فالفيردي يكشف عن رأيه في واقعة شومي والتوقيع مع دي يونج

إرنستو فالفيردي يؤكد أنه يفكر في إراحة ليونيل ميسي خلال الفترة الحالية بسبب ضغط جدول المباريات بمختلف المسابقات ويكشف عن رأيه في واقعة شومي والتوقيع مع دي يونج.

0
%D9%81%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%AF%D9%8A%20%D9%8A%D9%83%D8%B4%D9%81%20%D8%B9%D9%86%20%D8%B1%D8%A3%D9%8A%D9%87%20%D9%81%D9%8A%20%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9%D8%A9%20%D8%B4%D9%88%D9%85%D9%8A%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%82%D9%8A%D8%B9%20%D9%85%D8%B9%20%D8%AF%D9%8A%20%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%AC

أكد الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة، أن «البلوجرانا» تصرف بشكلٍ جيد في واقعة مشاركة خوان برانداريز، لاعب الفريق الرديف المعروف بشومي، بمباراة ليفانتي التي جمعت كلا الفريقين في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، والتي انتهت بفوز صاحب الضيافة بهدفين لهدف، مؤكدًا أنه لم يرتكب أي خطأ.

وأدلى فالفيردي بالعديد من التصريحات في المؤتمر الخاص بمباراة ليجانيس التي سيخوضها الفريق غدًا ضمن منافسات الجولة العشرين من دوري الدرجة الأولى الإسباني، وتناول الحديث عن العديد من الأمور، والتي يُعد أبرزها ما حدث في واقعة مشاركة شومي بمباراة ليفانتي بكأس الملك، وفي هذا السياق صرح: «أدرك أنه تم التحدث عن هذا الأمر كثيرًا، ما أستطيع أن أقوله هو أننا تصرفنا بشكلٍ صحيح، أنا أقوم بقراءة اللوائح ويبدو لي أننا نتصرف بشكلٍ مباشر، أعلم أن كل شخص يمكنه النظر للأمر بطريقة مختلفة، ولكننا فعلنا ما هو صحيح مع شومي».

وأما بالنسبة إلى رأيه عن فرينكي دي يونج، لاعب وسط فريق آياكس أمستردام الهولندي، فقال: «هو لاعب رائع، ومن المؤكد أنه سيكون له مستقبل كبير، وفي الحقيقة لست معتادًا على الحديث عن اللاعبين الذين يهتم برشلونة بالتعاقد معهم، دائمًا ما ترتبط أسماء ببرشلونة، هو يلعب في فريق آخر، وسنرى ماذا سيحدث في النهاية، نحن نحترم اللاعب وآياكس كثيرًا».

وعن حالة المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، فتابع: «هو يعمل في الوقت الحالي لكي يعود سريعًا، نحن نرى أنه بخير، ولكن ليس لدي تاريخ محدد لعودته، يمكنني القول بأنه قد يعود بعد أسبوعين أو ثلاثة، ولكن لا يمكنني أن أقول موعد عودته بالتحديد، وهو هنا لكي يعود في أسرع وقت ممكن».

وفيما يتعلق باحتمالية التعاقد مع مهاجم خلال يناير الجاري، فصرح: «النادي يعمل على هذا الأمر، وسنرى ماذا سيحدث فيما بعد، أحيانًا لا يكون الأمر سهل كما يبدو، سنرى إذا ما كنا قادرين على فعل شيء، وفي حالة عدم التعاقد مع مهاجم، سنواصل العمل بالفريق الذي لدينا والذي أنا سعيد به».

وأما بالنسبة إلى موقف دينيس سواريز مع الفريق في الوقت الحالي واحتمالية رحيله، فأضاف: «قد يكون لديه عروض من فرق أخرى، ولكنه معنا في الوقت الحالي، وليس لدي ما أقوله أكثر من هذا».

وعن احتمالية إراحة الأرجنتيني ليونيل ميسي في الفترة المقبلة، فصرح: «لن أتحدث عن هذا الأمر، ولكن بالتأكيد أنا أفكر في هذا الأمر، هو يرغب في اللعب بشكلٍ دائم، ولكن أحيانًا تكون الأمور كما هي».

وفيما يتعلق بتصريحات جوسيه ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، والذي أكد فيها أن فالفيردي سيستمر في منصبه كمدير فني لـ «البلوجرانا» العام المقبل، وعما إذا كان سيواصل أيضًا الموسم الاختياري، فقال: «عندما يتوجب عليّ إطلاق أي أنباء تتعلق بهذا الشأن سأقولها على الفور، ولكن تجمعني حالة تناغم جيدة مع النادي، وليس هناك ما أخفيه».

وعما إذا يخشى من الإقصاء من بطولة كأس الملك، فأردف: «لسنا نشعر بأي قلق حول هذا الأمر، كل ناد يدافع عن مصالحه، وليفانتي سيقوم بما يراه مناسبًا مثلنا تمامًا».

وأما بالنسبة إلى احتمالية اتباع سياسة التدوير بين اللاعبين في الوقت الحالي، فقال: «من المؤكد أن جدول المباريات مضغوط، ففريق إشبيلية خصم هام للغاية، يجب أن تكون هناك تغييرات، هناك لاعبون يستعيدون مستواهم وقد يشاركون في تلك الفترة كفيرمايلين».

وفيما يتعلق بمالكوم دي أوليفيرا، وما يجب عليه أن يفعله لكي يشارك بشكل أكبر، فصرح: «أعتقد أن ما يرغب فيه اللاعب هو المشاركة في مباريات كثيرة وتسجيل وصناعة أهداف، وهو الشيء نفسه الذي يرغب فيه المدرب، يجب عليه أن يشارك في الأهداف ويُظهر أن لديه مركز بالتشكيلة... كبقية اللاعبين، لا أطلب من مالكوم شيئا مختلفا عن بقية الفريق، أطلب منه أن يُظهر مميزاته وأن يكون حاسما ويساعدنا عندما لا تكون الكرة بين أقدامه».

وأنهى حديثه مشيرًا إلى مباراة ليجانيس، إذ قال: «في مباراتنا السابقة أمام ليجانيس كنا سيئين للغاية، ليس فقط فيما يتعلق بأسلوب اللعب، ولكن أيضًا فيما يتعلق بأن المباراة كانت في منتصف الأسبوع وكانت صعبة للغاية، وقتها شعرنا بأننا سنقدم هذا الأداء، ويجب على هذا أن يساعدنا للتعلم، ليجانيس يلعب بخمسة مدافعين، ويلعب بشكل جيد للغاية، هم يسجلون أهدافًا قليلة، ولكنهم يتمركزون بشكل جيد ويركزون في المباراة وذلك لأنهم يمتلكون لاعبين قادرين على التسديد بشكل جيد».

.