Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
الاتحاد السكندري
الزمالك
18:00
الأهلي
إنبـي
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
16:30
بيراميدز
طنطا
19:00
انتهت
برشلونة
نابولي
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
بايرن ميونيخ
تشيلسي
14:00
حرس الحدود
المصري
19:00
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
15:45
انتهت
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
16:15
ضمك
الفيصلي
19:00
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
13:30
انتهت
أم صلال
الأهلي
17:00
الصفاقسي
البنزرتي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
18:00
الهلال
الفتح
17:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
الاتفاق
الفيحاء
16:20
الحزم
العدالة
18:00
الاتحاد
الأهلي
16:15
أبها
النصر
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:05
الشباب
التعاون
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
انتهت
حمام الأنف
مستقبل سليمان
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
انتهت
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
19:00
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
16:00
انتهت
اتحاد بن قردان
الترجي
21:00
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
16:00
انتهت
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
الأرجنتيني سانتياجو سولاري

سولاري يتحدث عن فبراير ريال مدريد «الناري».. ويثمن دور بنزيما

المدرب الأرجنتيني يكشف استعدادات ريال مدريد لمواجهة ضغط المباريات في شهر «الكلاسيكو» خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة النادي الملكي أمام ألافيس في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر

أشاد المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري، مدرب ريال مدريد الإسباني، بالفرنسي كريم بنزيما مهاجم النادي الملكي، والدور المهم الذي يقدمه في المباريات، ومساعدة فريقه وزملائه في تقديم الأداء القوي الذي أظهره خلال المباراة الماضية أمام جيرونا في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويواجه ريال مدريد، غدًا الأحد، فريق ألافيس ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني، وكشف سولاري عن استعدادات «المرينجي» للفترة المقبلة، والتي ستشهد خوض الفريق العديد من المباريات الصعبة والمصيرية.

وبدأ سولاري حديثه عن ضغط المباريات خلال فبراير الجاري، قائلاً: «نريد المضي خطوة تلو الأخرى، اللاعب المحترف جاهز لتوجيه تركيزه واهتمامه للشيء المناسب، وعليه أن يوجهه نحو ما هو مفيد لنا، وفي حالتنا، أقصد التركيز في مباراة الغد أمام ألافيس».

وعن حالة بنزيما والأداء الجيد الذي ظهر به خلال المباراة الماضية، أضاف: «أعتقد أن بنزيما دائمًا يقدم أداءً جيدًا، واللاعبون الذين يساعدون زملاءهم في الظهور بأفضل حالة يكون لديهم سطوع خاص، وهذا ما يفعله، باستخدام مهارته وانسجامه مع زملائه، ونحن نمتلك العديد من اللاعبين يقدمون أداءً قويا ووظهرون تنافسية عالية على الرغم من وجودهم في التشكيلة الاحتياطية، وبنزيما دائمًا يلمع في المباريات».

وفيما يتعلق بلعب فينيسيوس في الجبهة اليسرى، أشار سولاري: «أعتقد أن اللاعبين المهاريين يمكنهم اللعب في أي مركز داخل الملعب ويبدو لي أن فينيسيوس قادر على اللعب في أي مركز هجومي بجانب كريم وبيل أو أسينسيو».

وأردف سولاري عن جدول المباريات في وجود مواجهات الكلاسيكو: «ننظر إلى المدى البعيد والقريب وللأمس أيضًا لنتعلم من أخطائنا، وريال مدريد معتاد على ضغط المباريات، وعلينا تركيز طاقتنا في المكان المفيد، ومباراة الغد بالنسبة لنا مهمة للغاية وعلينا دخول المباراة بنفس تركيز مباريات إشبيلية وإسبانيول».

وعن اهتمامه بمباراة الكلاسيكو، والتي ستقام في السادس من فبراير الجاري، على ملعب كامب نو، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا، قال سولاري: «نفكر فقط في مباراة الغد».

وأما بالنسبة لأداء جاريث بيل ودوره مع الفريق في المرحلة القادمة بعد عودته من الإصابة، كشف سولاري: «بيل دائمًا خاطف للأضواء والأنظار تنتظره ودائمًا ما تبحث عنه، ونريد أن يكمل بنفس المستوى الذي نعرفه، كان أساسيًا في بطولة كأس العالم للأندية ومباراة روما وفي مباريات أخرى، وهو لاعب مهم لنا».

واستكمل سولاري حديثه بالكشف عن التغييرات منذ هزيمة «الكلاسيكو» الأخيرة بخماسية مقابل هدف وحيد، قائلاً: «نحن في حالة جيدة للغاية، والجميع يتدرب بشكل رائع ولديهم الحماس وهي ميزة للاعبين سواء على المستوى الفردي والجماعي، ونحن فريق متحد وعائلة واحدة وهم يتحدثون مع بعضهم عن هذا».

وعن مباراة ألافيس، أضاف سولاري: «أنتظر مواجهة معقدة لأنه فريق قوي قدم موسمًا جيدًا وحاليًا في المركز الخامس، ومن قبل كانوا في ترتيب متقدم من الدوري، لهذا ستكون مباراة صعبة ونحتاج لتركيز عال».

وفيما يتعلق بشعور أن شهر فبراير هو الشهر الأصعب: رد مدرب «المرينجي»: «جميع شهور السنة مبارياتها تكون صعبة، المباريات التي سنلعبها أو لعبت، في جميع الحالات سنلعب المباريات».

واختتم سولاري حديثه بالرد حول شعوره بالقلق بسبب الثلاث مواجهات في الكلاسيكو: «اعتدنا على هذا الأمر خلال السنة، ولكن في المقام الأول علينا المنافسة جيدًا للوصول للمراكز المتقدمة ونجحنا في تحقيق لقب بطولة، ومازال لدينا 3 بطولات، نسير بخطى جيدة، وجميع اللاعبين أصبحوا متاحين باستثناء فاييخو أوشك على الاقتراب للعودة إلى التدريبات، وهذا سيناريو علينا مواجهته بأريحية».

اخبار ذات صلة