سولاري: «الرياح» سبب معاناة ريال مدريد أمام هويسكا

فريق ريال مدريد نجح في التفوق على نظيره هويسكا اليوم الأحد بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب «ألكوراز» ضمن منافسات الجولة الـ 15 لبطولة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم

محمد سعد ومحمد عيسى
محمد سعد ومحمد عيسى

أشاد الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، بلاعبي «المرينجي» بعد الفوزه الذي حققه اليوم على هويسكا بهدف نظيف في المباراة التي جمعت كلا الفريقين على ملعب «ألكوراز» ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري الدرجة الأولى الإسباني، مشيرًا إلى أن مواجهة اليوم لم تتمع بالجمال بسبب عدد من العوامل، أبرزها الرياح.

وأدلى سولاري بالعديد من التصريحات التي تتعلق بفوز فريقه على هويسكا في مباراة اليوم، إذ صرح قائلًا: «هناك مباريات تتخللها الكثير من الصعوبات، وفي هذه الحالة من الضروري التمتع بشخصية قوية، اللاعبون تمتعوا بهذا الأمر اليوم، لقد استطعنا تسجيل هدف عندما كان يتوجب علينا ذلك، وبعد ذلك تمكنا من الدفاع، لقد شهدت المباراة رياحًا قوية ولم تكن جيدة، من الصعب اللعب في مثل هذه المباريات، كانت هناك رياح قوية وباردة، والفريق استطاع إظهار شخصيته».

وتابع: «لقد أثرت الرياح على كلا الفريقين، ولكنها جعلت المباراة سيئة، اللاعبون سيقولون لك إنها لم تكن مباراة جيدة لهذا السبب، لقد أثر الهواء وضعط هويسكا، والذي ترك مساحات في الخلف، على المباراة، واستطعنا حسم المباراة من خلال مرتدات بيل وبنزيما».

وعن الهدف الذي سجله الويلزي جاريث بيل، أضاف: «الأكثر قيمة هي الثلاث نقاط، وكنت سأكون سعيدًا أيضًا إذا سجل أي لاعب آخر، لقد عمل بيل كثيرًا مثله مثل بقية اللاعبين ومثل الذين دخلوا أيضًا إلى المباراة في الشوط الثاني».

وأما بالنسبة إلى عدم تلقي أهداف للمرة الأولى في «الليجا» وتكافؤ فرص الفوز ببطولة الدوري الإسباني، فأردف: «من المهم عدم تلقي الأهداف إذا لم تستطع إحراز ثلاثة أو أربع أهداف، تروق لي هذه المنافسات، إنها جيدة للجمهور، لقد مر وقت طويل دون أن نشاهد تكافؤ الفرص في البطولة المحلية مثل هذه النسخة».

وأنهى سولاري تصريحاته قائلًا: «هويسكا قدم مباراة شجاعة عن طريق الضغط والمخاطرة، لم يتمتعوا بخيارات مؤكدة بشكلٍ أكبر، ولكن نعم لقد ضعطوا علينا من خلال الضربات الركنية ومساندة جمهورهم حتى النهاية».

اخبار ذات صلة