فان خال يتحدث عن ميسي ويقدم نصيحة لـ«نيمار»

فان خال يتحدث عن الأنباء التي تُشير إلى أن نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان قد يعود إلى برشلونة وينصح اللاعب بعدم العودة لأنه لاعب فردي وهذا لا يناسب «البلوجرانا»

0
%D9%81%D8%A7%D9%86%20%D8%AE%D8%A7%D9%84%20%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%20%D8%B9%D9%86%20%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A%20%D9%88%D9%8A%D9%82%D8%AF%D9%85%20%D9%86%D8%B5%D9%8A%D8%AD%D8%A9%20%D9%84%D9%80%C2%AB%D9%86%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%B1%C2%BB

أكد الهولندي لويس فان خال، المدير الفني الأسبق لبرشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، أن لاعب كالأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد «البلوجرانا»، يظهر كل 50 عامًا، مشيرًا إلى أنه انضم إلى النادي، وهو في الثانية عشرة واستطاع التأقلم مع ثقافة وفلسفة برشلونة.

وأدلى فان خال بالعديد من التصريحات لتليفزيون برشلونة «بيتيفي»، والتي تتعلق بالأداء الذي يقدمه «ليو» منذ أن انضم إلى برشلونة، إذ قال: «لاعبون مثله يظهرون مرة واحدة كل 50 عامًا، ليونيل انضم وهو في الثانية عشرة من عمره، وتأقلم مع ثقافة وفلسفة النادي».



وتناول المدير الفني الأسبق لـ«الشياطين الحمر» الحديث إلى الأنباء التي تُشير إلى أن البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، قد يعود إلى برشلونة مرة أخرى، وفي هذا السياق تابع: «لقد عدت أنا ولم تكن تجربة جيدة، لا أنصحه بأن يعود إلى النادي، هو لاعب فردي للغاية، هذا لن يكون جيدًا بالنسبة لبرشلونة».

وأما بالنسبة إلى الأنباء التي تُشير إلى أن «البلوجرانا» يرغب في التعاقد مع مواطنه فرينكي دي يونج، لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي، خلال الفترة المقبلة، فأضاف: «عادة ما يقوم برشلونة بالاعتماد على لاعبيه، ولكن فرينكي لاعب يمتلك موهبة استثنائية، وعلى الرغم من هذا فإنه ما زال في مرحلة التكوين».

وفيما يتعلق بلاعبي الفئات الشبابية ببرشلونة، فأردف: «عندما وصلت وجدت أن كرويف قد أعد العديد من اللاعبين كدي لا بينيا وروجر وأوسكار... من الواضح أنه يمكن شراء لاعبين في الوقت الحالي يبلغون من العمر 30 عاماً، ولكن هذا يحدث إذا ما كانت في حاجة لهم، يجب عليك أن تطور من اللاعبين الشباب بشكل جيد جدًا، مثلما حدث مع تشافي وإنييستا وبويول، وبالتأكيد يجب عليك أن تكون شجاعاً للدفع بهم إلى الملعب».

وعن أداء برشلونة في الوقت الحالي وتلقيه لمدح عدد من اللاعبين، فصرح: «لقد اعتزلت وأستمتع في الوقت الحالي، هذه خطوة أخرى في حياتي، وإذا ما وصل لي عرض فإنه سيعوق حياتي، برشلونة سيظل على الدوام جزءًا من حياتي، كان فريقي الأول خارج هولندا، لقد قدمنا هناك كرة قدم رائعة وستكون لديّ هناك ذكرى دائمًا، تقييم ومدح بعض اللاعبين هو أفضل ما يحصل عليه مدير فني، على سبيل المثال أفتخر للغاية بحديث تشافي وإنييستا الجيد بعد سنوات عديدة، لقد كانوا قادة الفريق لوقت طويل كبويول أيضًا».

.