عقبة جديدة أمام برشلونة لضم ممفيس ديباي

برشلونة يرغب في تدعيم خط الهجوم بالتعاقد مع ممفيس ديباي، نجم ليون الفرنسي، خلال سوق الانتقالا الشتوية الجارية، ولكن يبدو أن هذه الصفقة ستواجه عقبات كثيرة.

0
%D8%B9%D9%82%D8%A8%D8%A9%20%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9%20%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%84%D8%B6%D9%85%20%D9%85%D9%85%D9%81%D9%8A%D8%B3%20%D8%AF%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D9%8A

يرغب برشلونةفي تدعيم خط الهجوم بالتعاقد مع ممفيس ديباي، نجم أولمبيك ليونالفرنسي، خلال سوق الانتقالات الشتوية الجاري، ولكن يبدو أن هذه الصفقة ستواجه عقبات كثيرة.

أبرز هذه العقابات، تتمثل في رغبة أتلتيكو مدريدفي ضم موسى ديمبلي، مهاجم ليون، لتعويض رحيل النجم الإسباني- البرازيلي دييجو كوستا، بعد الاتفاق بشكل ودي على فسخ عقده مع الروخيبلانكوس في الأيام السابقة وانهاء مسيرته داخل النادي المدريدي.

ويبدو أن أتلتيكو لن يحرم برشلونة فقط من أهداف الأوروجوياني لويس سواريز، بعد انتقال الأخير إلى ملعب «واندا ميتروبوليتانو» في الصيف الماضي، بل ربما يحدث نفس الأمر مع ديباي.

وفي حالة رحيل ديمبلي الذي شارك مع أولمبيك ليون في 16 مباراة في الدوري الفرنسي حتى إصابته في الذراع، سيعاني ليون من قلة الكفاءة الهجومية.

ويتميز ديباي بقدرته على التحرك في جميع مناطق الخط الهجومي رفقة إيكامبي وكرونيت وكاديويري، وإذا أراد أولمبيك ليون المنافسة على لقب الدوري الفرنسي، سيكون من الصعب أن يفرط جان ميشيل أولاس، رئيس النادي في ديباي، تحديدًا إذا سمح لخروج ديمبلي على سبيل الإعارة إلى أتلتيكو مدريد.

وأشار رونالد كومان، مدرب برشلونة، في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة غرناطة مساء اليوم السبت، إلى حاجه النادي الكتالوني لفاعلية في الخط الهجومي، وهي رسالة واضحة تكشف رغبة كومان في تعزيز الخط الدفاعي بالتعاقد مع إريك جارسيا، ويريد ضم مهاجم، متمثل في مواطنه ديباي.

وينتهي عقد المهاجم الهولندي ممفيس ديباي مع أولمبيك ليون في 30 يونيو المقبل، ومنذ فترة قريبة، كانت رغبة ليون تتمثل في حصد بعض المبالغ من قيمة صفقته، لتجنب رحيله بالمجان في نهاية الموسم الحالي، ولكن صدارة ليون لجدول الدوري الغرنسي وحلم استعادة اللقب الذي خسره منذ موسين، ربما يغير أولوية ليون في الفترة المقبلة.

ويمتلك ديباي اتفاقًا مع برشلونة منذ سبتمبر الماضي، ولكن حينها حذرت رابطة الليجا بعدم الموافقة على هذه الصفقة، في حين لم يبع النادي أحد لاعبيه بقيمة جيدة.

ولم ينجح البارسا في بيع جونيور فيربو أو مارتين برايثوايت، أو حتى تقليل النفقات بإعارة الفرنسي عثمان ديمبلي إلى مانشستر يونايتد، مما عرقل قدوم ديباي في الصيف الماضي، ولكن الاتفاق ما زال قائمًا.

وحاول رونالد كومان، ورامون بلانيس، اقناع كارليس توسكيتس، رئيس اللجنة المؤقته لإدارة برشلونة، بإعضاء الضوء الأخضر لضم ديباي، الأمر الذي لم يحدث حتى الآن، وفي كل مرة تتعقد الصفقة التي يعتبرها كومان مهمة لحصد الألقاب مع البلوجرانا.

جدير بالذكر، أن ممفيس ديباي مهاجم أولمبيك ليون، استطاع في الموسم الحالي تسجيل 10 أهداف خلال مشاركته في 18 مباراة، ومرر 4 كرات حاسمة، ليثبت أنه لاعب متكامل في الخط الهجومي.

.