زيدان يوطد السلام بين بنزيما وفينيسيوس.. ويكشف تطور حالة هازارد

وقائع المؤتمر الصحفي للفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد قبل مواجهة هويسكا في إطار الجولة الثامنة من الدوري الإسباني على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو».

0
%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%20%D9%8A%D9%88%D8%B7%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%20%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D8%A8%D9%86%D8%B2%D9%8A%D9%85%D8%A7%20%D9%88%D9%81%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B3..%20%D9%88%D9%8A%D9%83%D8%B4%D9%81%20%D8%AA%D8%B7%D9%88%D8%B1%20%D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A9%20%D9%87%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%AF

عقد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة هويسكا، والتي تقام على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» في المدينة الرياضية للنادي الملكي، لحساب الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني، يوم السبت 31 أكتوبر 2020.

ويدخل ريال مدريد المباراة هو في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 13 نقطة، ومتخلفًا بفارق نقطة واحدة عن ريال سوسيداد المتصدر، فيما يحتل هويسكا المركز الثامن عشر برصيد 5 نقاط.

وكشف زيدان خلال المؤتمر الصحفي عن العديد من الأمور المتعلقة بفريقه، وعلق على الأزمة التي حدثت بسبب حديث كريم بنزيما عن فينيسيوس جونيور خلال مباراة ريال مدريد أمام بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، ومطالبة الفرنسي لمواطنه فيرلاند ميندي بعدم التمرير إلى البرازيلي، حيث عمد زيزو إلى تهدئة الأجواء، بعد الصلح الذي حدث بين الثنائي، بالإضافة للحديث عن الحالة البدنية للبلجيكي إيدن هازارد، ومدى تطوره في الآونة الأخيرة، بعد مشاركته في دوري أبطال أوروبا.

وقال زيدان في بداية المؤتمر الصحفي: «هويسكا منافس معقد، ومن الواضح أن يتحلى بالخطورة، لقد تحدثنا دائمًا عن ذلك، لا توجد فرق صغيرة في الليجا، جميع الأندية تتحلى بالقوة والتنافسية، هذا الدوري مذهل، نحن نعرف المنافس، وما يقدمه، إنها مباراة نهائية، هذا ما نريد أن نضعه في رؤوسنا، هذه النقاط الثلاث مهمة للغاية».

وتطرق زيزو للحديث عن أزمة بنزيما وفينيسيوس، فقال: «الأهم الآن هو التوضيح، اللاعبان تحدثا سويًا، ولا بأس في الأمر، هذه المواقف تحدث دائمًا، ويقال الكثير من الأشياء، لكنهم موجودون، نحن فريق، نحتاج إلى طاقتنا من أجل أمر آخر، من الجيد أن يحدث هذا من وقت لآخر، فهذا يعني أننا على ما يرام، لقد تحدثا، وهذا كل شيء».

اقرأ أيضًا: موقف مونشنجلادباخ ليس الأول.. تفاصيل الخلاف الأول بين بنزيما وفينيسيوس

وأضاف عن تفاصيل محادثة بنزيما وفينيسيوس: «لا توجد مشاكل، لقد تدربا جيدًا، وهذا هو الأمر الأكثر أهمية، نركز كامل طاقتنا في المباراة أمام هويسكا، ولا شيء آخر، كل شيء واضح».

وعن مباراة إنتر ميلان في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، قال زيدان: «أمامنا نهائي غدًا، ليس هناك تفكير بشأن مباراة الثلاثاء، غدًا هو الأمر الأساسي لنا، الأمور التي نفكر فيها لا تتعدي الغد، اللاعبون على علم بهذا أيضًا، علينا أن نقدم كل ما لدينا، غدًا سيكون النهائي».

حالة هازارد وتطوره

وعن تعامله مع هازارد، وإشراكه كبديل أمام بوروسيا مونشنجلادباخ بعد تعافيه من الإصابة: «الآن كل شيء على ما يرام، ولهذا نحن سعداء، يتدرب يوميًا معنا بشكل جيد، الأهم هو شعوره، وهو أمر جيد، عن الإصابة يكون الأمر معقدًا للغاية، لأن كل لاعب يريد أن يكون في الملعب، ويستمتع بما يحب القيام به، تتعقد الأمور عندما يعانون من الإصابة، آمل أن يكون باقي جميع المصابين معنا سريعًا».

وعن تطور البلجيكي قال زيدان: «لدينا الكثير من المباريات، والفكرة هي أنه معنا الآن، سنرى كيف ندير الأمر، لن أخبرك بالطبع كيف سأقوم بذلك، الهمم هو أننا مستعدون لأن هناك العديد من المباريات والدقائق التي سنلعبها».

تأثر فينيسيوس من انتقادات بنزيما

وعاد زيدان للحديث عن الانتقاد الموجهة من بنزيما إلى فينيسيوس: «لا أعتقد أن ذلك يضر بصورته، هناك العديد من الكاميرات في الوقت الحالي، أكثر بكثير من ذي قبل، لكنها تظل كلها في الملعب، وذلك يحدث دائمًا».

وعن تأثير تلك الانتقادات على الحالة المزاجية والرياضية للبرازيلي قال مدرب ريال مدريد: «إنه هنا، إنه شاب، هو حاضر ومستقبل ريال مدريد، هذا ما يفعله، إنه بخير، ويعمل بجد، إنه أيضًا رجل يريد التعلم والتطور، وهذا أمر جيد للمدرب والنادي».

اقرأ أيضًا: أزمة رقم 9 في ريال مدريد.. كيف سيتغلب زيدان عليها؟

وبسؤاله عن بطولة دوري السوبر الأوروبي، أجاب زيدان: «سمعت عن الأمر، مثل أي شخص آخر، هي تعني عددًا كبيرًا من المباريات بدون أي وقت للراحة، لن نتمكن حتى من الاستمتاع عندما نفوز، المهم بالنسبة لي مباراة الغد، هي مباراة من أجلي ومن أجل اللاعبين، علينا أن نستمتع كل يوم بما نفعله».

وعما إذا كان يحتاج لتحفيز اللاعبين بشكل أكبر في مباريات مثل قادش أو هويسكا، قال زيدان: «لم يعد الأمر يكلفني أي شيء، هذا ما يجب أن نلعبه، أمام منافس قادم، ونريد الحصول على النقاط الثلاث، سواء كان منافسنا برشلونة أو هويسكا، علينا التفكير فقط بهذه الطريقة، واللاعبون يرون ذلك».

واختتم زين الدين زيدان المؤتمر الصحفي بالحديث عن موقف لوكاس فاسكيز، وانتهاء عقده في 2021، قائلًا: «نحن نعرف اللاعب والشخص الذي هو عليه، يمكنه اللعب في أي مكان، ويمتلك طاقة جيدة للغاية، لدينا صعوبات في الوقت الحالي في مركز الظهير الأيمن، وقدم أداء استثنائيًا عندما دخل أمام برشلونة، ونفس الأمر في دوري الأبطال، طاقته إيجابية دائمًا».

.