عثمان ديمبلي.. متطوع قسري في برشلونة

خاض الفرنسي عثمان ديمبلي المران منفردا في أيام العطلة التي منحها المدرب رونالد كومان للاعبي برشلونة الذين لم يتواجدوا مع منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولي.

0
%D8%B9%D8%AB%D9%85%D8%A7%D9%86%20%D8%AF%D9%8A%D9%85%D8%A8%D9%84%D9%8A..%20%D9%85%D8%AA%D8%B7%D9%88%D8%B9%20%D9%82%D8%B3%D8%B1%D9%8A%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9

كان عثمان ديمبلي على بعد دقائق من مغادرة نادي برشلونة الإسباني في نهاية سوق الانتقالات الصيفية الماضي، إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، لكن في النهاية لم يأخذ الجناح الفرنسي الصفقة على محمل الجد على الرغم من حقيقة أن مدربه الهولندي رونالد كومان أخرجه من حساباته، ومع ذلك، عندما باءت محاولة إخراجه من معقل كامب نو بالفشل، أعلن المدير الفني للبلوجرانا أنه سيعتمد عليه طالما بقي مع الفريق، وعليه فإن يوم السبت المقبل في مواجهة فريق خيتافي يمكن أن يحصل على فرصة في آخر قطار له مع برشلونة.

تصدّر ديمبلي عناوين الصحف الأسبوع الماضي لأنه ذهب للتدرب بمفرده في المدينة الرياضية لبرشلونة في الأيام التي استمتع فيها بقية زملائه، الذين لم يتواجدوا مع معسكرات منتخباتهم الوطنية، بيوم عطلة. وتم تفسير هذه البادرة على أنها تغيير في الموقف من قبل الفرنسي الذي حاول إعادة تأكيد التزامه للفريق لمحاولة إقناع مدربه كومان. ولا أحد ينكر أن هذة كانت نية الغزال الفرنسي، لكن الحقيقة هي أن ديمبلي كان متطوعًا قسريًا.

أوضح الصحفي يويس كانوت في برنامج «أونزي» على قناة «سبورت 3» الإسبانية أن «ديمبلي لم يذهب طواعية للتدريب، بل كانت واجبات حددها له رونالد كومان، لم يكن تدريبًا عقابيًا بل جلسة لتعويض الدورات التدريبية المعلقة في بداية الموسم، عندما أصيب ولم يكن قادرًا على القيام بعبء العمل اللازم».

أقرأ أيضًا: جريزمان مهاجمًا كومان: ديشامب يعرف أين يضعني.. وسعيد بالهدف

بعبارة أخرى، اقترح كومان استعادة ديمبلي لأطول فترة ممكنة بينما لا يزال في الفريق وفرض البراغماتية «اتباع نهج عملي» معه، ويصادف أن يزور برشلونة، السبت المقبل، ملعب فريق خيتافي، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم «لا ليجا»، بعد فترة التوقف الدولي للمنتخبات، التي قد تمنح اللاعب الفرنسي فرصة جديدة في مسيرته غير المنتظمة مع برشلونة. ويمكن أن تكون آخر قطار لديمبلي مع الفريق الكاتالوني.

.