Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فالنسيا يستفيق ويحقق فوزًا معنويًا أمام أتلتيك بيلباو

فالنسيا يستفيق ويحقق فوزًا معنويًا أمام أتلتيك بيلباو

بعد فترة من النتائج السلبية، فالنسيا يحقق فوزًا مهمًا معنويًا على أتلتيك بيلباو بهدف دون رد على ملعب سان ماميس، ضمن الجولة السابعة من منافسات الدوري الإسباني.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

تمكن نادي فالنسيا من تحقيق فوز مهم خارج ملعبه على حساب أتلتيك بيلباو بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب سان ماميس ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني، ليسقط أصحاب الأرض في الخسارة الأولى هذا الموسم، ويفقد 3 نقاط ثمينة في صراع صدارة ترتيب الليجا.

وحقق فالنسيا بهدف الروسي دينيس تشيريشيف، الفوز الثاني له هذا الموسم والنقاط الثلاث للمباراة، حارمًا بلباو صدارة مؤقتة أمام ريال مدريد وريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد، قبل استكمال مباريات المرحلة اليوم وغدًا، وأبرزها «ديربي» العاصمة بين أتلتيكو الثالث وضيفه ريال مدريد المتصدر.

وقدم الفريقان مباراة متكافئة في الشوط الأول، وكان الفيصل بينهما هدف تشيريشيف الذي أتى في أعقاب هجمة مرتدة لفريقه، قادها رودريجو ومنه إلى الأوروجواياني ماكسي جوميز، وعبرَه على الجهة اليمنى إلى فيران توريس الذي أفلت من الرقابة الدفاعية، وحول الكرة عرضية إلى الدولي الروسي المتقدم من الخلف، فسددها قوية في مرمى أوناي سيمون.

اقرأ أيضًا: بهدفه في شباك خيتافي.. لي كانج إن يدخل التاريخ

وأثار الهدف جدلا في الملعب، بعدما لجأ الحكم إلى مراجعة مطوّلة لتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» لشكوك بوجود تسلل على جوميز قبل أن ينتهي الأمر باحتساب الهدف، علمًا بأن لقطات الإعادة التلفزيونية أظهرت أن جوميز كان متقدمًا على المدافعين بسنتيمترات.

وتبادل الفريقان المحاولات على مدى الشوطين لاسيما في الثاني، حيث اقترب إينياكي وليامز من معادلة النتيجة في الدقيقة 67، بتسديدة قوية من زاوية ضيقة داخل المنطقة، مرت بجوار القائم الأيمن. وأظهرت لقطات الإعادة أن حارس فالنسيا الهولندي جاسبر سيليسن لمس الكرة، لكن حكم المباراة احتسب ركلة مرمى لصالح الحارس السابق لبرشلونة.

وفي الدقائق الأخيرة، أتاح الضغط الذي قام به أتلتيك بلباو، لفالنسيا شنّ هجمات مرتدة اقترب خلالها من تعزيز النتيجة، وأخطرها في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، عندما سدد توريس كرة قوية من مسافة قريبة نحو مرمى أتلتيك الخالي من حارسه، لكن المدافع ياري ألفاريز أبعدها بصعوبة.

وتجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 12 نقطة في المركز الرابع مؤقتا في انتظار استكمال مباريات المرحلة، فيما رفع فالنسيا رصيده إلى 9 نقاط ليصعد إلى المركز التاسع في جدول الترتيب.

اخبار ذات صلة