الأمس
اليوم
الغد
16:00
تأجيل
ألانياسبور
طرابزون سبور
15:00
تأجيل
وادي دجلة
الاتحاد السكندري
15:00
تأجيل
الزمالك
الأهلي
15:00
تأجيل
المصري
مصر للمقاصة
15:00
تأجيل
حرس الحدود
الإسماعيلي
15:00
تأجيل
طلائع الجيش
طنطا
15:00
تأجيل
الجونة
نادي مصر
15:00
تأجيل
سموحة
بيراميدز
15:00
تأجيل
أسـوان
المقاولون العرب
13:30
تأجيل
بوروسيا دورتموند
بايرن ميونيخ
13:00
تأجيل
تشاد
غينيا
13:30
تأجيل
لايبزج
هيرتا برلين
13:30
تأجيل
باير ليفركوزن
فولفسبورج
13:30
تأجيل
إينتراخت فرانكفورت
فرايبورج
13:30
تأجيل
فيردر بريمن
بوروسيا مونشنجلاتباخ
13:30
تأجيل
هوفنهايم
كولن
13:30
تأجيل
فورتونا دوسلدورف
شالكه
13:30
تأجيل
أوجسبورج
بادربورن
13:30
تأجيل
يونيون برلين
ماينتس 05
15:00
تأجيل
الإنتاج الحربي
إنبـي
19:45
تأجيل
سبال
كالياري
16:00
تأجيل
جنوب السودان
أوغندا
16:00
تأجيل
أنجولا
الكونغو الديمقراطية
13:00
تأجيل
مدغشقر
كوت ديفوار
14:00
تأجيل
جنوى
بارما
14:00
تأجيل
فيورنتينا
بريشيا
15:00
تأجيل
سيراليون
نيجيريا
16:00
تأجيل
ناميبيا
مالي
16:00
تأجيل
غينيا بيساو
السنغال
13:00
تأجيل
أفريقيا الوسطى
المغرب
13:00
تأجيل
إثيوبيا
النيجر
18:45
الغاء
ألمانيا
إيطاليا
19:00
الغاء
إنجلترا
الدنمارك
19:00
الغاء
فرنسا
فنلندا
13:00
تأجيل
ساو تومي وبرينسيبي
جنوب إفريقيا
20:00
تأجيل
ليتشي
ميلان
17:45
تأجيل
تورينو
أودينيزي
17:00
تأجيل
بولونيا
يوفنتوس
11:30
تأجيل
إنتر ميلان
ساسولو
19:45
تأجيل
روما
سامبدوريا
14:00
تأجيل
هيلاس فيرونا
نابولي
17:00
تأجيل
أتالانتا
لاتسيو
قبل مواجهة دوري أبطال أوروبا.. زيدان: جوارديولا الأفضل

قبل مواجهة دوري أبطال أوروبا.. زيدان: جوارديولا الأفضل

المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، تحدث خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة التي ستجمع بين فريقه أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

حسام نور
حسام نور
تم النشر
آخر تحديث

يستقبل فريق ريال مدريد الإسباني، غدا الأربعاء، منافسه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب «سانتياجو برنابيو» في ذهاب دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتحدث مدرب فريق ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، موضحا أهداف فريقه من المباراة أمام مانشستر سيتي وعن بعض لاعبيه، مشيدا بالمدرب الإسباني بيب جوارديولا معتبرا أنه الأفضل في العالم، ورفض الإدلاء برأيه حول إمكانية إجراء عملية جراحية للاعب البلجيكي إيدين هازارد.

وأثنى زيدان على المدرب بيب جوارديولا، قائلا: «المباراة ستكون بين ريال مدريد ومانشستر سيتي فقط، وليست بين جوارديولا وزيدان، فهي مباراة كرة قدم وهذا ما يريد الناس رؤيته، وستكون مباراة جميلة ونحن سعداء لأننا نحب لعب مباريات كهذه».

وتابع مدحه له: «لماذا أقول أنه الأفضل؟ لأنه دائما ما أظهر أنه الأفضل، أولا في برشلونة ثم مع بايرن ميونيخ والآن مع مانشستر سيتي... وهذا رأيي وهناك أشخاص يعتقدون أن هناك مدربين آخرين هم الأفضل. وهناك العديد من المدربين ولكن بالنسبة لي هو الأفضل».

وواصل زيزو حديثه عن جوارديولا: «لقد ألهمنا ما قام به في عام 2015 وهذا حفزنا أكثر، وعلى أي حال نحن لسنا قلقين أو خائفين من اللعب ضد جوارديولا وأنديته. ولقد أمضيت بضعة أيام معه عندما كان في بايرن ميونيخ، وحدثني عن التدريب وكيف يدير فريقًا وكان صادقًا جدًا معي».

أقرأ أيضا: راموس: أفضلية مانشستر سيتي الوحيدة أن مدربه هو جوارديولا

وقال زيدان حول الشيء المهم أمام مانشستر سيتي: «كالعادة ما نريده أن جمهورنا يكون فخور بنا ولذلك نبذل قصارى جهدنا داخل الملعب. وعاد الشامبيونزليج وأهمية المباراة وسنبذل قصارى جهدنا من أجل الجمهور الذي سيأتي لمشاهدة لاعبونا. ولا أعرف ما إذا كان يمكن اعتباراها مباراة كلاسيكو لأن كل المباريات يمكن تفسيرها هكذا ومباراة الغد بين خصمين رائعين للغاية، ويمكنك قول كلاسيكو، ديربي أو ما يحلو لك. فستكون مباراة جميلة وهذا أمر مؤكد».

وأضاف حول حافز مانشستر سيتي بعد عقوبة اليويفا وضياع منافسته نظريا على لقب الدوري الإنجليزي: «هو فريق جيد للغاية وأثبت ذلك، وسيأتي للعب وعلينا أن نقدم مباراة جيدة بمعني بذل كل ما لدينا ولكن بالأخص التفكير في الأمور الجيدة التي قمنا بها مؤخرا، وليس بمجرد أن النتائج كانت سيئة في مباراة أو أثنين يجب أن نفكر سلبيا، فهذا ما يريدون وضعه في رؤوسنا. لا، نحن نلعب بشكل جيد وهذا ما نحاول إثباته غدًا».

وحول أهمية كلا من كاسيميرو وفيدي فالفيردي، تابع: «الأهمية تعود لجميع اللاعبين وليس للاعب أو أثنين... فالجميع مهمين، وما يجب القيام به هو أن يكونوا جاهزين، فهو أسبوع رائع للغاية للعب، واللاعبين يحبون لعب مثل هذه المباريات ونحن سعداء».

أقرأ أيضا: جاريث بيل أم إيسكو.. زيدان حائر قبل مواجهة مانشستر سيتي

وعن إمكانية القيام بعملية جراحية بالنسبة لإصابة إيدن هازارد، واصل: «أنا لست من يقول ما إذا كان يجب القيام بعملية جراحية أم لا فهناك أشخاص أكفاء يقررون ذلك، وما يمكنني قوله هو أنه مستاء وليس سعيد ونحن غير سعداء بإصابته. ونحن نشعر بحالة سيئة لأننا نعرف ما يمكنه تقديمه لنا، وفقط أمل أنه عندما يعود يساهم بأشياء جيدة، وهذا ما أريده له ونحن، ولكن اللحظة صعبة بالنسبة له بالتأكيد».

وأكمل حول الحالة النفسية لهازارد: «إيدن يريد اللعب ولكن في النهاية لن يتمكن، وما أراه في عينيه أنه غير سعيد، وأمل أن يفكر بشكل إيجابي لأن هذا مهما بالنسبة لإصابته، وخلال بضعة أيام ستكون وقتا سيئا بالنسبة له لأن ما يريده هو التواجد معنا واللعب، ولذلك تخيل...».

اخبار ذات صلة