زيدان يشيد بإنجازات فالفيردي مع برشلونة

هبطت الانتقادات على فالفيردي منذ الهزيمة 4-0 في «أنفيلد» معقل ليفربول، لكن زيدان دعمه بالقول إن عليك فقط أن ترى ما فعله في برشلونة

0
%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%20%D9%8A%D8%B4%D9%8A%D8%AF%20%D8%A8%D8%A5%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%AA%20%D9%81%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%AF%D9%8A%20%D9%85%D8%B9%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9

دعم المدير الفني لفريق ريال مدريد، زين الدين زيدان، نظيره إرنستو فالفيردي مدرب فريق برشلونة، عقب انهياره في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول في منتصف الأسبوع الماضي.

وهبطت الانتقادات على فالفيردي منذ الهزيمة 4-0 في «أنفيلد» معقل ليفربول، لكن زيدان دعمه بالقول إن عليك فقط أن ترى ما فعله في برشلونة، فالموسم قد ينتهي بالتتويج بثنائية ويتوّج بلقب الليجا مرتين على التوالي.

وكان فالفيردي على المسار الصحيح رفقة فريقه، هذا الموسم وكاد يقوده لتحقيق ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

ونجح في بلوغ نهائي كأس إسبانيا ويواجه منافسه فالنسيا في 25 مايو، وتقدم في ذهاب الدور نصف النهائي القاري على ليفربول الإنجليزي بثلاثية نظيفة في ملعب كامب نو قبل أن يخسر في الإياب برباعية نظيفة.


يمكنك أيضًا قراءة: قائمة ريال مدريد لمباراة ريال سوسيداد تشهد عودة بنزيما وغياب بيل.

وعلق زيدان على الانتقادات التي طالت المدير الفني فالفيردي، واحتماليه إقالته من منصبه، قائلًا في المؤتمر الصحفي اليوم السبت عشية الحلول ضيفًا على ريال سوسيداد في المرحلة 37 وقبل الأخيرة بالدوري الإسباني: «إن ما قام به مدرب برشلونة حتى الآن، شيء استثنائي».

وأضاف: «لست في موقع القول ما إذا كانت تلك الانتقادات عادلة أم غير عادلة».

وأردف زيدان: «فالفيردي وحده يدرك كيف تسير الأمور في هذه المهنة، لكن لا يمكننا أن نضع كل ما قام به من إنجازات موضع شك».

وأكمل: «من الصعب للغاية الفوز بدوري الأبطال ونعلم أن ما فعلناه مثير للإعجاب، والفوز بأربعة في خمس سنوات هو أمر مميز بعض الشيء، كان شيئا صعباً ومعقداً حتى اللحظة الأخيرة».

وواصل: «نحن نقدر هذا كثيرًا، لكن الفوز بجميع الألقاب مهم، ويسمح لك الدوري الإسباني بأن تكون جيدًا في المنافسات الأخرى يومًا بعد يوم».

وأجاب زيدان المتوج باللقب القاري 4 مرات رفقة ريال مدريد، منها ثلاثة كمدرب لهم، عن سؤال إذا ما كانت تلك النسخة هي الأجمل في دوري أبطال أوروبا، قائلًا: «لا أعرف ما إذا كانت هذه النسخة من الأجمل على مر التاريخ».

وأضاف: «على أي حال لقد شهدنا العديد من التغييرات في تلك المسابقة، الأمر أصبح أكثر إثارة من الأعوام الماضية، لكوني اختبرتها كلاعب بداية ولاحقا كمدرب، يمكنني القول إنها أجمل مسابقة قائمة، إنها بها الكثير من السحر».

وودع ريال مدريد المسابقة القارية من دور الـ 16 على يد أياكس أمستردام وفشل في الدفاع عن لقبه بعدما فاز الميرنجي ذهابًا في هولندا بثنائية مقابل هدف، لكنه تلقى خسارة قاسية على ملعبه 1-4 في الإياب.

ومحليًا قد يكتفي ريال مدريد هذا الموسم بالمركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني خلف غريميه برشلونة المتصدر وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بفارق 6 نقاط وتتبقى مرحلتان من الموسم.

.