طبيب منتخب بلجيكا: هازارد يدور في حلقة مفرغة من الإصابات

قيم كريستوف ساس، طبيب المنتخب البلجيكي، إصابة لاعب ريال مدريد، إيدين هازارد، الأخيرة خلال حواره مع صحيفة «نيوسبلاد» البلجيكية.

0
اخر تحديث:
%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%A8%20%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8%20%D8%A8%D9%84%D8%AC%D9%8A%D9%83%D8%A7%3A%20%D9%87%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%AF%20%D9%8A%D8%AF%D9%88%D8%B1%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AD%D9%84%D9%82%D8%A9%20%D9%85%D9%81%D8%B1%D8%BA%D8%A9%20%D9%85%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA

تسببت إصابة إيدين هازارد في قلق لنادي ريال مدريد وكذلك في منتخب بلجيكا، حيث عاد اللاعب من جديد للإصابة قبل مواجهة هويسكا ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإسباني يوم السبت المقبل، بعدما شعر بآلام عضلية يوم الثلاثاء الماضي، حرمته من المشاركة في مران المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

ومن منتخب بلجيكا، الذي يتولى تدريبه المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، تحدث كريستوف ساس، رئيس الخدمات الطبية لـ «الشياطين الحمر» في حوار مع صحيفة «نيوسبلاد» البلجيكية، مؤكدًا أنه يرى إيدين هازارد داخل «دائرة مفرغة».

وقال الطبيب كريستوف ساس: «نحن ننتظر معرفة المزيد ولكن الأمر مقلق، وإصابات لاعبين آخرين مثل برايت أو ميرتنز أو دي بروين في هذه المرحلة لا تقلقنا قبل بدأ بطولة اليورو، ويمكنهم البدء من جديد، لكن الأمر مختلف مع إيدين هازارد، لأنها انتكاسة مزمنة، وفي النهاية، تخرج الأمور بشكل سيئ».

وبحسب الطبيب البلجيكي فإن كل إصابة لها علاقة معينة مع التي تليها وتعقد الموقف، قائلًا في هذا الصدد: «في البداية كانت مشكلة في الكاحل ولكن آخر ثلاث مرات كانت إصابات في العضلات، وإيدين هازارد يقع في حلقة مفرغة وليس من السهل الخروج منها، ومثل أي رياضي من النخبة، من الضروري أن يتدرب (بشكل صحيح) لمجموعات عضلية، وعلى لاعب كرة القدم أن يضربها ويلتف ويقفز وكل شيء بسرعة عالية، وهذا أكثر صعوبة أثناء إعادة التأهيل».

وبهدف الوصول إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية التي يكونون فيها من بين المرشحين مع جيل ذهبي بقيادة إيدين هازارد إلى جانب تيبو كورتوا، كيفين دي بروين، روميلو لوكاكو، يانيك كاراسكو وشقيق هازارد، ثورجان، يشجع الدكتور ساس جناح ريال مدريد على التعافي.

وقال كريستوف ساس: «إذا كان هازارد لائقًا، فلديه المزيد من الخيارات للبقاء بصحة جيدة، كنا نفضل أن يلعب إيدين في كل شيء مع ريال مدريد، إنها أفضل طريقة للوصول إلى كأس الأمم الأوروبية بشكل جيد، والوضع ليس معقدًا بالنسبة لنا ولكن يجب أن يخرج من هذا المأزق».

بعد غيابه يوم الثلاثاء، عاد إيدين هازارد إلى التدريبات يوم الأربعاء يعاني من آلام غير تلك التي منعته من التدريبات في اليوم السابق، وخضع الجناح البلجيكي لاختبارات أكدت إصابة عضلية جديدة، ستحرمه من العودة إلى المستطيل الأخضر لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع.



عدم الثقة في بلجيكا

وفقًا لصحيفة «نيوسبلاد» البلجيكية، هناك شكوك جدية في الاتحاد البلجيكي لكرة القدم بشأن الرعاية التي يتلقاها إيدين هازارد في ريال مدريد، ويعتبر الاتحاد البلجيكي أن الطاقم الطبي للنادي الأبيض لا يحقق الهدف وأن ريال مدريد يجب أن يتشاور معهم بشكل منتظم، ولذلك يطالببون بامكانية أن يتعافى اللاعب في بلجيكا.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إرسال رسائل عدم ثقة من الاتحاد البلجيكي لكرة القدم تجاه نادي ريال مدريد حول إصابات إيدين هازارد، الذي يعتبرونه أهم لاعب في المنتخب من أجل تحقيق أول لقب لبلجيكا في تاريخها.



.