سافيولا: لاوتارو لاعب مثالي لهجوم برشلونة

تحدث المهاجم الأرجنتيني السابق لفريق برشلونة، خافيير سافيولا، في حوار خاص مع «آس» عن تفاصيل اعتزاله كرة القدم وفترته مع برشلونة مشيدا بلاوتارو مارتينيز.

%D8%B3%D8%A7%D9%81%D9%8A%D9%88%D9%84%D8%A7%3A%20%D9%84%D8%A7%D9%88%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%88%20%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%20%D9%85%D8%AB%D8%A7%D9%84%D9%8A%20%D9%84%D9%87%D8%AC%D9%88%D9%85%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9

لقد مرت 5 سنوات منذ توديع خافيير سافيولا للعب كرة القدم، وقام المهاجم الملقب بـ «الأرنب» بمقابلة خاصة مع «آس» تحدث عن بعض الأمور التي تسير الآن في كرة القدم وعلى رأسها اقتراب مواطنه لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، من الانتقال إلى معقل كامب في الصيف المقبل للدفاع عن صفوف فريق برشلونة الإسباني.

بعد مرور ما يقرب من 5 سنوات على إعتزالك كرة القدم، بماذا تشعر؟

حسنًا، أستمر في لعب كرة القدم ولكن على مستوى آخر. كما أشعر بارتياح كبير في التعليق على المباريات في وسائل الإعلام. لقد عقدت مقابلات تتعلق ببرشلونة وكذلك بكأس العالم. إنه شيء أنا شغوف به. آمل أن أستمر في التعاون مع برشلونة، فأنا مرتبط جدًا بهم.

كيف تتذكر أوقاتك مع برشلونة؟

أتذكر وقتي في برشلونة بسعادة هائلة. كنت في أحد أفضل الأندية في العالم عندما كان عمري 19 عامًا وتعلمت كثيرًا على الصعيد الشخصي والمهني.

ما الذي بقي لك من برشلونة؟

قدرني الناس كثيرا من اليوم الأول عند وصولي في المطار. لدي فقط كلمات شكر واحترام. لقد كبرت وكان لي زميل مثل تشافي الذي تعلمت منه على المستوي الشخصي 100٪.

ما رأيك في تصرف اللاعبين الذين يتبرعون بجزء من راتبهم للعمال؟

برشلونة نادي مثالي وستتبع الأندية الأخرى نفس الخطوات التي نراها. أرى تمامًا أنه يمكننا جميعًا المساعدة. إنه فريق نموذجي لأنه كان أول من اتخذ هذه الخطوة حيث سينقل اللاعبون جزءًا من راتبهم إلى الموظفين.

أنت أرجنتيني مثل لاوتارو، هل تعرفه؟

نعم! لوتارو هو أحد أفضل المهاجمين اليوم. أحب حقًا الطريقة التي يشعر بها تجاه كرة القدم. إنه شاب يتطلع إلى الأمام ويبحث عن المساحات جيدًا ويفهم بشكل هائل ما هي اللعبة القاتلة.

هل لاوتارو سيبلي بلاء حسنا في برشلونة؟

سيكون مناسبًا تمامًا في برشلونة لجودته وفلسفته في اللعب. في المرة الأولى التي رأيته فيها كنت أعرف أنه لاعب كرة قدم لنادي كبير. أراه مثاليًا في هجوم برشلونة.

اقرأ أيضا: تقارير: إنتر ميلان لا يتعجل تجديد عقد لاوتارو.. هل تمت الصفقة مع برشلونة؟

وماذا تقول عن ليونيل ميسي؟

لا يتوقف ميسي أبدًا عن إدهاشنا. عندما يتقاعد سنفتقده كثيرًا، على الرغم من أنه لا يزال لديه الكثير. إنه أفضل لاعب في العالم وسيواصل إثارة دهشتنا. لقد حقق تقريبا على جميع الأرقام القياسية الممكنة وهو مثل أعلى. وكل ما حصل عليه يستحقه. واليوم الذي لن يتواجد فيه مع برشلونة سيترك فجوة كبيرة.

قبل تعليق الدوري الإسباني بسبب كورونا، أي فريق تراه أقوى؟

أرى مدريد وبرشلونة بالتساوي. كان لكل منهما لحظاته الجيدة، وسيتم تحديد البطل بالتأكيد في التواريخ الأخيرة. فلا يوجد فرق بين الناديين، ولا أعرف أي فريق سيعود بشكل أفضل بعد فترة التوقف هذه، وأتلتيكو مدريد يتواجد أكثر في الخلف ولكن سيعود للمكافحة والصراع حتى الرمق الأخير كما عودنا دائما سيميوني.

.