Web Analytics Made
Easy - StatCounter
صراع الحذاء الذهبي| إيموبيلي يحلق بالصدارة ورونالدو قادم وميسي متأخر

صراع الحذاء الذهبي| إيموبيلي يحلق بالصدارة.. رونالدو قادم.. وميسي متأخر

ليونيل ميسي حامل الجائزة في آخر نسخة لها يحتل مركزًا متأخرًا فيما يأتي نسر لاتسيو الإيطالي تشيرو إيموبيلي في المقدمة بينما بدأ رونالدو يكشر عن أنيابه

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر
آخر تحديث

فاجأ النسر الإيطالي تشيرو إيموبيلي مهاجم فريق لاتسيو الجميع بتسجيله 23 هدفًا حتى الآن في الدوري الإيطالي، تصدر بها ترتيب الهدافين في الـ«سيري آ»، وأيضًا قاد كتيبة المتصارعين على جائزة الحذاء الذهبي، وتفوق على الثنائي المخضرم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وأيضًا كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس.

وتتعقد مهمة الأرجنتيني ليونيل ميسي ومعه البرتغالي كريستيانو رونالدو في سبيلهم لحصد الجائزة التي يحصل عليها أفضل هداف في الدوريات الأوروبية بنهاية الموسم.

وبعد ثلاثيته الـ «هاتريك» في شباك فريق سامبدوريا في الجولة 20 من الدوري الإيطالي، نجح تشيرو إيموبيلي في توسيع الفارق مع رونالدو وميسي وبقية المتنافسين في الحذاء الذهبي وبات رصيد إيموبيلي 23 هدفاً هذا الموسم في بطولة الدوري الإيطالي.

وقد يكون إيموبيلي اللاعب الوحيد الذي يستطيع خطف الجائزة من أندية إسبانيا والحط بها في إيطاليا، منذ عام 2008، حيث هيمن منذ ذلك الحين الثنائي ميسي ورونالدو عليها في 10 مناسبات، ولم يتمكن أي مهاجم من انتزاع اللقب خلال الـ12 عاماً الأخيرة باستثناء دييجو فورلان عام 2009 ولويس سواريز عام 2016.

يمكنك أيضًا قراءة: ساري: رونالدو يحل 100 مشكلة ليوفنتوس

الأهداف الـ 23 سجلها إيموبيلي في 19 مباراة لعبها حتى الآن مع فريق النسور، وإذا استمر بهذا المعدل التهديفي فإنه قد يحقق الجائزة برقم كبير.

وتعود قاعدة الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لاحتساب الهدف بنقطتين بالنسبة للدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بينما يعادل الهدف بنقطة ونصف في الدوريات المصنفة ما بين (6 إلى 11)، أما بقية الدوريات فيعادل فيها الهدف بنقطة واحدة فقط.

في المركز الثاني يأتي اللاعب تيمو فيرنر نجم فريق لايبزيج ومنتخب ألمانيا بعدما نجح في تسجل 20 هدفًا، ويعد هو الخطر الأول على إيموبيلي، ثم ثاني الأخطار يأتي البولندي روبرت ليفاندوفيسكي الذي نجح في تسجيل 19 هدفًا لفريقه بايرن ميونيخ.

جيمي فاردي يأتي في المركز الرابع، حيث سجل 17 هدفًا، يليه كريستيانو رونالدو القادم من بعيد بقوة برصيد 16 هدفًا.

ترتيب هدافي الحذاء الذهبي .. إيموبيلي النسر

تشيرو إيموبيلي: 23 هدفاً – 46 نقطة.

تيمو فيرنر: 20هدفاً – 40 نقطة.

روبرت ليفاندوفسكي: 19هدفاً – 38 نقطة.

جيمي فاردي: 17 هدفاً – 34 نقطة.

كريستيانو رونالدو: 16 هدفًا - 32 نقطة.

إيريك سورجا: 31 هدفاً – 31 نقطة.

سيرجيو أجويرو – مانشستر سيتي: 15 هدفًا – 30 نقطة

إليا شوكورين – إينرجيتيك بي جي يو مينسك البيلاروسي: 19 هدفاً – 28.5 نقطة.

ليونيل ميسي – برشلونة: 14 هدف – 28 نقطة.

وسام بن يدر – موناكو: 14 هدف – 28 نقطة.

اخبار ذات صلة