زيدان: لا أستطيع أن أتحدث هنا عما يحدث مع جاريث بيل

أكد زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني في المؤتمر الصحفي قبل مباراة ليجانيس أن جاريث بيل حصل على إذن من النادي للسفر إلى لندن.

0
%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%3A%20%D9%84%D8%A7%20%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D8%B7%D9%8A%D8%B9%20%D8%A3%D9%86%20%D8%A3%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%20%D9%87%D9%86%D8%A7%20%D8%B9%D9%85%D8%A7%20%D9%8A%D8%AD%D8%AF%D8%AB%20%D9%85%D8%B9%20%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AB%20%D8%A8%D9%8A%D9%84

ظهر الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني في مؤتمر صحفي قبل لقاء فريقه أمام ليجانيس في الدوري الإسباني، في ظل التوتر الذى يعيشه البيت الأبيض في الأسابيع الماضية، لاسيما بعد هزيمة ريال مايوركا الأخيرة.

ورد زيدان في البداية على سؤال حول عن علاقته باللاعب الويلزي جاريث بيل، قائلًا: «من الجيد أن تسأل هذا السؤال، فهناك العديد من الأشياء الجيدة التي تقال حوله، فلدينا علاقة جيدة معه، إنه لاعب يجتهد ويتدرب. وإذا كان الآن غير جاهز فذلك لأنه مصاب، وعندما يكون جاهزًا نعلم أنه سيلعب بشكل جيد للفريق».

وبسؤاله عن قصة سفر جاريث بيل إلى لندن وهل طلب بالفعل الرحيل في يناير، أجاب زيزو: «ليست هناك قصة، فاللاعب سافر لأمور شخصية وقد حصل على إذن من النادي بذلك، وهو بعيد لأنه مصاب وإذا كان متعافي فسيشارك في التدريب وإذا كان جاهزًا فسيلعب، أمر طبيعي، ولم يتحدث أبدًا عن رحيله».

ثم تطرق الحديث عن احتمالية حديث بيل معه قبل السفر، فأكد المدرب الفرنسي: «لقد تحدث مع النادي وليس معي، كما قلت هى قضية شخصية، لكل شخص الحرية في اتخاذ قراراته، كما أنني لا أستطيع أن اتحدث عما يحدث مع بيل على الملأ».

اقرأ أيضاً: الجولف واللغة ووكيل غريب.. مشاكل تعجل من رحيل بيل عن ريال مدريد

وعندما سئل زيزو عن غضب جاريث بيل لعدم مشاركته في مباراة سلافيا براج وعن موعد عودته من لندن، أجاب المدرب الفرنسي: «لا أعتقد ذلك، لقد تحدثت معه ومع خاميس، كما أنهما لم يكونا جاهزين للمباراة، فالجميع يفكر ويكتب ما يروق له، ولكنهما لم يكونا متاحين للقاء، وبيل سيعود مساء اليوم، فقد حصل على إذن للسفر أمس واليوم».

ثم باغته أحد الصحفيين بأن جاريث بيل قد سافر برفقة طبيب منتخب ويلز، فهل يرى زيزو ذلك أمراً طبيعياً، فأجاب زيدان: «لا أعرف، فجاريث يمكنه أن يفعل ما يريد، يمكنه أن يتواجد مع من يريد، لا أعلم».

وبسؤاله عن رأيه في زميله راؤول كمدرب للفريق الثاني «الكاستيا» في الوقت الحالي والذي أتم اليوم 25 عامًا على أول مشاركة له مع المرينجيفي موسم 1994، خاصة وأن زيزو قد رافق راؤول في الملاعب، فأجاب زيدان: «إنه مدرب رائع حقيقةً، فهو ينفذ دائما ما يخطط له، بالهدوء والصبر سيحقق ما يريد وأكثر، لقد لعبت معه ومعنى ذلك أننا أصبحنا لاعبين قدامى، أرى أنه سيدرب ريال مدريد يومًا مًا».

اقرأ أيضًا: خاص| ريال مدريد يفكر في التخلي عن جاريث بيل في يناير

وعند الإشارة عن وجود دراسة توضح ان الدوري الإسباني هو أقل الدوريات من حيث عدد الدقائق التي تلعب في المباريات، رد زيدان: «في الحقيقة لا أعرف هذا الأمر، وبالنسبة لي يعتبر أمرًا جديدًا، ولا أستطيع الإجابة الآن، علينا أن نحلل ذلك بشكل أعمق من ذلك لاحقاً».

وفيما يتعلق ببيع جاريث بيل في يناير في حالة وصول عرض خلال الميركاتو الشتوي، أجاب المدرب الفرنسي، قائلاً: «لم يأت أي عرض له، ولا أفكر في هذا الأمر، لأنه لاعب في ريال مدريد وسيتحدثون في يناير بل أيضًا في يونيو، ولكن بالنسبة لي سأعتمد عليه عندما يكون متاحًا للعب، والجميع سعداء به»

ثم انتقل الحديث إلى مبارة ليجاينس والمقرر إقامتها السبت على ملعب سانتياجو برنابيو، فسأله احد الصحفيين عما إذا كان يحمل ذكرى سيئة تجاه هذا الفريق الذي سبق وان اقصى المرينجي من الكأس موسم 2017-2018، فرد زين الدين زيدان:«أنا بصراحة لا أفكر في هذا الآن، فالمبارايات والنتائج السيئة هى جزء من الحياة فعندما تكون هناك لحظات انهزام، عليك التفكير في أنها مبارة ومضت وتبدأ في التفكير في المبارة التالية، المهم هو حصد ال 3 نقاط بصرف النظر عن الماضي».

واختتم الحديث الصحفي بسؤاله: هل تعبت قليلاً من النقد؟، فأجاب: «هكذا هو الأمر دائمًا، وحتى في حالة الفوز بالمباريات والألقاب، وأنا أعرف أين أنا، ليس هناك الكثير لنتحدث عنه حالياً، علينا الفوز بالمباريات القادمة، فوظيفة المدرب لها العديد من السلبيات والإيجابيات، لكن النتائج مهمة للغاية خاصة للإدارة والجماهير، سيكون الأمر كذلك دائمًا، طالما أدرب مدريد».

.