فالفيردي يكشف حالة ميسي ويعلّق على قدوم نيمار

المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي يتحدث عن مواجهة فريق أتلتيك بلباو غدًا الجمعة في أولى مباريات الدوري الإسباني للموسم الكروي الجديد والكشف عن حالة ليونيل ميسي.

0
%D9%81%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%AF%D9%8A%20%D9%8A%D9%83%D8%B4%D9%81%20%D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A9%20%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A%20%D9%88%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%91%D9%82%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D9%82%D8%AF%D9%88%D9%85%20%D9%86%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%B1

أكد إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونةابتعاده عن مسألة قدوم نيمار دا سيلفا إلى النادي الكتالوني، بالإضافة للحديث عن إمكانية رحيل إيفان راكيتيتش والكشف عن حالة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد الإصابة التي تعرض لها في ساقه خلال الفترة التحضيرية للبلوجرانا.

وبدأ فالفيردي مؤتمره الصحفي بالحديث عن مواجهة أتلتيك بلباو التي تقام غدًا الجمعة في انطلاقة بطولة الدوري الإسباني لموسم 2019-2020 على ملعب «سان ماميس»، قائلاً: «مباراة صعبة لبدء الموسم، ونعلم مدى قوتهم في ملعب سان ماميس، لهذا ستكون المباراة معقدة خاصة أنهم قدموا فترة تحضيرية جيدة، وحافظوا على مستواهم الرائع في الموسم الماضي، وهذا الملعب من أصعب الملاعب ولكن نريد البدء بقدم ثابتة ونرغب في حصد لقب الليجا للمرة الثالثة على التوالي، الأمر الذي لم يحدث كثيرًا في تاريخ النادي».

وفيما يتعلق بمسألة قدوم نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان إلى النادي الكتالوني، علق فالفيردي، قائلاً: «أنا بعيد عن هذه الأمور، أركز فقط في الفريق ومع اللاعبين الذين أمتلكهم لهذه المباراة، نيمار لاعب في سان جيرمان وسنرى ماذا سيحدث، ولكن عن هذا الأمر لا يمكنني إخبارك أي شيء».

وعن قائمة الفريق الحالية، رد فالفيردي: «أنا سعيد بالقائمة التي أمتلكها حاليًا، ولا أعرف ماذا سيحدث فيما بعد».

وتطرق المدرب الإسباني للكشف عن أهدافه مع برشلونة خلال هذا الموسم، قائلاً: «أرغب في الوصول إلى شهر مايو مثلما وصلنا في الموسم الماضي لأن هذا أمر مثالي، والوصول لهذا التوقيت مع إمكانية الفوز بأربعة ألقاب كان رائعًا، وأتمنى الوصول لأول مايو حاصدًا لقبين، ومن الصعب تكرار الفوز بلقب الدوري في شهر أبريل».

اقرأ أيضًا: إرنستو فالفيردي.. الحنين إلى ماضي إقليم الباسك

وأما بالنسبة لدخوله في مشكلة في حالة وصول نيمار خاصة في الثلاثي الهجومي، علق فالفيردي: «أنا سعيد باللاعبين الموجودين ولن أتحدث عن أي لاعب ليس متواجدا معنا».

وعن حالة ميسي بعد إصابة في ساقه وغيابه عن بعثة الفريق في الجولة الأمريكية، رد إرنستو، قائلاً: «نحن لن نخاطر مع أي لاعب، حتى مع ليو، خاصة أنه مازال لم يتدرب مع الفريق، واستعادة التدريب بشكل فردي ليس مثل التدريب الجماعي، لهذا دعونا ننتظر لنرى».

وتابع فالفيردي حديثه بالتطرق إلى مدح إيفان راكيتيتش، قائلاً: «راكيتيتش لاعب مهم وهكذا كان خلال العامين الماضيين، ونتمنى أن يستمر على هذا المستوى، والآن مازال لاعبًا في قائمتنا».

واستكمل فالفيردي حديثه عن رغبته في استمتاع جماهير البرسا بطريقة لعب جيدة، قائلاً: «هو هدف يريده الجميع، وأحيانًا تقدمه وتفوز بأهداف كثيرة، وفي مرات أخرى لم تكن كافية، وإذا قارنونني مع جورجي كلوني الأمر سيكون صعبًا وسأخسر وكأنك تقارنني مع الأفضل في تاريخ برشلونة، وإذا توقفنا قليلاً للنظر في السنوات الماضية سنرى أننا خسرنا 4 مباريات وبينها اثنتان عندما حصلنا على اللقب، ولكن فيما يتعلق بتقديم الأفضل بالطبع نعم نستطيع». وعلق فالفيردي عن رأيه في انتقالات اللاعبين، قائلاً: «أنا هنا المدرب، ما أقوم به هو تأقلم اللاعبين، وكل ما يحدث في النادي يمر عن طريق عدة آراء».

وتطرق مدرب البلوجرانا للحديث عن مركز الظهير الأيمن، قائلاً: «هذا المركز يكون للاعب الذي أختاره، ولدينا هنا عدة لاعبين، منهم موسى ونيلسون وسيرجي، وهذه حقيقة أنني أجرب الأخير في مركز وسط الملعب ونيلسون بعد فترة أصبح مستعدًا لتقديم أوراقه ليكون أساسيًا، الأمر يعتمد على الأداء فقط».

واختتم فالفيردي حديثه بالتفكير في العودة إلى بلباو، قائلاً: «لم أفكر في الأمر، لأن هناك أيضًا يتواجد ضغط، خاصة أنك كنت من أبناء النادي، وبالنسبة لي ستكون مباراة صعبة، وأعلم مدى قوة الملعب واللاعبين».

.