Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
ضربة جديدة في دفاع برشلونة.. انتهاء موسم أومتيتي

ضربة جديدة في دفاع برشلونة.. انتهاء موسم أومتيتي

سيخضع الفرنسي صامويل أومتيتي مدافع نادي برشلونة لفترة علاج تحفظي بداية من الأسبوع الجاري، والهدف الموضوع في الاعتبار العودة خلال شهر قبل دوري أبطال أوروبا.

أحمد الغنام
خافيير ميجيل وأحمد الغنام
تم النشر

لن يلعب الفرنسي صامويل أومتيتي مدافع نادي برشلونة أي مباراة أخرى في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث قرر مدافع النادي الكتالوني بدء مرحلة جديدة من العلاج الاستباقي للتخفيف من الانزعاج الذي لا يزال يلازمه في ركبته اليسرى بسبب تضرر غضروف المفصل، وهي الإصابة التي حاول النادي حلها عبر إجراء عملية جراحية، لكن الرفض المستمر من جانب أومتيتي لإجراء الجراحة جعل الإصابة شبه مزمنة.

أصدر نادي برشلونة بيانًا للإبلاغ بإيجاز عن أن اللاعب بدأ العلاج التحفظي على ركبته اليسرى، ولكن دون تحديد فترة العلاج أو مدى خطورة الإصابة، لكن «آس» يمكن أن تؤكد أن الحد الأدنى من الوقت اللازم للعلاج سيكون حوالي 5 أسابيع، لينتهي موسم اللاعب في الدوري الإسباني، وبالتأكيد أيضًا لن يشارك في مباريات دوري أبطال أوروبا.

واضطر أومتيتي للتوقف مرة أخرى لأن الألم في ركبته منعه من ممارسة الرياضة بشكل طبيعي، والخطة هي أنه خلال الأسابيع الستة المقبلة سيقوم بإجراء العلاج التحفظي، من خلال الخلايا الجذعية من أجل تجديد غضاريف الركبة، لكن لا شيء يضمن أن هذه الآلام لن تعاود الظهور في المستقبل.

اقرأ أيضًا: برشلونة يسعى لاستخدام جريزمان في ضم نيمار.. ورسالة من سواريز للفرنسي

الوضع الوحيد القابل للتطبيق هو إجراء عملية جراحية، لكن اللاعب لا يزال عنيدًا ويرفض الخضوع للجراحة، وفي السابق قام أومتيتي باتباع أسلوب العلاج التحفظي بالتشاور مع الأطباء في مركز أسبيتار في الدوحة، ويبدو اللاعب عازمًا على تكرار الأمر بالتوجه إلى قطر من جديد.

ومن الواضح أن وضع أومتيتي يتجه نحو طريق مسدود، والخيار الوحيد لحل مشكلته هو الخضوع لعملية جراحية وهو الأمر الذي يرفضه اللاعب بشكل قاطع.

وفي الوقت الحالي، يضع أومتيتي عينه على خوض مباراة إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا ضد نابولي الإيطالي، على الرغم من أن أكثر من شخص داخل النادي مقتنع بأن موسم الفرنسي قد انتهى.

اخبار ذات صلة