Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
صفقات لاعبي ريال مدريد المعاريين تنعش خزينة «الملكي»

صفقات لاعبي ريال مدريد المعارين تنعش خزينة «الملكي»

النادي الملكي يحقق نجاحًا كبيرًا في صفقات اللاعبين المعارين أبرزهم أشرف حكيمي نجم بوروسيا دورتموند وفقًا لما كشفته إحصائيات موقع «ترانسفير ماركت».

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر

حقق ريال مدريد نجاحًا كبيرًا من صفقات اللاعبين المعارين سواء كانت على المستوى الكروي والمادي، خاصة أنه يمتلك 10 لاعبين معارين في مختلف الأندية الأوروبية أبرزهم أشرف حكيمي، النجم المغربي الذي يلعب في بوروسيا دورتموند الألماني.

وكشفت إحصائيات موقع «ترانسفير ماركت» أن قيمة إعارات النادي الملكي ارتفعت بنسبة 46%، وأغلبية اللاعبين ارتفعت قيمتهم خارج ملعب «سانتياجو برنابيو»، ما عدا بورخا مايورال وأندري لونين اللذين شهدا انخفاضًا في قيمتهما.

ونجحت إعارات المرينجي في زيادة قيمتها من 129 مليون يورو إلى 188.5 مليون يورو، وجاء حكيمي على رأس القائمة بعدما رفع قيمته 6 مرات في الموسم الأول له مع «أسود الفيستفاليا»، بعدما انتقل إليه بقيمة 5 ملايين يورو ووصلت قيمته الآن إلى 30 مليون يورو، ومازال هناك موسم واحد في إعارته، وتعتبر فرصة كبيرة لزيادة قميته خلال المنافسة في الدوري الألماني، مثلما فعل من قبل داني كارفاخال وفاييخو.

وتمكن المهاجم الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، المعار إلى تشيلسي حاليًا من رفع قيمته إلى 35 مليون يورو، بعدما كانت 30 مليون يورو بنسبة زيادة 16.67%، بينما استطاع دي توماس لاعب رايو فاليكانو والنرويجي مارتين أوديجارد، زيادة قيمتهما 3 أضعاف، دي توماس وصلت تحركت قيمته من 6 إلى 20 مليون يورو بنسبة 233%، بينما النرويجي ارتفعت قيمته من 4 إلى 15 مليون يورو بنسبة 275%.

اقرأ أيضًا: برشلونة الأول.. وريال مدريد في مركز مفاجئ بتصنيف الـ«يويفا»

أوسكار رودريجيز، اللاعب الذي ارتفعت قيمته 10 أضعاف، بعدما انتقل إلى ليجانيس بقيمة مليون يورو وأصبحت الآن 10 ملايين يورو وشارك معهم في 31 مباراة وسجل 4 أهداف. القيمة التي شهدت انخفاضًا كانت من نصيب لونين، الذي انخفضت بنسبة 11.76% لغيابه عن دخول تشكيلة بيليجرينو، وانتقل الحارس الأوكراني إلى ليجانيس بقيمة 8.5 مليون يورو وانخفضت إلى 7.5 مليون يورو.

وانضم بورخا مايورال إلى القائمة ليحصد لقب اللاعب الأكثر انخفاضًا تحديدًا نسبة 46.67% بعدما انتقل بقيمة 7.5 مليون يورو وأصبحت 4 ملايين يورو، وشارك مع ليفانتي في 29 مباراة وهز الشباك 3 مرات، بمعدل مشاركة وصل إلى 1.616 دقيقة.

وحافظ 3 لاعبين على قيمتهم هم ثيو، لاعب ريال سوسيداد، بقيمة 15 مليون يورو، ولوكاس سيلفا، بقيمة 2 مليون يورو، وخاميس رودريجيز لاعب بايرن ميونيخ بقيمة 50 مليون يورو، ولكن النجم الكولومبي كان قد ارتفعت قيمته إلى 80 مليون يورو في الموسم الأول ولكنها انخفضت في الموسم الثاني.

اخبار ذات صلة