سيميوني: أستمتع بثنائية كوستا وسواريز

حقق فريق أتلتيكو مدريد تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني فوزًا بنتيجة (0-2) على ملعب بالايدوس ضمن منافسات الأسبوع السادس من الليجا الإسبانية.

0
%D8%B3%D9%8A%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%86%D9%8A%3A%20%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%AA%D8%B9%20%D8%A8%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9%20%D9%83%D9%88%D8%B3%D8%AA%D8%A7%20%D9%88%D8%B3%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B2

تحدث المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني في المؤتمر الصحفي عقب فوز فريقه أتلتيكو مدريد أمام نظيره فريق سيلتا فيجو بنتيجة هدفين دون مقابل على ملعب بالايدوس ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم.

وقال سيميوني حول حالة مهاجمه دييجو كوستا وحول اقتناعه بمزجه مع المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز: «سيخبرنا الأطباء كيف حال دييجو كوستا. أحببت مزيج الاثنين. تسمح خصائص الاثنين باللعب معًا. يعطوننا القوة والوجود والشخصية في المنطقة. إنه أحد الخيارات التي يمتلكها الفريق».

وأضاف المدرب الملقب بـ «تشولو» حول ما إذا كان جواو فيليكس يفتقر إلى الحماس والالتزام مع أتلتيكو مدريد: «لا، ما قيمته مع البرتغال كان هو نفسه الذي كنت أقيمه في مبارياتنا السابقة. أقول ما أراه وفي نهاية المباراة تمكنا من رؤية جواو الذي نحتاجه وانتهى به الأمر بحل مباراة كانت معقدة وكان ذلك صعبًا للغاية».

أقرأ أيضًا: سواريز: أنا وكوستا نحاول التأقلم على اللعب معًا في تشكيلة أتلتيكو مدريد

وتابع حول قلقه بشأن الضعف الدفاعي في فريقه في مباراة اليوم: «أعتقد أنه حدث في الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني لم تكن هناك مواقف. أعطانا وجود فيليبي وهيرموسو في مراكز الظهير المزيد من القوة الجوية. عندما غادر كوستا كنا بحاجة إلى أشخاص طويلي القامة ولهذا جاء فيليبي ومررنا هيرموسو إلى الجانب. في الجزء الأول خلقوا خطرًا ، لكن في الجزء الثاني لم يعد الأمر كذلك. وضعنا جواو ويورينتي وكاراسكو في مكانه لخلق خطر على الهجمة المرتدة لحسم المباراة، لكن الهدف لم يصل ومع النتيجة 0-1 كان الأمر صعب، لكن لحسن الحظ وصلت النتيجة إلى 0-2».

ما الذي يمكن أن يجلبه توريرا إلى أتلتيكو؟، أجاب المدير الفني الأرجنتيني: «إنه فتى مجتهد وينافس بشكل جيد للغاية، وسيمنحنا الكثير من القوة في وسط الملعب عندما يحسن وتيرة اللعبة. إنه سريع في حركة الكرة وسيولد المزيد من السرعة هناك. نريده أن يتخذ أفضل شكل. من اليوم الأول أظهر خصائصه وقدراته. إنه فتى سيعطي كل شيء».

وواصل حول حالة فريق الروخيبلانكوس قبل مواجهة دوري أبطال أوروبا أمام البطل بايرن ميونخ الألماني: «سنواجه أفضل فريق في العالم في الوقت الحالي. أعتقد أنها مباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا وسنحاول إيجاد حلول لما كان علينا أن نعاني منه في الشوط الأول اليوم».

وأختتم بالرد على سؤاله، ما رأيك في مباراة كوكي وما رأيك في ارتباطه بتوريرا؟: «يمكنهم اللعب معًا لأن لديهم ديناميكيات وأرضية جيدة ونية لإيجاد تمريرات بين الخطوط. كوكي يعطي كل شيء للفريق واليوم أظهر ذلك. من المؤكد أنه سيكون واحد من أكثر اللاعبين ركدًا اليوم».

.