Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
سيتين يحسم عودة نيمار لبرشلونة.. ويتحدث عن صفقة مبادلة مع يوفنتوس

سيتين يحسم عودة نيمار لبرشلونة.. ويتحدث عن صفقة مبادلة مع يوفنتوس

تحدث كيكي سيتين المدير لفني لفريق برشلونة عن فرص عودة نيمار دا سيلفا نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى صفوف العملاق الكتالوني، وصفقة مقترحة مع يوفنتوس.

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر
آخر تحديث

استبعد كيكي سيتين المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني إمكانية عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى صفوف العملاق الكتالوني في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وانضم نيمار إلى برشلونة قادما من فريق سانتوس البرازيلي في العام 2013، وسرعان ما أثبت قدراته الفذة وسط كوكبة من ألمع نجوم العالم في الكامب نو.

وفاز نيمار بثمان بطولات رفقة برشلونة خلال فترته مع النادي الكتالوني، من بينها لقبين في الدوري الإسباني الممتاز «الليجا»، ولقب في بطولة دوري أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج»، كما شكل أحد أضلاع مثلث الرعب في كرة القدم الأوروبية مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورجواياني لويس سواريز.

ومع ذلك فقد رحل نيمار عن برشلونة إلى باريس سان جيرمان في خطة مفاجئة في صيف 2017، في صفقة أثارت حينها الكثير من الجدل بعد أن بلغ قوامها 222 مليون يورو (243 مليون دولار).

ومن سوء الطالع لاحقت لعنة الإصابات نيمار مع العملاق الباريسي، ليخطف منه الأضواء زميله في الفريق الفرنسي الشاب كيليان مبابي الذي أصبح العنصر الأهم في كتيبة الألماني توماس توخيل.

وأعرب نيمار العام الماضي عن ندمه على القرار الذي اتخذه بالرحيل عن برشلونة، وسعى إلى تصحيح مساره بالعودة إلى كتالونيا في نهاية موسم 2018-2019.

اقرأ أيضا: خطة برشلونة للتعاقد مع نيمار هذا الصيف من باريس سان جيرمان

لكن لم يتمكن برشلونة وباريس سان جيرمان من الاتفاق على القيمة النهائية لصفقة صاحب الـ 28 عاما، والتي يبدو أنها ضرورية لبرشلونة في ظل تراجع مستوى الفرنسي أنطوان جريزمان وغياب كل من سواريز والفرنسي عثمان ديمبلي بداعي الإصابة.

لكن يقر سيتين أن برشلونة لن ينفق أموالا ضخمة من أجل استعادة نيمار، بالنظر إلى التأثيرات المالية التي يمر بها النادي على خلفية أزمة فيروس كورونا.

وقال سيتين في تصريحات أدلى بها لصحيفة «جازيتا ديللو سبورت» الإسبانية: 22 مليون يورو له (نيمار)؟ كلا لا اعتقد أن هناك أحد يمكنه أن ينفق هذا المبلغ».

وأوضح سيتين: «والأندية الصغيرة تمر بأزمات مالية».

صفقة تبادلية مقترحة

كان موقع جول العالمي قد أشار إلى أن لاعبا واحدا فقط قد يرحل عن برشلونة في وقت لاحق هذا العام وهو أرثر، في ظل تواصل مسؤولي يوفنتوس الإيطالي مع نظرائهم في البارسا للوقوف على وضع اللاعب.

وأشار الموقع إلى وجود صفقة مقترحة تضم ميراليم بيانيتش، لكن سيتين رفض أطلاق توقعات في هذا الشأن حينما طُلب منه التعليق على أية مفاوضات جارية خلف الكواليس



وقال سيتين:« أتحدث كثيرا مع المسؤولين في برشلونة، ولا أحد أخبرني عن أي شيء في هذا الشأن».

وتابع: «أرثر نفسه طلب مرتين أن يبقى في برشلونة، وأنا أفهمه جيدا، ولو كنت في مكانه، لفعلت ذلك».

وأتم سيتين: «بيانتيش لاعب ممتاز، لكن اليوم سوق الانتقالات محفوفة بالمخاطر».

اخبار ذات صلة