فاران يجهز لرحيله عن ريال مدريد

أصبح مستقبل المدافع الفرنسي رافاييل فاران أقرب إلى الرحيل من البقاء داخل ريال مدريد، حيث كان يفكر في المغادرة منذ شهور والنادي لن يمانع رحيله.

0
اخر تحديث:
%D9%81%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D9%86%20%D9%8A%D8%AC%D9%87%D8%B2%20%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%D9%87%20%D8%B9%D9%86%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

أوشك قلب الدفاع الفرنسي رافاييل فاران على الرحيل عن صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، ولمح لذلك خلال المؤتمر الصحفي اليوم قبل مواجهة تشيلسي الإنجليزي على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا «شامبيونزليج».

تلميح فاران لرحيله عن ريال مدريد لم يكن ما قاله خلال المؤتمر الصحفي اليوم ولكن ما لم يقله، حيث تم سؤاله حتى ثلاث مرات عن استمراريته وتجديد عقده، ولكنه المدافع الفرنسي كان يعطي إجابات مراوغة في كل مرة.

وطمأن فاران في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة تشيلسي، تاركًا مستقبله في الهواء وسط سحابة شائعات عن رحيله عن معقل سانتياجو برنابيو: «أنا أركز على تقديم كل ما لدي في نهاية الموسم هذا».

الحقيقة هي أن فاران أمضى شهورًا في الاستعداد لرحيله عن الفريق الأبيض، وقد أخبر أشخاصًا موثوقين بالفعل أن مسيرته قد انتهت مع ريال مدريد وأنه يريد مواجهة تحديات جديدة بعيدًا عن الكيان الملكي.

ويعتقد أيضًا أن هذا هو الوقت المثالي منذ انتهاء عقده في عام 2022، وإذا أراد ريال مدريد الحصول على أموال من أجله، فسيتعين عليه بيعه هذا الصيف.

ويجب أن يضاف إلى ذلك بعض الغضب من النادي، من بين أمور أخرى، بسبب تسرب المعلومات، على سبيل المثال، أنهم كانوا على وشك سماع عروض له خلال سوق الصيف المقبل.

من جانبه، يدرك مجلس الإدارة مزاعم فاران ولا ينوي بذل جهد كبير للاحتفاظ به، بل على العكس تمامًا: فهم يرون أنه أحد اللاعبين الذين يمكنهم كسب النقود مع بيعه ومواجهة صفقات أخرى بضمانات مالية أكبر.

في عمر 28 عامًا، تبلغ القيمة السوقية للمدافع المركزي الفرنسي 70 مليون يورو، وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص، وهو ثاني أغلى لاعب في ريال مدريد بعد الحارس الكرواتي تيبو كورتوا ومتساويًا مع لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو والأوروجواياني فيدي فالفيردي، في مركزه (قلب الدفاع)، يُعد ثاني أعلى لاعب قيمة سوقية في العالم، ولا يتفوق عليه سوى الهولندي ماتياس دي ليخت، لاعب يوفنتوس الإيطالي.

وفي حالة حصل ريال مدريد على مبلغ قريب من قيمته السوقية، فسينعش هذا خزينته، من بين أمور أخرى، من أجل التعاقد مع المدافع النمساوي ديفيد ألابا، القريب جدًا من الكيان الأبيض هذا الصيف، وعلى الرغم من أن سيأتي في صفقة انتقال حر إلا الميرينجي سيتعين عليه دفع مكافأة انتقال عالية وراتب ضخم (حوالي 11 مليون يورو سنويًا).


.