سيميوني يعلق على لعب يورنتي في الخط الهجومي

الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد يكشف امكانيات ماركوس يورنتي للعب في الخط الهجومي ويعلق على مسألة المقارنة بينه وراؤول جارسيا.

0
%D8%B3%D9%8A%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%86%D9%8A%20%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%82%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D9%84%D8%B9%D8%A8%20%D9%8A%D9%88%D8%B1%D9%86%D8%AA%D9%8A%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%20%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%AC%D9%88%D9%85%D9%8A

أكد الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدربأتلتيكو مدريدعلى قدرة ماركوس يورنتي في منح «الروخيبلانكوس» خيارات بديله لتعزيز القوة الهجومية بفضل تسديداته الرائعة ودعمه للفريق دائمًا، هذا خلال ظهوره في المؤتمر الصحفي لما قبل مباراة الفريق أمام بلد الوليد في الجولة 30 من منافسات الدوري الإسباني.

وأردف سيميوني عن مسألة مداورة اللاعبين، قائلاً: «الأهم هو الفوز، وبعد ذلك يبحث الفريق عن أفضل وسيلة للعب بشكل جيد، أرى أن اللاعبين ملتزمين وعلى دراية بحاجتنا للجميع وأتفهم أن التغييرات في الشوط الأول تخلق لنا مباراة أخرى داخل نفس المباراة».

وعن المنافسة بين موراتا وكوستا، أكد سيميوني: «تحدثت معهم قبل أسبوع من عودة الليجا ليفهموا مسألة اللعب سويًا مثلما حدث الأسبوع الماضي، ونقلت لهم رؤيتي، وهم لاعبين رائعين، وكل واحد منهم يستطيع أن يكون مفيدًا للفريق».

وأما بالنسبة للنظام الجديد لمنافسات دوري أبطال أوروبا، أجاب مدرب الروخيبلانكوس: «قلت هذا بعد مباراة أوساسونا، بطولة التشامبيونزليج دائمًا معقدة، وفرق كبيرة وصلت إلى دور ربع النهائي وهذا لن يغير شيء، وستكون منافسة قوية بنظام مباراة واحدة».

اقرأ أيضًا: يورنتي لاعب أتلتيكو مدريد: لم نستعد للمباريات بشكل جيد

وكشف سيميوني عن طريقة تحميس لاعبيه ف ظل خلو المدرجات من تشجيع الجماهير، قائلاً: «دائمًا أبحث وقبل أي شيء أن يشعر بي اللاعبون وأخلق لهم المساعدة ومثل أي مدرب خارج المستطيل الأخير يمكنه نقل أي شيء».

وعلق سيميوني عن المقارنة بين راؤول جارسيا وماركوس يورنتي، قائلاً: «راؤول كان لاعبًا مهمًا خلال مسيرته مع الأتلتيكو ولعب كمهاجم ثان بعض المرات، وماركوس تخيل في حياته قدرته على اللعب كمهاجم، لهذا رؤيته كل يوم يتدرب وبقوة في التسديدات ربما يخلق الفكرة، وهو لاعب خط وسط وسيكون دائمًا بديل مهم للعب في هذا المكان، ورأيناه في المباراة الماضية بتمريرته لموراتا، ولكن ليس لهذا الأمر فقط، بل لرؤيته وجودة لعبه، لهذا يورنتي بديل جيد في مكان من الصعب احداث توازن به، وماركوس يمنحنا خيارًا مختلفًا وسيستمر في دعمنا خلال أوقات المباراة».

واختتم سيميوني حديثه عن يورنتي، قائلاً: «مع ماركوس حدث نفس الأمر عندما وصل جريزمان، رأيته يستطيع اللعب كمهاجم ثان بينما كان الجميع يخبرني بلعبه على الأطراف فقط، ولوكاس لعب كمدافع وأصبح بطل عالم كظهير أيسر لهذا عندما ينقل لك اللاعبين مميزاتهم، يجب على المدربين الاستعداد لاستغلالها وشاهدته يصنع الأهداف وهذه الفرص يجب الاستفادة منها داخل كرة القدم».

.