زيدان يتحدث عن إصابة هازارد وأهمية الانتصار على شاختار في دوري أبطال أوروبا

يلتقي ريال مدريد الإسباني غدًا الثلاثاء بفريق شاختار دونتسيك الأوكراني في إطار منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

0
%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%20%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%20%D8%B9%D9%86%20%D8%A5%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%A9%20%D9%87%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%AF%20%D9%88%D8%A3%D9%87%D9%85%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%B4%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7

يلتقي ريال مدريد الإسباني غدًا الثلاثاء بفريق شاختار دونتسيك الأوكراني في إطار منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا.


وعقد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، مساء اليوم الاثنين المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، وجاء في حديثه: «ندرك أن غدًا نهائي آخر، لا زالت لدينا مباراتين، بالتأكيد غدًا أهم مباراة في المجموعة لأن ثلاث نقاط الغد قد تقودنا إلى التأهل، علينا التفكير فقط في هذا».


وتناول زيدان الحديث عن إصابة جناحه البلجيكي إيدن هازارد، فقال: «تعرض هازارد لإصابة أخرى، وهذا أمر مؤسف بالنسبة لنا، هذه الأمور تحدث في فرق كثيرة، وعلينا التحمل، لأننا علاوة على ذلك لدينا الكثير من اللاعبين كباقي الفرق الأخرى، هازارد قوي، وليس لديّ أدنى شك فيه وفيما يريد تحقيقه معنا، الأمور تسير بصورة سيئة مؤخرًا مع هازارد وسنساعده».


وفيما يتعلق باتحاد الفريق معًا واحتياجه دائمًا إلى الفوز، فصرح: «بالتأكيد أُلاحظ هذا الأمر، نعاني فقط من أمور غريبة كثيرة كالإصابات وفترة التحضير المختلفة... لقد أثّر هذا كثيرًا، يرغب اللاعبون دائمًا في الانتصار ولن يفقدوا هذا الأمر، اللاعبون على دراية في أي مستوى هم وما يعنيه اللعب في ريال مدريد، أنا مقتنع بهذا، عندما نخوض مباراة سيئة، فلا أخلط هذا برغبات اللاعبين تجاه تحقيق الانتصار، ولكن الرغبات أمر آخر».

وأما بالنسبة إلى تراجع أداء ماركو أسينسيو، فتابع زيدان: «ما عليكم فعله هو التوقف عن الحديث عما يجب على اللاعب فعله، دعوه يلعب، يتعين على أسينسيو استعادة كرة قدمه شيئًا فشيئًا، لقد غاب لعام بسبب الإصابة».


وعن صعوبة الموسم الحالي، فقال: «بالتأكيد هذا الموسم أكثر صعوبة لأننا لا نحظى بانتظام في الأداء، ولكن ريال مدريد مر بلحظات صعبة دائمًا، وهذا حدث في مرحلتي كلاعب أيضًا، نجتاز دائمًا هذه الصعوبات وهذا هو الأهم».


واختتم زيدان حديثه مشيرًا إلى حارسه الأوكراني أندري لونين، فأردف: «أنا سعيد جدًا بوجوده، هو يدخل في ديناميكية الفريق بشكلٍ جيد، عليه أن يستعد إلى أن يحين وقته، أنا سعيد جدًا بما يقدمه»


وشارك ناتشو هيرنانديز في المؤتمر الصحفي وتحدث عن العودة إلى الملعب الذي تُوج فيه ريال مدريد بـ دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة عشرة فقال: العودة إلى ملعب حققت فيه لقب كبير أمر مميز، أحمل ذكريات رائعة هنا، كما أنني لعبت مع المنتخب، وهذا أمر مميز، نأمل أن يزيد هذا الحافز لدينا للفوز بالمباراة.


وأشار إلى إصابة هازارد وغيابه عن اللقاء فقال: مؤكد أن هازارد لاعب مهم للغاية، كراته على أعلى مستوى، والخصوم يعانون أمامه، ولكنه يعاني من سوء الحظ بسبب هذه الإصابات، نأمل أن يتعافى في أقرب وقت ممكن لأننا نحتاجه بنسبة 100%.


وعن احتمالية مشاركته كأساسي مع ريال مدريد إذا رحل سيرجيو راموس عن الفريق فصرح: أشعر دائمًا بأنني مهم للغاية في هذا الفريق، أنا لا ألعب جميع المباريات كـ سيرجيو راموس، ولكنني أعتبر نفسي مهمًا جدًا مع جميع المدربين، بما فيهم زيدان، الآن أنا ألعب في مركزي بسبب إصابة راموس، وأعتقد أنني في هذا المركز أساعد الفريق أكثر، كصديق لي وزميل في مدريد، آمل أن يجدد راموس عقده لأنه عنصر مهم جدًا في الفريق، لست أدري ماذا سيحدث، ولكنني مستعد لما هو آتي وسأقاتل من أجل مركزي.


وتحدث ناتشو عن عدم انتظام أداء الفريق، فقال: ما نبحث عنه هو الانتظام في الأداء، قدمنا ضد إنتر ميلان نسخة جيدة جدًا، وسيطرنا تقريبًا على المباراة كاملة، لدينا فريق كبير قادر على جعلنا في المراكز الأمامية، وهذا ما نريده جميعًا، لا أعتقد أننا نفتقد إلى الحافز لأننا جميعًا نحاول تمثيل ما يعنيه هذا الشعار وما يعنيه الانتصار في جميع المباريات، نحن أيضًا بشر، ونمر بأيام جيدة وأخرى سيئة، الخصوم يعرفوننا أكثر في كل مرة، بالتأكيد من الغريب خوض مباراة كـ ميلان وبعدها بأيام قليلة نخوض مباراة كـ ألافيس، ما نبحث عنه هو الانتظام في الأداء لنكتسب ثقة أكبر.


وفيما يتعلق بدراسة الخصوم فأضاف ناتشو: نعمل منذ فترة كبيرة مع زيدان، وأعتقد أننا قمنا بأمور جيدة كثيرة، ندرس الخصوم دائمًا، ويمدنا المدرب بالمعلومات، والآن بما أن النتائج غير جيدة فيبدو أن كل شيء سيء وأننا لا نعمل بصورة كافية لتغيير هذا الوضع، هذا الفريق يجتاز الصعاب دائمًا، في كل بداية موسم يُقال بأننا لن نفوز بالكثير، ولكننا في نتوج بعدها بألقاب، كما أننا حققنا ما لم يحققه أحد، لدينا خبرة وجودة كافية، ولكن في النهاية هذه هي كرة القدم، أحيانًا تسير الأمور على ما يرام وأحيانًا لا.


.