صدمة تشامبرلين.. أزمة رابيو.. وجنون رونالدو الأبرز في الصحف العالمية

الصحف الإنجليزية ألقت الضوء على غياب تشامبرلين لمدة عام.. والإسبانية أبرزت تقديم إنريكي رسميًا اليوم

0
%D8%B5%D8%AF%D9%85%D8%A9%20%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D9%85%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%8A%D9%86..%20%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9%20%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D9%88..%20%D9%88%D8%AC%D9%86%D9%88%D9%86%20%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9

ألقت الصحف العالمية الصادرة، اليوم الخميس، الضوء على عدد من الملفات المهمة في مقدمتها كارثة غياب نجم منتخب إنجلترا وفريق ليفربول أليكس أوكسلاند- تشامبرلين عن صفوف فريقه ليفربول لمدة عام كامل، كام ركزت الصحف في إسبانيا على تقديم لويس إنريكي اليوم مديرًا فنيًا لمنتخب إسبانيا، فيما كشفت الإيطالية عن التعاقدات الجديدة في الكالتشيو والجنون الذي دب في البطولة الإيطالية منذ تعاقد يوفنتوس مع الظاهرة البرتغالية كريستيانو رونالدو.

إنجلترا

البداية من إنجلترا، حيث كتبت صحيفة «إكسبريس» في عنوانها عذاب ألكسندر في إشارة لإصابة تشامبرلين القوية، كما ألمحت إلى أن الإيطالي ماوريتسيو ساري المدير الفني الجديد لفريق تشيلسي لن يتحدث مع اللاعبين الذين يرغبون في الرحيل عن النادي.

بينما كتبت «ستار سبورت» في عنوانها: ضربة جديدة لـ«تشامبرلين»، وألمحت إلى أن ساري يريد التجديد لنجم فريقه تشيلسي الدولي البلجيكي هازارد.



وفي«الجارديان» كان العنوان: تشامبرلين لن ينضم مع كلوب وناديه ليفربول بالموسم الجديد، وبدورها كتبت «ميرور» تشامبرلين خارج الموسم الجديد، كما أوضحت الصحيفة قلق جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد من فترة الإعداد الحالية للفريق.

وأخيراً كتبت «ديلي ميل» تشامبرلين يغيب عامًا كاملًا، كما ركزت الصحيفة على ضم ليفربول لحارس روما الإيطالي، النجم البرازيلي أليسون بيكر، وكتبت: تعاقد كبير، رجل كبير، آمال ليفربول في اللقب هي «ضم أليسون».

إيطاليا

وفي إيطاليا، ألقت «كورييري» الرياضية الضوء على تقديم ساري رسمياً أمس في تشيلسي، ووضعت له تصريحأً يقول: نابولي في قلبي، كما أشارت الصحيفة إلى أن مالك نادي تشيلسي، المليادرير الروسي رومان إبراموفيتش في إيطاليا من أجل حسم صفقتي المدافع روجاني والمهاجم الأرجنتيني هيجواين مع إدارة نادي يوفنتوس.



وفي «توتو سبورت» كان الدون رونالدو على الغلاف، وكتبت الصحيفة في عنوانها: جنون كريستيانو رونالدو، مشيرة إلى أن الدولي البرتغالي أسر قلوب مشجعي يوفنتوس، كما كشفت أن اللاعب يتدرب ساعتين في إجازته الحالية حتى يكون في قمة الجاهزية عندما ينضم لتدريبات يوفنتوس نهاية الشهر الجاري.

أخير صحيفة «لاجازيتا» كشفت عن أن مدافع ميلان بونوتشي يريد الرحيل إلى باريس سان جيرمان لمرافقة زميله السابق بوفون في النادي الفرنسي، وألقت الصحيفة الضوء على رحيل أليسون بيكر إلى نادي ليفربول، كما ركزت على استعدادات رونالدو الجادة من أجل ترك بصمة قوية في يوفنتوس حين ينضم إليه في 30 يوليو الجاري.

إسبانيا

أخيراً في إسبانيا، ركزت الصحف على رفض رابيو التجديد مع باريس سان جيرمان، واستعداد إدارة برشلونة للتخلي عن ياسبر يليسين، وتقديم إنريكي اليوم كمدرب لمنتخب إسبانيا، وسعي الفريق الباريسي للتعاقد مع دي يونج، وأشارت إلى لاعبي برشلونة الجدد وخضوعهم لعدة اختبارات، وتقديم أدريوزولا لاعبًا لريال مدريد، وفتح بايرن ميونيخ الباب أمام رحيل تياجو ألكانتارا.

أبرزت صحيفة «موندو ديبورتيفو» رغبة إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في التجديد مع أدريان رابيو لاعب الفريق، ولكن اللاعب يصر على الرحيل إلى برشلونة، وعنونت الصحيفة «رابيو يقاوم».



وأشارت إلى أن إدارة نادي برشلونة قد تفتح الباب أمام رحيل ياسبر يليسين، حارس مرمى الفريق، إذا ما وصل للهولندي عرض ما بين 35 و40 مليون يورو.

وسلطت الصحيفة الضوء على تقديم الإسباني لويس إنريكي رسميًا مدربًا لـ «لاروخا» خلفًا لـ هيرناندو هييرو.

وأما صحيفة «سبورت» فقد ركزت على تشكيلة فريق برشلونة في وجود اللاعبين الجدد، وقالت إن إرنستو فالفيردي، المدير الفني للفريق، سيخضع جميع اللاعبين الجدد للاختبار، وأنه قد يمنحهم فرصة المشاركة خلال الموسم المقبل، وعنونت الصحيفة «هذا هو عام برشلونة».

وأشارت الصحيفة إلى دخول فريق العاصمة الفرنسية في مفاوضات مع نادي آياكس أمستردام الهولندي للحصول على خدمات لاعب الفريق فرينكي دي يونج.

.