Web Analytics Made
Easy - StatCounter
رسميًا.. الدوري الإسباني بدون جمهور بسبب فيروس كورونا

رسميًا.. الدوري الإسباني بدون جمهور بسبب فيروس كورونا

رابطة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم اتخذت رسميًا، اليوم الثلاثاء، قرارات مصيرية في البطولة المحلية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر
آخر تحديث

أعلنت رابطة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، رسميًا اليوم الثلاثاء، إقامة الجولتين المقبلتين في الجولة المقبلة بدون جمهور.

وجاء قرار رابطة الليجا برئاسة خافيير تيباس، بإقامة الجولتين القادمتين خلف أبواب موصدة «بدون جماهير»، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وما بدا وكأنه احتمال بعيد قبل أسبوع وتهديد بالأمس، أصبح حقيقة واقعة، حيث أعلنت رابطة لا ليجا أن الجولتين المقبلتين ستقاما خلف أبواب مغلقة.

ويصبح هذا القرار ساريًا من الجمعة الموافق 13 مارس، حيث يبدأ من مباراة ريال مدريد وإيمار على ملعب «سانتياجو برنابيو»، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا، كما ستصبح مواجهة إشبيلية وريال بيتيس في «ديربي الأندلس»، مباراة للنسيان نظرًا لأنها بدون جمهور.

واستندت رابطة الدوري الإسباني الممتاز، في قرارها على التقارير المقدمة من وزارة الصحة والمجالس الإقليمية المختلفة، والتي ترغب في تجنب التجمعات التي يتواجد فيها عدد كبير من الأشخاص بأي شكل من الأشكال.

يمكنك قراءة أيضًا: كيف يؤثر اللعب بدون جمهور على صراع الصدارة بين برشلونة وريال مدريد؟



وستقوم رابطة «لا ليجا»، والتي كانت تعد بالفعل منذ أسابيع في حالة وجود سيناريو كهذا، بالاستعداد لتمديد هذا القرار الذي تقضي به المباريات بدون جمهور قدر الإمكان، وستتم المحافظة على التدابير التي تم تبنيها حتى صدور قرار حكومي إضافي.

ويسعى الآن الموظفون لإعادة تنظيم البطولة التي يتبقى فيها 11 جولة حتى نهايتها، بحيث يمكن للرابطة إنهائها بدون الاضطرار إلى تعليقها.

وتتضمن الخطة التي يشرف عليها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اللعب بدون جمهور في الأيام اللازمة، وفي حال اضطرت إلى إيقاف المناسبة، سيتم لعب المباريات في المواعيد القليلة المتبقية، وأشار «الترانزيستور» إلى أن «يويفا» سيكون مطالبًا بتأجيل بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020».

اخبار ذات صلة