الأمس
اليوم
الغد
كواليس الحرب الباردة بين برشلونة وباريس سان جيرمان بسبب دي ليخت

كواليس الحرب الباردة بين برشلونة وباريس سان جيرمان بسبب دي ليخت

اقترب ماتياس دي ليخت كثيرا من باريس سان جيرمان في ظل العرض الكبير المقدم له من النادي الفرنسي ضارباً بأحلام نظيره برشلونة عرض الحائط

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي

يبدو أن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي اقترب من حسم صفقة المدافع الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت، لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي، ليضرب بعرض الحائط أحلام نادي برشلونة الإسباني والذي كان يمني النفس بالحصول على توقيع اللاعب هذا الصيف.

وقدم ماتياس دي ليخت موسما ناريا هذا العام سواء مع فريقه أياكس أمستردام الذي توج معه بلقب الدوري الهولندي والكأس المحلية، كما وصل للمربع الذهبي في بطولة دوري أبطال أوروبا، وكذلك مع منتخب بلاده الذي وصل معه للمباراة النهائية لبطولة دوري الأمم الأوروبية، وخسر بصعوبة أمام البرتغال بهدف للاشيء.

وكان اللاعب الهولندي الشاب (19 سنة) هدفا خلال الأسابيع الماضية وحتى الأن لعدد من عمالقة الأندية الأوروبية على رأسها برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، وليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيين.

اقرأ أيضاً: تقارير: إدارة برشلونة تُحمل أبيدال وسيجورا نتيجة الموسم السيئ

اقرأ أيضاً: باريس سان جيرمان يقترب من هزيمة برشلونة في صفقة دي ليخت

باريس سان جيرمان يقترب من حسم صفقة اللاعب

وكشف تقارير صحفية اليوم الأربعاء، أن نادي باريس سان جيرمان قدّم عرضا كبيراً لنادي أياكس أمستردام للحصول على توقيع اللاعب، فضلاً عن راتب سنوي مغري جداً يصل إلى 15 مليون يورو، من أجل إقناع اللاعب بالإنضمام إلى «حديقة الأمراء».

وكشف اليوم جيانلوكا دي مارزيو، مراسل شبكة «سكاي سبورت» الإيطالية، أن العملاق الفرنسي تقدم كل منافسيه في سباق ضم دي ليخت، وأن مينو رايولا، وكيل اللاعب، سافر إلى باريس لمناقشة الصفقة مع مسؤؤولي سان جيرمان، والمفاوضات في حالة متقدمة ويمكن إتمام الصفقة قريبًا.



كما قال دي مارزيو أن برشلونة لا يزال لديه فرصة للتوقيع مع اللاعب.

وكان اللاعب قد كشف عقب مباراة نهائي دوري الأمم الأوروبية يوم الأحد الماضي، أنه سيحصل على أجازة حالياً، ولم يحسم بعد الوجهة التي سينتقل إليها، لكنه سيبحث عن الماكن الذي يحصل فيه على فرصة المشاركة بشكل دائم.

اقرأ أيضاً: برشلونة يكشف عن برنامج استعداداته للموسم الجديد 2020/2019

رد رئيس برشلونة بشكل غير مباشر على باريس سان جيرمان

ولم يقف برشلونة صامتاً إزاء ما تردد اليوم، ووجه رئيس نادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو انتقادات مغلفة إلى النادي الفرنسي في ظل الأموال الكبيرة التي ينفقها على الصفقات، دون أن يعلن عن اسمه صراحة.

وخلال مؤتمر أقيم اليوم بقاعة 1899 بنادي برشلونة الإسباني في «كامب نو»، حول الاقتصاد وكرة القدم، وجه بارتوميو انتقادات إلى الأندية التي تنفق الكثير من الأموال على الصفقات بمداخيل أتية إليها من خارج كرة القدم.



وقال رئيس برشلونة خلال المؤتمر: «ليس من العدل إطلاقاً أن تستخدم بعض الأندية موارد لا يكون مصدرها كرة القدم».

وتابع بارتوميو في تصريحاته التي كان حازماً جداً خلالها، ونقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو»: «لن أتعب من الإصرار على الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا» على ضرورة مطالبة الأندية بالامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف، حتى نتنافس جميعًا مع نفس الشروط، وفرض عقوبات على من لا يمتثلون للقرارات».

وأضاف بارتوميو، أن برشلونة لديه مصروفات كبيرة وكل دخله من الرياضة فقط.

ويبدو أن الفترة المقبلة ستشهد عودة الحرب بين برشلونة وباريس سان جيرمان للاشتعال من جديد، بعدما بدأت شرارة الخلافات بينهما قبل موسمين حينما حصل النادي الفرنسي على نجم برشلونة البرازيلي الموهوب نيمار بطريقة «لي الذراع» بعدما دفع للاعب الشرط الجزائي في عقده مع النادي الكتالوني من أجل الحصول على خدماته.

أزمة حساب إريك أبيدال بين السرقة والحقيقة

وتفجرت اليوم أزمة كبيرة داخل نادي برشلونة بسبب جملة تردد أن النجم الفرنسي إريك أبيدال، السكرتير الفني لبرشلونة، ومسؤول الصفقات الأول بالنادي، قد كتبها عبر حسابه الشخصي على موقع «إنستجرام» قاصدا بها اللاعب الهولندي ماتياس دي ليخت.

وكتب أبيدال عبر حسابه: «من يتردد في اللعب مع برشلونة، لم يعد مفيداً لنا، وليس له مكاناً بيننا»، وهذه الجملة هي عبارة لأسطورة هولندا وبرشلونة الراحل يوهان كرويف، الذي قاد البارسا للأمجاد الكثيرة لاعبا ومدربا، قبل أن يخرج برشلونة بعد ذلك، وينفي ما حدث، ويكشف عن أن حساب إريك أبيدال قد تم اختراقه، قبل أن يستعيده النجم الفرنسي بعد ذلك.

وأثار ما حدث الجدل بين الإعلاميين ووسائل الإعلام والجماهير في إسبانيا، ما بين من يؤكد أن اللاعب قد كتب هذه الجملة بالفعل عبر حسابه، وأن مسألة اختراق الحساب هذه جاءت بناء على طلب من مسؤولي برشلونة بأن يخرج ويقول ذلك، وبين من يصدق بالفعل بيان نادي برشلونة بنفي واقعة أبيدال.



كما تفاعل عدد كبير من جماهير برشلونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع رسالة أبيدال، وعبر كثيرون عن إعجابهم بها، خاصة أن ماتياس دي ليخت يراوغ النادي منذ فترة طويلة.

الجدير بالذكر أن برشلونة يمني النفس بالجمع بين الثنائي فرينكي دي يونج ودي ليخت، بعدما لعبا معا خلال الموسم المنتهي سواء في أياكس أمستردام أو منتخب هولندا.

وحسم برشلونة صفقة دي يونج منذ الانتقالات الشتوية الماضية مقابل 86 مليون يورو، وسيكون ضمن قائمة الفريق الكتالوني بدء من الموسم الجديد.

اخبار ذات صلة