Web Analytics Made
Easy - StatCounter
سببان يدفعان ريال مدريد للتعاقد مع كوليبالي في أقرب وقت ممكن

سببان يدفعان ريال مدريد للتعاقد مع كوليبالي في أقرب وقت ممكن

أشارت تقارير تليفزيونية مؤخرًا إلى أن الإسباني سيرجيو راموس مدافع فريق ريال مدريد طلب من إدارة النادي الرحيل عن فريقه بشكلٍ مجاني

محمد سعد
محمد سعد
تم النشر

أبدى نادي ريال مدريد الإسباني رغبة كبيرة في الحصول على خدمات السنغالي الفرنسي خاليدو كوليبالي، مدافع فريق نابولي الإيطالي، للتعزيز من القوة الدفاعية للفريق خلال الفترة المقبلة.

وبدت رغبة النادي واضحة منذ عدة شهور، لا سيما بعد ورود أنباء أشارت آنذاك إلى أن المدافع الفرنسي رافاييل فاران كان يُفكر في الرحيل عن الفريق.

وأبدت العديد من الأندية الأوروبية الكبرى اهتمامًا كبيرًا في التوقيع مع المدافع السنغالي، وتُعد أبرز تلك الأندية: مانشستر يونايتد االإنجليزي، وعلى الرغم من هذا، فإن إدارة نابولي متمسكة باللاعب وترفض رحيله عن الفريق رغبة منها في تشييد مشروع كبير قادر على المنافسة محليًا وأوروبيًا.

وكانت قد أشارت صحيفة «كورييري ديلو سبورت» الإيطالية منذ أيام قليلة إلى أن الإدارة الملكية تقدمت بعرض إلى نظيرتها الإيطالية قيمته 90 مليون يورو للحصول على خدمات المدافع السنغالي صاحب الـ 27 عامًا، ولكنها رفضته.

ويبدو أن ريال مدريد مرغم على تكثيف مفاوضاته مع نادي «فقراء الجنوب» ومحاولة التوصل إلى اتفاق معه خلال الأيام القليلة المقبلة لسببين:

رغبة راموس في الرحيل

أثار برنامج «خوجونيس» الذي يُذاع على فناة «لا سيكستا» قنبلة مدوية منذ عدة أيام، إذ أفاد بأن سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، يُفكر في الرحيل عن الفريق، وأن وجهته المقبلة قد تكون إلى يوفنتوس الإيطالي أو إلى أحد أندية الدوري الصيني.

ومنذ ساعات قليلة أضاف البرنامج نفسه أن راموس طلب من إدارة النادي منحه حرية الرحيل بشكلٍ مجاني هذا الصيف، وهو بالتأكيد ما يدفع الإدارة إلى البحث عن مدافع آخر متميز يُشارك فاران في خط الدفاع.

كأس الأمم الإفريقية

تنطلق منافسات كأس أمم إفريقيا المقبلة في الحادي والعشرين من الشهر المقبل بجمهورية مصر العربية، وعلى الرغم من عدم إعلان مدرب السنغال عن قائمة منتخب بلاده التي ستشارك في النسخة المقبلة من البطولة القارية، فإن خاليدو سيكون أحد اللاعبين المشاركين وينتظر استدعاءه في أي وقت، لا سيما وأنه اعتاد على الوجود في القائمة منذ عام 2015.

وتُعد البطولة الإفريقية فرصة كبيرة لكي يُظهر كوليبالي الإمكانيات القوية التي يتمتع بها على المستوى الدفاعي، وقد تعمل مشاركته في تلك البطولة على زيادة قيمته السوقية، وبالتالي هذا سيجعل إدارة نابولي تطلب أكثر مما يطلب في الوقت الحالي من أجل التخلي عن خدماته.

جدير بالذكر أن النسخة الماضية من البطولة الإفريقية كانت تقام في شهر يناير، ولكن النسخة المقبلة ستقام في فترة الانتقالات الصيفية، أي أنها ستصادف فترة الانتقالات الصيفية التي ستنطلق بعد عدة أسابيع.

اخبار ذات صلة