فالفيردي: ندفع ثمن مشاركة اللاعبين مع منتخباتهم

إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني يتحدث عن مباراة الغد أمام آيندهوفون والإصابات الأخيرة التي لحقت بالفريق

0
%D9%81%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%AF%D9%8A%3A%20%D9%86%D8%AF%D9%81%D8%B9%20%D8%AB%D9%85%D9%86%20%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D9%85%D8%B9%20%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%AA%D9%87%D9%85

أكد إرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة، أن فريقه يتعرض للإصابات بعد قدوم اللاعبين من المشاركة مع منتخاباتهم، وأن هدفه هو تصدر المجموعة الأولى والفوز في مباراة الغد أمام آيندهوفن الهولندي، ضمن مباريات الجولة الخامسة، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتحدث فالفيردي عن غيابات فريقه التي تعرض لها في الفترة الماضية، قائلا: «خلال هذا الموسم تعرضنا لغيابات من جميع الأنواع، ولعبنا الجولتين الأخيرتين في التشامبيونزليج بدون ميسي، وبالطبع في وجود جميع اللاعبين نكون أقوى، ولكننا لن نفكر في الغائبين، فقط سنفكر في الفوز غدًا».

وأضاف: «هناك تفسير لكل هذا، تقريبًا جميع المشاكل التي تلحق باللاعبين القادمين من المنتخبات، وبالطبع نريد ذهابهم إلى المشاركة مع المنتخب ولكن أحيانًا كثيرة ندفع الثمن خلال الموسم».

وعن تحديد مراكز المجموعة، قال: «لا يقلقني الاسترخاء، نعلم جيدًا الاختلاف بين أن تكون في المركز الأول أو الثاني، والطريقة المثالية للبقاء في المركز الأول هي الفوز في مباراة الغد».

وتابع حديثه: «نحن في بطولة التشامبيونزليج، وفكرتنا هي أن نتصدر المجموعة، وهدفنا هو الفوز، اعتمدنا على لاعبين شباب من أجل تعويض الغيابات ولكن لن نفكر في المباراة الماضية ولا أعرف ماذا حدث».

أما بالنسبة لسؤاله عن كثرة الأهداف التي سكنت شباك البارسا، أجاب قائلا: «استقبلنا أهدافا كثيرة في الدوري ولكن في التشامبيونزليج نحن نؤدي بشكل جيد، وفي بطولة الليجا هناك مباريات لم نكن راضين عنها، علينا محاولة منع الخصم من صناعة الفرص».

اقرأ أيضًا: خوان لابورتا: برشلونة يواجه خطر الإفلاس

وأضاف عن مدى جاهزية راكيتيتش وكويتنيو، قائلا: «أعتقد أنهم جاهزون، وكنا قلقين بشأن كوتينيو، وسنشاهد كيف ينهي راكيتيتش تدريبات اليوم، ولكننا متفائلون».

وأردف عن إصابة لويس سواريز، قائلا: «تمنيت وجوده معنا وعدم شعوره بآلام ولكن سنحاول علاجه بأفضل الطرق».

وعن رؤيته للفريق الهولندي المنافس، رد: «عادة ما نشاهد مباريات الخصم في الليجا ودوري الأبطال، ودي يونج مهاجم غير عادي ولديه قوة عالية».

وتابع: «قيمنا آيندهون، لم يخسروا في الدوري طوال 13 مباراة، لديهم فريق قوي، ولاعبون بسرعات عالية، إنه فريق جيد وجماعي، ودائمًا يظهر بصورة رائعة».

واختتم حديثه في المؤتمر بالتطرق إلى هدف اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي، قائلا: «هذا الهدف كان مهمًا بالنسبة له ولنا، وبالنسبة له نتمنى أن يساعده، لأن الهدف دائمًا يعطي الثقة، وهو دائمًا يحاول تقديم أفضل ما لديه عند مشاركته، وشارك في المباراة الأخيرة وحصد على جائزته، وهو من اللاعبين الذين يستطيعون تغيير مسار الفريق وهذه مهارة لا تتواجد في العديد من اللاعبين».

.