فالفيردي يتحدث عن مباراة ليون واحتمالية مشاركة أومتيتي

مواجهة قوية ستجمع أولمبيك ليون ببرشلونة غدًا على ملعب «الأضواء» ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ويأمل لاعبو الفريقين تحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة

0
%D9%81%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%AF%D9%8A%20%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%20%D8%B9%D9%86%20%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%A9%20%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86%20%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9%20%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%A9%20%D8%A3%D9%88%D9%85%D8%AA%D9%8A%D8%AA%D9%8A

أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، أن فريقه ينتظر مباراته أمام أولمبيك ليون الفرنسي التي ستقام غدًا ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا منذ مدة، وأن «البلوجرانا» جاهز ومتشوق ويشعر بحالة من الضغط الإيجابي سيدفعهم لتحقيق نتيجة إيجابية والمضي قدمًا في البطولة الأعرق أوروبيًا.

وامتثل فالفيردي أمام وسائل الإعلام المختلفة للحديث عن مباراة ذهاب ثمن نهائي «التشامبيونزليج» التي ستقام غدًا على ملعب «الأضواء»، وقال في تصريحاته: «لقد وصلنا إلى الدور ثمن النهائي، وننتظر هذه المباراة منذ فترة من الوقت، لدينا رغبات جامحة في لعب مباريات هذا الدور، نحن ندرك أنه فريق كبير لم يتعرض للخسارة في أي من مباريات النسخة الحالية من دوري الأبطال، ستكون مباراة صعبة للغاية، في الحقيقة لم نتمكن من خلق فرص في بعض المباريات، ولكننا سنلعب في الغد بطريقة هجومية وبشكلٍ طبيعي، ولا نفكر في أي مواجهة أخرى سوى مواجهة الغد».

خسارة ريال مدريد

وعما إذا كان تتويج فريق برشلونة لكرة السلة ببطولة كأس ملك إسبانيا أو تعرض ريال مدريد لهزيمة أمام جيرونا يرفع من معنويات الفريق، فتابع: «أرغب في انتهاز تلك الفرصة لتهنئة فريق السلة لفوزه ببطولة الكأس، بالتأكيد خسارة الخصم لنقاط يعود علينا بالنفع، ولكن ما يهمنا فقط هو ما نقوم به نحن».

معاناة برشلونة خارج الديار

وفيما يتعلق بالتقارير التي تشير إلى معاناة برشلونة في المباريات التي يخوضها بدوري الأبطال خارج ملعبه، فقال: «ما في الأمر هو أن المنافسة صعبة للغاية، ولكن التحديات خُلقت لتجاوزها، كان يُقال أيضًا إننا لا نُسجل خارج الديار، ولكننا سجلنا أهدافًا في مباراة توتنهام وإنتر، ستكون مباراة صعبة بالتأكيد».

إصرار أومتيتي على السفر رفقة الفريق

وأمام الأنباء التي تُشير إلى إصرار الفرنسي صامويل أومتيتي على السفر رفقة زملائه، فأضاف: «أومتيتي لم يُلح عليّ لأنني لم أتحدث معه عن هذا الأمر، لقد جاء معنا لأنه حصل على إذن طبي بالمشاركة، هو في قائمة الفريق وسنرى إذا ما كان سيشارك أم لا».

أفضل لاعبي ليون

وأثنى فالفيردي على عدد من لاعبي ليون، وفي هذا السياق قال: «فريق ليون يمتلك عددًا من اللاعبين الكبار، فميندي ظهير رائع وفقير لاعب أساسي، كما هو الحال بالنسبة لديباي وتراوري.. في الحقيقة ما يروق لي هو طريقة ليون الهجومية، بالتأكيد سيضغطوا علينا في مباراة الغد».

استعداد برشلونة لمواجهة دوري الأبطال

وعن استعداد الفريق لمواجهة الغد، فصرح: «الفريق جاهز ومتشوق للعب المباراة ومضغوط لأننا ندرك الآمال التي لدينا جميعًا، إنه نوع جيد من الضغوطات وهذا الأمر يجب أن يوجد في المباريات».

غياب نبيل فقير

وعن غياب نبيل الفقير عن المشاركة مع فريقه، فأكد: «فقير لاعب قادر على أن يكون لاعبًا حاسمًا في أي مباراة، لن أنفي هذا الأمر، غيابه مهم بالنسبة لأولمبيك وسنعمل على الاستفادة من هذا الأمر».

مشاركة كوتينيو في وسط الملعب

وفيما يتعلق باحتمالية مشاركة البرازيلي فيليبي كوتينيو في منتصف الملعب فقال: «هناك احتمالية للدفع بكوتينيو في وسط الملعب بإحدى المباريات أو في عدد منها».

غياب سواريز عن تسجيل أهداف في دوري الأبطال

وأخفق الأوروجواياني لويس سواريز في تسجيل أهداف كثيرة بدوري الأبطال كما يفعل في الدوري الإسباني، وفي هذا السياق قال إرنستو: «عندما يكون سواريز داخل الملعب فإننا نعلم أنه سيحصل على فرص للتسجيل والخصم أيضًا يعلم هذا الأمر، ننتظر أفضل نسخة من لويس سواريز، هو لاعب مهم للغاية بسبب الأشياء التي يقوم بها على أرض الملعب من حوله وبسبب ما هو قادر على القيام به لنفسه».

.