبا كان يمثل جانبًا كبيرًا من نجاحات، ولكن في مباراة جيرونا، كان غياب كوتينيو عن التسجيل رغم وجوده في أماكن مميزة أمام مرمى جيرونا في أكثر من لعبة، ولكن ميسي وسواريز وألبا، كانوا لا يمررون له الكرة.

جماهير برشلونة تشعل مواقع التواصل بشأن كوتينيو



ولم تقف جماهير برشلونة، صامتة عقب المباراة، وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن تعمد ميسي وعدد من لاعبي برشلونة عدم تمرير الكرة لكوتينيو، وكتب أحد مشجعي برشلونة عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر» متسائلاً: «لماذا يرفض ميسي وألبا تمرير الكرة إلى كوتينيو»، وكتب آخر: «سواريز إلى ألبا إلى ميسي، والجميع يتجاهل كوتينيو»، وكتب مشجع ثالث غاضباً: «ألبا يتجاهل كوتينيو تمامًا، ويحاول تغذية ميسي فقط بالكرات في كل الهجمات.. ما يحدث ليس جيدًا للفريق»، وواصل مشجع جديد: «كان ميسي يتجنب تمرير الكرة إلي كوتينيو»، وفي النهاية شرح أحد المشجعين الوضع في الفريق من وجهة نظره، موضحًا: «كوتينيو ليس لديه كيمياء مع أي شخص في الفريق، وهذا نتيجة لقراره الفظيع بالتفكير في الرحيل، ولهذا السبب حتى ألبا نجده يتجنب التمرير إلى كوتينيو».

الجدير بالذكر أن إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، علق عقب مباراة جيرونا على أداء كوتينيو، قائلاً: «ما يروق لي في أداء كوتينيو جسارته وبحثه الدائم عن تسجيل الأهداف، لقد تمتع بفرص لتسجيل الأهداف، وهذا جيد بالنسبة لنا، لم يتمكن من إحراز أهداف في المباراة، سيتمكن من القيام بهذا، ولكنه أيضًا كانت لديه فرصتان لهز شباك بونو»

.