Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
15:45
انتهت
الريان
السيلية
18:00
الاتحاد
الأهلي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
فان دي بيك يُقرب بوجبا إلى ريال مدريد من جديد

فان دي بيك يُقرب بوجبا إلى ريال مدريد من جديد

خرج بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد مؤخرًا من حسابات ريال مدريد الذي أبدى اهتمامًا كبيرًا بعددٍ من لاعبي الوسط المميزين كإدواردو كامافينجا ودوني فان دي بيك

محمد سعد
ماركو رويز - ترجمة: محمد سعد
تم النشر

خرج الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في الفترة الأخيرة من حسابات نادي ريال مدريد الإسباني، الذي أبدى اهتمامًا أكبر بعددٍ من لاعبي الوسط المميزين كإدواردو كامافينجا، لاعب فريق رين الفرنسي، ودوني فان دي بيك، لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي.

ولم يكن ريال مدريد النادي الوحيد الذي أبدى اهتمامه بالتعاقد مع فان دي بيك؛ فهناك كذلك مانشستر يونايتد، إذ يُريد الجمع بين دوني والبرتغالي برونو فيرنانديز في خط وسط الفريق.

وفي حالة تعاقد العملاق المنشسترواي مع النجم الهولندي؛ فإن الإدارة الإنجليزية لن تمانع رحيل بوجبا هذا الصيف.

سار يعترف باهتمام ريال مدريد ومانشستر بفان دي بيك

وأجرى فان در سار، المدير الرياضي لنادي أياكس، مقابلة تليفزيونية مؤخرًا أكد خلالها أن ريال مدريد ومانشستر يونايتد مهتمان بالتعاقد مع دوني فان دي بيلك.

وجاء في تصريحاته: «من المؤكد أن هناك أندية كريال مدريد ومانشستر يونايتد مهتمة بدوني فان دي بيك».

ومن المقرر أن ينتهي عقد بوجبا مع مانشستر في صيف العام المقبل، وبالرغم من وجود بند يُتيح للإدارة الإنجليزية تجديد عقد اللاعب لموسم آخر، حتى وإن رفض اللاعب هذا الأمر، إلا أن احتمالية اقتراب دوني من يونايتد تفتح الباب أمام احتمالية دخول ريال مدريد في مفاوضات مع مانشستر لأجل الحصول على خدمات لاعب الوسط الفرنسي.

وتابع فان در سار تصريحاته: «بالتأكيد ستختفي الصفقات التي كانت تتراوح قيمتها ما بين 150 إلى 200 مليون يورو، ولكن أعتقد أن أياكس يمتلك عددًا من اللاعبين لديهم قيمة مالية كبيرة».

اقرأ أيضًا: تقارير تكشف خطة زيدان لضم فان دي بيك إلى ريال مدريد

وأضاف: «هؤلاء اللاعبين يمتلكون خبرة كبيرة وشاركوا في منافسات أوروبية، توصلنا العام الماضي إلى اتفاق شفهي مع أونانا، تاجليافيكو وفان دي بيك ببقائهم لموسم آخر مع الفريق ووعدناهم أننا سنساعدهم في إيجاد خطوتهم التالية بمسيرتهم، لم يتغير شيء من هذا الأمر، ولكننا لن نُخفض قيمتهم بنسبة 50%، على الأندية المهتمة بهم نسيان هذا التخفيض».

وكانت قد أشارت صحيفة «مانشستر إيفننج نيوز»، القريبة من العملاق المنشستراوي، إلى أن إدارة النادي تبحث عن حلول أمام إمكانية رحيل بوجبا عن الفريق هذا الصيف، ويبدو أنها استقرت على الهولندي الشاب.

أسباب تراجع ريال مدريد عن ضم بوجبا

وأبدى الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، رغبة كبيرة في التعاقد مع بوجبا الصيف الماضي، ولكن فلورنتينو بيريز رأى أن قيمة تلك الصفقة مرتفعة للغاية، هذا بالإضافة إلى الراتب السنوي الذي يتقاضاه اللاعب والتي تقدر قيمته بـ 17 مليون يورو، مما يُعد أحد الأسباب الرئيسية في فشلها كذلك.

عرقلة مفاوضات ريال مدريد مع كامافينجا

وأمام فشل صفقة بوجبا؛ اتجهت أنظار ريال مدريد ناحية كامافينجا، ولكن الصفقة لن تكون سهلة لعدة أسباب، أهمهما: دخول أندية كباريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي في المنافسة على ضم اللاعب، وكذلك رفض إدارة رين تخليها عن إدواردو هذا الصيف وإصرارها على بقائه على الأقل الموسم المقبل لمساعدة الفريق في تخطي المرحلة التمهيدية بالنسخة المقبلة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيلعب اهتمام أندية كباريس سان جيرمان ويوفنتوس وريال مدريد بكامافينجا دورًا كبيرًا في إمكانية زيادة القيمة المالية التي ستطلبها إدارة رين، هذا إذا وافقت على بيعه.

أسباب مثالية الوقت الحالي لتعاقد ريال مدريد مع بوجبا

وإذا كان هناك وقت مثالي للتعاقد مع بوجبا فهو الوقت الحالي، فاللاعب يبلغ من العمر 27 عامًا وعلاقته بإدارة ناديه أسوأ مما كانت من قبل.

وشهدت الشهور الماضية وجود حربًا كلامية بين النرويجي أولى جونار سولسكاير، مدرب مانشستر، ومينو رايولا، وكيل أعمال بول، فالأول قال بأن بوجبا لاعبًا خاصًا بالنادي وليس لاعبًا لمينو رايولا، مما دعا الأخير للرد عليه قائلًا بأنه لا يمكن لأحد أن تكون له ملكية على آخر سواء كان داخل المملكة المتحدة أو في أي مكان في العالم.

وأدلت أحد مصادرنا الخاصة والقريبة من بوجبا بتصريحات لنا قالت فيها: «تجديد عقد بوجبا من جانب واحد لموسم آخر سيعرقل من رحيله وسيجبره على البقاء في الفريق رغمًا عنه وسيُسبب له شعورًا بالغضب».

اخبار ذات صلة