زيدان: مباريات الكلاسيكو مختلفة.. وأمامنا فرصة لتغيير وضعنا

وقائع المؤتمر الصحفي للفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد قبل مواجهة برشلونة في الكلاسيكو، قمة الجولة السابعة من الدوري الإسباني على ملعب «كامب نو».

0
%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%3A%20%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%83%D9%88%20%D9%85%D8%AE%D8%AA%D9%84%D9%81%D8%A9..%20%D9%88%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85%D9%86%D8%A7%20%D9%81%D8%B1%D8%B5%D8%A9%20%D9%84%D8%AA%D8%BA%D9%8A%D9%8A%D8%B1%20%D9%88%D8%B6%D8%B9%D9%86%D8%A7

عقد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة برشلونة، في مباراة الكلاسيكو، التي تقام على ملعب «كامب نو» معقل النادي الكتالوني، في قمة مباريات الجولة السابعة من منافسات بطولة الدوري الإسباني، والتي تقام يوم السبت 24 أكتوبر 2020.

وتحدث زيدان خلال المؤتمر الصحفي عن العديد من الأمور المتعلقة بناديه، حيث كشف عن جاهزية سيرجيو راموس قائد الفريق للمشاركة في الكلاسيكو، بالإضافة إلى الحديث عن الفترة الصعبة التي عاشها النادي الملكي في الأسبوع الأخير، والذي شهد خسارتين متتاليتين أمام قادش في الليجا، وشاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا.

وقال زيدان في بداية تصريحاته: «نعلم ما سنواجهه، الأمر واجد بالنسبة للجميع، هو كلاسيكو جديد ومختلف، ومباريات الكلاسيكو خاصة دائمًا».

وتطرق الفرنسي للحديث عن حالة سيرجيو راموس مدافع الفريق: «هو قائدنا، واللاعب المرجع للفريق، لكن مثل العادة لن أخاطر، لقد تعافي، وسيكون معنا، الأهم هو أن يكون جاهزًا بنسبة 100%».

وعن الخسارتين أمام قادش وشختار دونيتسك قال زيزو: «لقد شاهدنا المباراتين، في الحقيقة أشاهدهما كثيرًا، لقد بدأنا بشكل سيئ، وحين تلقينا أهدافًا استغرقنا وقتًا حتى قمنا بردة فعل، وحينها كان الفريقان تراجعا إلى الدفاع، إنها كرة القدم، هناك لحظات مميزة، ولحظات سيئة، وعلينا تقبل ذلك، سننسى ما حدث، لقد كنا نعانى مؤخرًا، وهو أمر نادر للجميع، علينا أن نستعيد أنفسنا، وأمامنا مباراة خاصة لاستعادة قوتنا».

وتحدث مدرب ريال مدريد عن المقارنة بين أنسو فاتي وفينيسيوس جونيور: «الكلاسيكو مباراة للجميع، ستكون مباراة جدية بغض النظر عن الوضع، وكونها بدون جماهير».

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني موسم 2020-2021

وبسؤاله عما إذا كان اللعب في «كامب نو» سيكون معقدًا بعد الخسارتين الأخيرتين، قال زيدان: «إنها أفضل طريقة لعكس الوضع، مباراة جيدة لاستعادة أنفسنا، ولنقول إننا نريد تغيير الوضع، ما نريده هو تقديم مباراة جيدة».

وتطرق زيدان للحديث عن اللحظة الحالية، وما إذا كانت أكثر لحظة حساسية في مسيرته مع ريال مدريد: «لا أحب أن أكون ضحية، إنها لعبة، والجميع لديه تاريخه الخاص، وهذا هو جمال كرة القدم، يمكن أن تمر بأوقات سيئة، والأمر الجيد هو أنه يمكنك تغيير ذلك، وعكس الوضع من جديد».

وعن وضعية الفريق الحالية، قال مدرب النادي الملكي: «عملنا في 48 ساعة على الراحة والاستعداد للكلاسيكو، هذا ما فعلناه، يتعلق الأمر بالقوة، والثقة تتماشي مع ما سنفعله في الملعب، إذا قمت بذلك بشكل صحيح، فإنك ستكون واثقًا».

وبالحديث عن برشلونة: «إنه فريق قوي دائمًا، ومع كل مدرب يقوم بأشياء مختلفة، برشلونة هو برشلونة دائمًا، فريق تنافسي يعرف كيف يلعب كرة القدم بشكل جيد ويمكنه تكرار الأمور، كما هو الحال دائمًا، لن أخوض في تفاصيل ما يفعلونه، ولكن من الجيد لنا أن نلعب أمام مثل هذا الفريق، مباراة معقدة منذ البداية».

اقرأ أيضًا: تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني

وعما إذا كان يجب أن يغير من أسلوبه، قال زيدان: «كنت دائمًا أنتقد نفسي، ذلك ضروري للتحسن، نعلم أننا جميعًا غيرنا هذا معًا، ونريد أن نقدم مباراة جيدة، بعد الخسارة كمدرب، فإن معظم النقد يتوجه لي، لكني لا أعيش على الماضي، أنا مهتم بما هو أمامي، المباراة».

وعن الحافز أمام برشلونة: «سنذهب إلى الملعب للفوز، ونحن نفعل ذلك دائمًا، أحيانًا تتعقد الأمور، لكننا دائمًا نلعب من أجل الفوز، الشيء الجيد هو أن هناك مباراة، وأي مباراة، ونضع حافزنا وتركيزنا على أرض الملعب لمدة 90 دقيقة».

وأضاف: «لا توجد مباراة سهلة، في بعض الأحيان لا تسير الأمور كما نريد، لكن في اليوم التالي تتسحن الأمور، تلقينا أهداف وذلك كلفنا غاليًا، ونحن لدينا مباراة جيدة، لطالما كان ريال مدريد يعاني من صعود وهبوط، ويريد دائمًا إثبات قدراته حين يتعلق الأمر بذلك، وأمامنا سيناريو جيد لتغيير صورتنا».

وعما إذا كان يشعر بالدعم من فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد قال زيزو: «نعم من بين كل شيء، وفي النهاية لقد فزت بالعديد من الأشياء مع هؤلاء اللاعبين، لقد جعلوني أفوز بالعديد من الألقاب، سأدعمهم حتى الموت، هم الذين يقاتلون ويركضون ويقاتلون، وألاحظ الدعم، لكن الشيء المهم بالنسبة لنا هو تغيير الأمور، كرة القدم رائعة لأن ذلك ممكن، عندما تسوء الأمور، عليك أن تكتسب الشخصية والجودة».

وعن شعوره بأنه مدين للاعبين قال زيدان: «لا أعتقد، أنا المدرب، وأحيانًا تخرج أمور قبيحة عن الفريق، وأنا هنا لأقول إنه لا يوجد أي شيء من ذلك، سنفعل كل الأمور معًا ونمضي قدمًا، أقول دائمًا الشيء نفسه، تسألني ما الذي تغير، ولم يتغير شيء، ما يجب القيام به هو الاتحاد معًا، في جميع مناحي الحياة، وليس فقط في كرة القدم، وهذا ما أطلبه من اللاعبين، تغيير السلبيات إلى إيجابيات».

اقرأ أيضًا: تعرف على حكم مباراة برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

وعما إذا فهم اللاعبون رسالته، قال: «لن يكون هناك مشكلة في السلوك، في آخر مباراتين افتقرنا إلى شيء ما، الكثير من الأشياء في الحقيقة، لكنهم دائمًا يريدون تغيير الأمور».

واختتم زين الدين زيدان تصريحاته بالحديث عن الانتقادات، وعما إذا كانت تزعجه، قائلًا: «النقد أمر طبيعي حين ترتكب أخطاء، المنطقي هو أن نقول إننا سنغير كل شيء، كان الأمر دائمًا على هذا النحو، التاريخ لا يتغير، النقاد لا يجعلونني أتغير، ما يجعلني أتغير هو الاعتقاد بأن لدينا حزبين مهمين، وأن علينا تغيير أشياء صغيرة».

.