Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
برشلونة
نابولي
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
13:30
الغرافة
الخور
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
13:30
أم صلال
الأهلي
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
15:45
الشحانية
نادي قطر
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
21:00
الشوط الثاني
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
زيدان: لن أستمر في ريال مدريد 20 عامًا.. ورياض محرز لاعب مختلف

زيدان: لن أستمر في ريال مدريد 20 عامًا.. ورياض محرز لاعب مختلف

الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد يشيد بمجهودات سيرجيو راموس بالإضافة إلى الحديث عن مستقبله في عالم التدريب خلال ظهوره في المؤتمر الصحفي لما قبل مواجهة إسبانيول.

محمود عادل
ماريو دي لا ريفا ومحمود عادل
تم النشر
آخر تحديث

أشاد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد بالمجهود الذي يبذله سيرجيو راموس، قائد المرينجي، والإنجازات التي يحققها مؤخرًا رفقة الفريق الأبيض، بالإضافة إلى الحديث عن مستقبله في عالم التدريب.

ويستعد النادي الملكي لمواجهة إسبانيول، في تمام العاشرة مساء الأحد، على ملعب «كورنيلا إل برات» ضمن منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وتحدث زيدان خلال المؤتمر الصحفي لما قبل المباراة، عن المباريات المتبقية، قائلاً: «منذ البداية نعلم أنهم 11 مباراة، والآن يتبقى 7 مباريات نهائية، علينا الاستمرار بنفس المستوى الذي نقدمه، وغدًا إسبانيول سيحاول تعقيد الأمور علينا لأنهم بحاجه إلى النقاط، وهذا نهائي آخر، علينا لعب المباراة بأعلى مستوى ونركز جيدًا».

اقرأ أيضًا: راموس يعزز موقفه في عميلة التجديد مع ريال مدريد

وعلق زيدان عن مواجهة الأندية المتذيلة جدول الترتيب، قائلاً: «نعلم أن الأول سيواجه الأخير ولكن هذا لا يعني أي شيء، وعلينا اظهاره في الملعب، لأنهم سيلعبون على أرضهم ويرغبون في حصد 3 نقاط، وعلينا وضع عزمنا في المباراة ولكن أيضًا إسبانيول سيفعل نفس الأمر».

وأما بالنسبة لإقالة ألبيلاردو، مدرب إسبانيول قبل 24 ساعة من مواجهة المرينجي، أردف زيزو: «ليس لدي شيء لأقوله، سواء إذا كان هذا أمر جيد أم شيء، ولكن أشعر بمزيد من الآسف تجاه ألبيلاردو، وهذه دائمًا تكون لحظات صعبة».

وانتقل زيدان للحديث عن سيرجيو راموس، قائد الفريق الأبيض ومدافعه، قائلاً: «راموس لديه إمكانيات وشخصية، ويريد الفوز، وكان لدي شغف لفعل بما يقوم به الآن، وحقق تاريخًا في النادي، لهذا لا يفاجئني ما يحققه، وأتمنى أن يستمر هكذا حتى النهاية، وبالطبع أنا سأعتزل قبله، لأنني لن أتواجد هنا 20 عامًا، وأنا مدرب غير نمطي، أي شيء يمكن حدوثه».

وأجاب زيدان عن المدة التي سيدرب فيها الريال، مضيفًا: «لا أعرف، ولا أفكر به ولم أخطط له، وما يحمسني هو قضاء يوم بيوم، وكنت لاعبًا لمدة 18 عامًا، وحينها كنت أقول إنني لن أصبح مدربًا، ولكن أصبحت بالفعل، وهذه المهنة تستنزفني كثيرًا وسنرى الآمر، ولكن حتى 20 عامًا، بالتأكيد لن يحدث».

ورد زيدان حول تفضيله فترة اللعب أم التدريب، قائلاً: «بالطبع أفضل اللعب، ولكن أنا سعيد بما أفعله وتحديدًا إنهاء مسيرتي كلاعب هنا».

وعلق زيدان عن كون ريال مدريد يمتلك أفضل دفاع أوروبي رفقة ليفربول، قائلاً: «بالنسبة لي الشق الدفاعي هو الأهم حاليًا، ولدينا الميزة بامتلاك لاعبين ملتزمين بما يفعلوه، والدفاع واحدة من بين هذه الأشياء، وقادرين على اظهار قوتنا وهذا مهم للفوز».

وأما بالنسبة لرغبته في تدريب كيليان مبابي، أردف زيزو: «حالفني الحظ لتواجدي في هذا النادي والتدريب هنا، على الرغم من أنني لا أحب كلمة الحظ، لأنه يجب الثقة بما تفعله، والاستمتاع بما لديك، وأستطيع القول بأنني كنت محظوظًا لتدريب أفضل لاعبي العالم، واستمتع بالمباريات والتدريبات».

وأشاد زيدان بإمكانيات رياض محرز، مشيرًا: «لاعب رائع للغاية ومختلف، وجيد جدًا في الناحية الفنية ويبحث دائمًا على الهدف وسريع مع الكرة، ولكن في النهاية ليس لاعبي فبجانب جودته هو لاعب في فريق آخر».

واختتم المدرب الفرنسي زيدان حديثه بالتطرق إلى تألق فينيسيوس وإظهار قوته على الرغم من الانتقادات التي توجه إليه، قائلاً: «اللاعبين يعلمون أين يلعبون وكل من يلعب هنا يواجه لحظات تألق وانخفاض، هكذا هي الحياة، ولن يتغير أي شيء، ونحن في مرحلة جيدة وفينيسيوس أيضًا، ولكن علينا التحلي بالصبر مع الجميع، ونمتلك 25 لاعبًا، ونسعى لمصلحة الفريق».

اخبار ذات صلة