Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:30
لايبزج
هيرتا برلين
16:30
بوروسيا دورتموند
بايرن ميونيخ
13:30
انتهت
ماينتس 05
لايبزج
18:30
هوفنهايم
كولن
18:30
باير ليفركوزن
فولفسبورج
11:30
انتهت
شالكه
أوجسبورج
18:30
فورتونا دوسلدورف
شالكه
18:30
إينتراخت فرانكفورت
فرايبورج
16:00
انتهت
كولن
فورتونا دوسلدورف
00:00
تأجيل
ميلان
كالياري
18:30
أوجسبورج
بادربورن
18:30
فيردر بريمن
بوروسيا مونشنجلاتباخ
00:00
تأجيل
أتالانتا
إنتر ميلان
18:30
يونيون برلين
ماينتس 05
00:00
تأجيل
بولونيا
تورينو
00:00
تأجيل
بريشيا
سامبدوريا
00:00
تأجيل
يوفنتوس
روما
00:00
تأجيل
ليتشي
بارما
00:00
تأجيل
نابولي
لاتسيو
00:00
تأجيل
جنوى
هيلاس فيرونا
00:00
تأجيل
سبال
فيورنتينا
00:00
تأجيل
ساسولو
أودينيزي
00:00
تأجيل
ديبورتيفو ألافيس
برشلونة
00:00
تأجيل
إشبيلية
فالنسيا
00:00
تأجيل
ريال بلد الوليد
ريال بيتيس
22:00
تأجيل
غرناطة
أتليتك بلباو
00:00
تأجيل
إسبانيول
سيلتا فيجو
00:00
تأجيل
أتليتكو مدريد
ريال سوسيداد
00:00
تأجيل
ليجانيس
ريال مدريد
00:00
تأجيل
أوساسونا
مايوركا
00:00
تأجيل
ليفانتي
خيتافي
00:00
تأجيل
فياريال
إيبار
17:15
تأجيل
بنفيكا
بورتو
سيميوني: من الصعب إيجاد بديل لجريزمان.. ويقارن بين جواو فيليكس وهازارد

سيميوني: من الصعب إيجاد بديل لجريزمان.. ويقارن بين جواو فيليكس وهازارد

المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني يتحدث عن المقارنة بين جواو فيليكس وإدين هازارد، بالإضافة للتأكيد على إيجاد بديل للفرنسي أنطوان جريزمان.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر
آخر تحديث

أكد دييجو سيميوني، المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد، صعوبة إيجاد بديل للنجم الفرنسي أنطوان جريزمان بعد رحيله عن صفوف «الروخيبلانكوس»، كما كشف عن اللاعب الذي أثر رحيله على الفريق، بالإضافة إلى الرد على المقارنة بين جواو فيليكس وإدين هازارد، خلال مثوله أمام ميكروفونات إذاعة «سير» الإسبانية.

المقارنة بين جواو فيليكس وأنطوان جريزمان

وكشف سيميوني عن رأيه في المقارنة بين أنطوان جريزمان وجواو فيليكس، قائلاً: «لا يمكن المقارنة بينهما، جريزمان كان قريبًا من الفوز بالكرة الذهبية ويمكن مقارتنه مع لاعب في القيمة نفسها أو حقق الفوز بها بالفعل، وفي يوم من الأيام جلست مع فيليكس وقلت له، هذا هو السيناريو، إذا أشركتك في جميع المباريات وتعرضت للإصابة سيلقون الذنب علىّ لعدم معرفتي كيفية إدارتك، وإذا لم أمنحك فرصة للراحة سيكون ذنبي أيضًا، وجريزمان لاعب يستمع ويفهم جيدًا وهذا أمر رائع، والأمر المقلق هو عدم تفهمه لهذه الأمور، بينما جواو يعتبر لاعبًا متواضعًا وأيضًا يفهم جيدًا ولديه اقتناع بعدم قدرته على المشاركة في جميع المباريات، وأريد الأفضل دائمًا له، وقلت لفيليكس، سينتقدونني لما أفعله معك، ولكن لا تهتم بهذا».

سيميوني مدرب دفاعي؟

وعلق سيميوني عن كونه مدربًا دفاعيًا، قائلًا: «لا يزعجني، في عالم كرة القدم لا أحد يمتلك الحق، وهدفي هو امتلاك فريق منافس وأن يكون قريبًا دائمًا من الفوز وعدم الخسارة، ونجحنا في تحقيق هذا، ومن ينتقدنا فليكن سعيدًا، ولكن أعلم ما يحتاجه الفريق، وأعرف أين يجب أن نذهب».

وحول امتلاكه قائمة مليئة بالمهارات، أجاب المدرب الأرجنتيني، قائلًا: «مهارات؟ أنا أريد لاعبين يدركون جيدًا اللعب في الفريق، ونحن نمتلك قائمة رائعة».

اقرأ أيضًا: إرلينج هولاند على رادار ريال مدريد

مهارات هازارد وفيليكس

وأما بالنسبة للمقارنة بين مهارات هازارد وجواو: «بدأنا بلاعب قيمته 120 مليون يورو، ولكن ليس مثل هازارد صاحب 28 عامًا، علينا الذهاب معه رويدًا رويدًا، وعلينا إظهار هذا معه، واليوم الذي أعتقد أنني لست المدرب المناسب له سأبحث عن خيار آخر، وربما يكون جيدًا أو سيئًا».

وتطرق سيميوني للحديث عن تجديد خطوط الفريق والكشف عن اللاعب الذي أثر غيابه في الفريق، قائلاً: «كل موقف يعتبر مختلفًا، ورحيل لوكاس هيرنانديز كان الأكثر ضررًا بي، لأنه كان من ناشئي أتلتيكو مثل ساؤول وكوكي، بينما توماس لاعب استثنائي ونعمل معه منذ 5 سنوات».

بديل جريزمان

وأشاد سيميوني بالنجم الفرنسي أنطوان جريزمان والأوروجواياني دييجو جودين، قائلاً: «كانا من أهم اللاعبين، ومن الصعب إيجاد بديل لجريزمان، الجميع يرى جواو فيليكس كمهاجم ثانٍ، ولكن أرى ضرورة وجود لاعبين أمامه، لتجنب اللعب في مساحات ضيقة، وأتمنى أن يستطيع تأدية دوره خلال موسمين أو 3، خاصة أن جريزمان فعلها بشكل جيد في سن 26 عامًا».

وحول الفوز على ريال مدريد بنتيجة 7-3 في فترة التحضير للموسم الجديد، علق الأرجنتيني، قائلاً: «كانت مباراة رائعة للأتلتيكو وسيئة لمدريد، والفريق كان يجب عليه فعله».

وأردف سيميوني عن مميزات فالفيردي وزيدان، قائلاً: «ينقلون الهدوء، وزيدان فاز بكل شيء وليس من قبيل الحظ، ومدريد يمتلك قائمة أكثر اكتمالاً».

وحول ثنائية كوستا وموراتا، أضاف سيميوني، قائلاً: «إذا تطورا سويًا سيكون لدينا إمكانيات مذهلة، لهذا عليهما أن يقدما ما يريده الجميع».

واختتم سيميوني حديثه كاشفًا عن المدرب الذي يعجبه، قائلاً: «يورجن كلوب، منذ 4 سنوات مع ليفربول وفاز وخسر بالأسلوب نفسه، وهو مدرب قريب من اللاعبين ومبتسم دائمًا».

اخبار ذات صلة