Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
عثمان ديمبيلي.. متخصص فقدان الكرة في برشلونة

عثمان ديمبيلي.. متخصص فقدان الكرة في برشلونة

عثمان ديمبيلي شارك في 22 دقيقة خلال مباراة سلافيا براج وتسبب في العديد من الانتقادات بعد الأداء المتراجع له إثر عودته من الطرد أمام إشبيلية.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر
آخر تحديث

شارك عثمان ديمبيلي، لاعب برشلونة في مباراة سلافيا براج ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا، وحقق البلوجرانا فوزًا ثمينًا بهدفين مقابل هدف وحيد.

مشاركة ديمبيلي كانت الأولى بعد غيابه عن المباريات إثر الطرد الذي حصل عليه أمام إشبيلية، ولكن عودته كانت بمثابة كارثة في صفوف الفريق، بعدما منحه فالفيري 22 دقيقة للمشاركة، وشارك بديلاً لأنطوان جريزمان.

وخلال الدقائق التي شارك بها ديمبيلي التحم بالكرة 12 مرة، وفقد الكرة في 6 مرات أي بنسبة 50%، بمعدل كرة كل 216 ثانية، الأمر الذي يشير إلى أن ديمبيلي كان بمثابة ماكينة إضاعة الكرات.

وبالمقارنة مع زملائه نجد أن سواريز فقد الكرة 8 مرات خلال 90 دقيقة، وسيميدو الذي شارك حتى نهاية المباراة وبذل مجهودًا كبيرًا أمام أولاينكا، فقدها 6 مرات فقط.

ووصل الأمر إلى استياء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من زميله الفرنسي عثمان ديمبيلي وانتهى بخلع شارة القيادة في هجمة للنادي الكتالوني من الناحية اليسرى للاعب بوروسيا دورتموند السابق، عندما انتظر ميسي وسواريز وفيدال عرضية ديمبيلي ولكنه راوغ بالكرة ومنع فرصه ثمينة للبلوجرانا.

اقرأ أيضًا: بعد فوز برشلونة على سلافيا براج.. فيدال يُبدي غضبه

وحاول إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة تبرئة ديمبيلي من هذه الانتقادات، قائلاً: «لم يحصل على توفيق في الثلث الأخيرة، وأتمنى أن نحل هذه الأمور التي تعرضها لها اليوم».

وتتسبب ليالي هذه مثل المباريات في فقدان الثقة في اللاعب الفرنسي ونفاذ صبر الإدارة والجماهير عليه، لا سيما أنه كلف خزينة البلوجرانا، نحو 140 مليون يورو، ولم يثبت أنه اللاعب الواعد حتى الآن.

ولا أخد يدخل في جدال بشأن امكانياته ولكن سعره ومهاراته تجعل الجماهير تجبره أن يكون حاسمًا في المباريات المهمة، لهذا يرون أنه أصبح بمثابة قتل لمباراة فريقه بدلاً من الاستفادة من الهجمات الممكنة، ويعتبرونه حالة خاسرة.

على أي حال لا يمكن الحكم هكذا داخل الساحرة المستديرة، لأبسط الأمور حتى لا نهدر موهبة مستقبلة مثل عثمان ديمبيلي.

اخبار ذات صلة