زيدان: لماذا أرحل عن ريال مدريد؟

يستعد فريق ريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان لمواجهة مؤجلة من الجولة الأولى في الليجا الإسبانية، غدًا الثلاثاء، أمام فريق خيتافي، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

0
اخر تحديث:
%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%3A%20%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7%20%D8%A3%D8%B1%D8%AD%D9%84%20%D8%B9%D9%86%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%9F

تحدث المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه ريال مدريد أمام فريق خيتافي، غدًا الثلاثاء، في المواجهة المؤجلة من الجولة الأولى من الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم، فوق أرضية ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

وقال زيدان حول الصعوبات التي يمر بها الفريق: «هناك العديد من الغيابات، لكن هذا ليس عذارًا، إنها صعوبات تأتي وهناك العديد من المباريات، ونحن بحاجة إلى استعادة اللاعبين في أسرع وقت ممكن، ونريد أن نواصل استعادة قوتنا وطاقتنا، وغدا مباراة لإثبات أنفسنا من جديد».

وأضاف حول غياب قائد الفريق سيرجيو راموس: «كان سيرجيو على حافة الهاوية، وكان كل شيء على ما يرام ونأمل في استعادته في أسرع وقت ممكن، وكان قرارًا مهمًا، ولديه معنويات جيدة للعودة».

وتابع حول تقويم جدول المبارايات: «لقد تحدثنا عن ذلك كثيرًا، هذا التقويم مجنون ويجلب غيابات كثيرة للاعبين، ولا أستطيع إضافة أي شيء آخر، إنه ما هو عليه، ويجب أن نكون مستعدين، إنه موسم صعب للغاية ومختلف، وعلينا التكيف مع ما هي عليه كرة القدم اليوم».

وواصل زيزو حول جاهزية لاعب خط الوسط الإسباني إيسكو للعودة إلى قائمة ريال مدريد والمشاركة في مباريات الفريق: «إيسكو تدرب معنا هذا الصباح، لكنها كانت أول جلسة تدريبية له، ولوكاس فاسكيز وداني كارفاخال لن يكونا موجودين غدًا، وميليتاو وأودريوزولا لن يكونا متاحان أيضًا».

وأكمل حول الانتقادات التي يتعرض لها: «نحن نستحق العمل، ويمكن للجميع إبداء رأيهم، ولكن من هنا سنعمل ونؤمن بما نفعله، والمحاولة في استعادة اللاعبين وثقتهم لإنهاء المباراة بشكل جيد».

ورد على سؤال لماذا لا يتولى كريم بنزيما تنفيذ الركلات الحرة المباشرة، قائلا: «حدث لي أيضًا عندما كنت لاعبا، حيث كان هناك العديد من اللاعبين وأنا كنت أسدد واحد من كل عشرة، وكريم لديه جودة تسديد الركلات الحرة، وهو شيء نتحدث عنه مع اللاعبين قبل المباراة، وإذا كان يشعر بحالة جيدة، فإنه يسددها».

 هل شعرت بالاستجواب في أي وقت من قبل النادي هذا الموسم؟: «لا، نحن في نفس القارب هنا، وأشعر بدعم الجميع، وعلينا أن نعود إلى القيام بالأشياء بشكل جيد، مثل ما كنا عليه منذ ثلاثة أسابيع، وعلينا أن نقبل عندما تأتي الصعوبات ونحاسب أنفسنا، وما نريد القيام به هو تغيير الوضع، ولدينا فريق رائع ولاعبون مهمون فازوا بالكثير هنا، ولن يمنعنا شيء من العمل الجاد».

هل ترغب في تدريب ريال مدريد الموسم المقبل؟، أجاب المدرب الفرنسي: «أنتم موجود هنا من أجل ذلك، أما بالنسبة لي فلا أرى ما هو أبعد من مباراة الغد، فهذا ما يحتل تفكيري».

وحول امكانية مغادرته لريال مدريد في الأوقات العصيبة، قال: «لماذا سأرحل؟ أنا أفعل ما أحبه، وهناك لحظات صعبة، وسوف نقاتل، وعلينا أن نفعل أشياء جيدة هذا العام مع هذا الفريق، فريال مدريد ناد عظيم، وعليك دائما أن تنافس».

هل من الطبيعي أن ينهي عقدك مع ريال مدريد حتى عام 2022؟، أجاب: «سنرى، والمهم هو مباراة غداً والتركيز يوما بعد يوم، ونحن نفكر فقط ذلك».

هل يجذب انتباهك أن هناك من يشكك في التزام سيرجيو راموس بسبب الطريقة التي جرت بها العملية الجراحية؟، أجاب زيدان: «لا أعتقد أنه يمكن أن تكون هناك أي شكوك مع راموس في أي وقت، وعندما يتم لمسك، يمكن أن يحدث ما حدث للتو، وإذا استمر الأمر على هذا النحو وحدث المزيد من الضرر هناك، فسيكون الأمر معقدًا للغاية، ولا أعتقد أن الناس يشكون في سيرجيو، وبالنسبة له أول شيء يريده هو اللعب».

وأختتم حول شخصية رافاييل فاران ودوره في الفريق: «لقد وصل في سن 18 وأظهر امكانياته ورغبته، ولقد أظهر دائمًا قدرته على أن يكون قائدًا، وأن يساعد الآخرين على أن يكونوا في الملعب، إنه يستحق الهدفين اللذين سجلهما (أمام هويسكا)، والشخصية التي كان عليها في الوصول إلى المنطقة والتسجيل أفادتنا جميعًا، هو والفريق».


.