الأمس
اليوم
الغد
زيدان يجهز «الخطة ب» لمواجهة الأسبوع الصعب

زيدان يجهز «الخطة ب» لمواجهة الأسبوع الصعب

عودة مباريات الليجا بعد التوقف الدولي تمنح فرصتين للاعبي ريال مدريد البدلاء من أجل الحصول على دقائق مشاركة ودخول تشكيلة زيدان والتي ستكون بدايتها مباراة مايوركا.

محمود عادل
ماريو دي لا ريفا- ترجمة: محمود عادل

تتيح عودة مسابقة الدوري الإسباني بعد التوقف الدولي الثاني الفرصة أمام بدلاء ريال مدريد أو بمعنى أوضح «الخطة ب» للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، من أجل منحهم فرصة المشاركة مع النادي الملكي.

وينتظر المرينجي أسبوعًا صعبًا بدايته ستكون مباراة اليوم السبت أمام مايوركا وبعد ذلك سيسافر الفريق الأبيض إلى إسطنبول لمواجهة جالطة سراي في منافسات دوري أبطال أوروبا.



اقرأ أيضًا: معدل نسبة مشاركة إيسكو في هبوط.. ومايوركا بداية الانطلاق



ويعتمد زيدان على إجراء تدوير في تشكيلته خلال أول مباراة بعد فترة التوقف الدولي، مثلما حدث في سبتمبر الماضي، وقام زيدان بتغيير 3 مقاعد مقارنة بمباراة السابقة أمام فياريال، ولكن الحاجة أجبرته على وجود كاسيميرو مع كروس في وسط الملعب، على الرغم من رحلة السفر الطويلة للبرازيلي، لا سيما في ظل تعرض مودريتش وإيسكو وفالفيردي للإصابة في هذا التوقيت.

وفي التوقف الدولي الأخير في الموسم الماضي، فضل زيدان مشاركة نجله لوكا بعد إصابة تيبو كورتوا ومنح الراحة للكوستاريكي كيلور نافاس، ومنح الفرصة لمشاركة 5 لاعبين من ضمن التشكيلة الأساسية لزيدان في مباراة هويسكا، مقارنة بالمباراة السابقة أمام سيلتا.



اقرأ أيضًا: تفعيل الخطة ب.. مفاجآت بالجملة في قائمة ريال مدريد لمواجهة مايوركا



الفرصة الأخرى أمام لاعبي «الخطة ب» للمرينجي تتمثل في مباراة ليجانيس في الجولة 11 من الليجا يوم 30 أكتوبر، وهذا الموعد يحمل الكثير من التشابه في مباراة أوساسونا والتي انتهت بثنائية المرينجي وشهدت هذه المباراة حدوث 8 تغييرات في التشكيلة الأساسية وحينها استمتع ملعب البرنابيو بأهداف فينيسيوس اللاعب البرازيلي الذي شارك منذ بداية المباراة، بالإضافة إلى أولى مشاركات مواطنه روردريجو جويس، وتسجيله هدفًا مع أول لمسة للكرة.

دقائق المشاركة للاعبي المرينجي

ويعتبر تقسيم الدقائق بالنسبة لزيدان منذ بداية الموسم الحالي، أمر مزدوج مقارنة بالموسمين الأخيرين للفرنسي، والاختلافات واضحة في هذا الموسم مقارنة بالمواسم الأخرى، فنجد أن كاسيميرو وكروس وفاران يمتلكون نسبة مشاركة وصلت لأقل من 90%، مقارنة بموسم 2016-2017 عندما حقق كروس بمفرده هذه النسبة، أيضًا هناك ثلاثي آخر وصلت نسبتهم إلى 80% وهم بنزيما وراموس وكارفاخال، بينما كورتوا لعب بنسبة 75% وجاريث بيل بنسبة 62.2%.

ويمتلك هازارد نسبة 47.2% نظرًا لتعرضه للإصابة، بينما شارك لوكاس فاسكيز بنسبة 40.4% وكان أساسيًا في مباراة أوساسونا، ولكنه سيغيب عن مواجهة مايوركا للإصابة.

اخبار ذات صلة