زيدان: يجب دعم تقنية الفيديو.. وجوارديولا أفضل مدرب في العالم

في المؤتمر الصحفي المخصص لمباراة أتلتيك بيلباو، الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد يشيد بمنافسه المرتقب في دوري أبطال أوروبا، بيب جوارديولا.

0
%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%3A%20%D9%8A%D8%AC%D8%A8%20%D8%AF%D8%B9%D9%85%20%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88..%20%D9%88%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%84%D8%A7%20%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%A8%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85

أكد زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد على ضرورة دعم تقينة الفيديو «الفار» بعد الجدل التحكيمي الذي شهدته مباراة الكلاسيكو، كما أشاد بالمدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بوصفه أفضل مدرب في العالم.

ويستعد زيدان لخوض مباراة الجولة 18 من الدوري الإسباني، غدًا الأحد أمام أتلتيك بيلباو على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ويرغب في حصد 3 نقاط للاستمرار على المنافسة على لقب الليجا.

وتحدث زيدان عن تقنية الفار، خلال ظهوره في المؤتمر الصحفي لما قبل مباراة أتلتيك بيلباو، قائلًا: «الماضي أصبح من الماضي، وما يخص الفار يعتبر أمر مهم، وكل شخص في الحياة معرض للفشل، وهذه التقنية هي أمر إضافي على كرة القدم، وبالطبع يمكنها أن تتحسن، والجميع يريدها، ولكن علينا أن ندعهما ونعمل لصالحها».

وأمام بالنسبة لأولوياته هذا الموسم، تحديدًا لقب الليجا، علق زيدان، قائلًا: «الأولوية هي العمل يوما بعد يوم، وهذا النادي دائمًا يكافح على الألقاب حتى النهاية، ويحدث ما يحدث، ولكن الأهم أن تعمل بشكل جيد كل يوم، ونحن نقوم بذلك، وسنستمر على هذا المسار في الموسم المقبل».

اقرأ أيضًا: خطة زيدان لتعويض غياب كاسيميرو أمام أتلتيك بيلباو

وتطرق زيدان للرد على مواجهة أتلتيك بلباو، قائلا: «هذه هي مباراة أخرى، وصعوبة جديدة، خصم يقدم أداءً جيدًا منذ بداية الموسم، ولكن ننظر لأنفسنا، ونحن مستعدون لتقديم مباراة جيدة، لا سيما أنها أخر مباراة في هذا العام، وعلينا اظهار كل ما لدينا».

جوارديولا أفضل مدرب في العالم

وحول مواجهة جوارديولا في ثمن نهائي دوري الأبطال، وكونها مواجهة خاصة مثلما أكدها بيب، أجاب زيدان، قائلًا: «نعم بالطبع هي مباراة خاصة، ولعبت ضده مرات عديدة وأحترمه كلاعب وكمدرب لأنني أعتقد أنه أفضل مدرب في العالم، وهذا ما أظهره طوال مسيرته، وبالطبع يروق لنا مواجهة فريقه».

زيدان يعلق على مسألة اعتزاله التدريب

واستكمل زيدان حديثه: «أنا في أفضل نادٍ في العالم ولدي الحظ لاستيقاظي كل يوم وأنا أشعر بالحماس، والانتقادات لا يمكن التحكم بها، وأنا فخور بتدريب هذ الفريق، وهذا ما أفعله كل يوم، ونعلم قدر مسؤولية كل شخص وما نريد فعله».

وحول اعتبار نفسه أفضل في مسيرته كمدرب مقارنة بفترته كلاعب، وفي أي سن سيترك التدريب، أضاف زيدان: «سأبدأ من السؤال الأخير، حسنًا هذا يعتمد على ما أشعر به، ربما أكون مدرب غير نمطي ومختلف، ويروق لي الاهتمام يوم بعد يوم، وحالتي مع الأشخاص الذين أعمل معهم، سنرى الأمر، ولا أفضل الاستمرار حتى 60 أو 70 عامًا، وبالنسبة للسؤال الأول، أحب التدريب ولكن أيضًا يعجبني لعب كرة القدم، ودائمًا أطالب اللاعبين بالاستمتاع لأن اللعب هو أقصى شيء، وتغضب عندما تعتزله».

اقرأ أيضًا: زيدان يستعد لمواجهة أتلتيك بيلباو بمشاركة 22 لاعبًا

التغييرات في ريال مدريد وحالة رودريجيز

وفيما يتعلق بالتغييرات التي حدثت في الريال منذ مباراة سان جيرمان وصولًا إلى الكامب نو، أوضح زيدان: «مجهود كبير، كان علينا التحلي بالصبر والأهم أن يكون هذا الأمر بداخلنا نحن، وما يمكننا فعله هو التدريب بشكل جيد، وهذا ما نفعله وما نريد الاستمرار في فعله».

وأما بالنسبة لاستدعاء خاميس رودريجيز إلى قائمة المباراة، علق زيزو: «رويدًا رويدًا سيبذل مجهودا كبيرا وحاليًا يتحسن كل يوم، وستشاهدون القائمة غدًا، فقط نريد استعادته، ولا أعلم متى أو كيف ولكنه في مرحلة تعافيه».

واختتم زيدان حديثه بالتأكيد على تدريب لاعبيه على التسديد من خارج منطقة الخصم، تحديدًا كاسيميرو وفالفيردي، قائلا: «نعم كثيرا، لأننا نتملك لاعبين لهذا الأمر، لاعبين لديهم قوة التسديد من خارج المنطقة ويمكنهم إلحاق الضرر بالخصم، وهذه واحدة من أسلحتنا وعلينا الاستفادة منها».

.