Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
زيدان يرد على أزمة مبابي.. ويؤكد: بيل وخاميس رودريجيز ليسا مصابين

زيدان يرد على أزمة مبابي.. ويؤكد: بيل وخاميس رودريجيز ليسا مصابين

المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يكشف مدى استعداد ريال مدريد لمواجهة إيبار في الدوري الإسباني ويرد على أسباب غياب جاريث بيل وخاميس رودريجيز عن المشاركة مع المرينجي.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر

كشف زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، موقف جاريث بيل وخاميس رودريجيز في ظل عدم مشاركتهما مع النادي الملكي خلال المباريات الأخيرة، بالإضافة للرد على تصريحات ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان عن كيليان مبابي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المخصص لمباراة إيبار، في الجولة 13 من منافسات بطولة الدوري الإسباني.

وبدأ زيدان مؤتمره الصحفي بالحديث عن مواجهة إيبار، قائلًا: «كل المباريات تعتبر معقدة، وفي إيبار يمكن أن تكون أكثر، لأنه ملعب مختلف عن الآخرين، وفي الليجا لا توجد مباراة سهلة، ولن تكون هادئة لنا، ونحن مستعدون لتقديم مباراة جيدة».

وفيما يتعلق بتصريحات ليوناردو عن كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، رد زيدان: «لم أقل أي شيء، قلت فقط ما يرغب به اللاعب، بأن حلمه كان اللعب هنا يومًا ما، وبعد ذلك كل شخص يريد فعل ما يروق له».

وأضاف زيزو: «لقد قلت ببساطة ما قاله مبابي إن حلمه كان ارتداء القميص الأبيض. لقد قلت ذلك، وسأقوله كلما ووقتما أردت، الحديث عن حلم لاعب يزعزع استقرار نادٍ بأكمله؟ حسنًا».

وعن إقامة كأس السوبر الإسباني في السعودية، أضاف زيدان، قائلًا: «نحن هنا لنلعب فقط، والاتحاد هو المسؤول عن اتخاذ القرارات، وسنحترم هذا الأمر وعلينا فقط التركيز في اللعب، والآخرون سيهتمون بأمور التحضير للمباريات».

وحول أداء روردريجو ومسألة حجزه مقعدا أساسيا في الفريق، أكد زيدان: «في النهاية لدينا 25 لاعبًا و11 أساسيًا، وكل مباراة علينا اختيار التشكيل المناسب، وهذا ما سأفعله دائمًا».

اقرأ أيضًا: نجوم ريال مدريد: رودريجو لاعب ذكي ومختلف وعلينا الهدوء معه



وعن مارسيلو، رد المدرب الفرنسي، قائلًا: «لن أقول لك ما يخصه لأنني لا أمتلك تصريحًا بهذا، ونحن نسير بهدوء مع حالة مارسيلو».

وأردف زيدان عن موقف خاميس رودريجز وجاريث بيل، ومسألة استدعائهما لمنتخبات بلادهما، قائلًا: «ليسا مصابين ولكن في نفس الوقت ليسا متاحين للعب، وسوف يذهبان للمنتخب ولا أريد فعل أي شيء، عليهما الذهاب وسيقومان بهذا، وبعد ذلك لديهم 5 أو 6 أيام وسنرى مدى استعدادهما للعب».

وتابع زيدان، عما يقصده بكونهم ليسا مصابين، أجاب مدرب المرينجي، قائلًا: «الأمر ليس هكذا، هما ليسا متاحين، وليسا جاهزين للعب غدًا، ولم يتدربا مع الفريق، ومنتخباتهما ستحدد حالتهما إذا كان لديهما القدرة على اللعب أم لا».

وفيما يتعلق بمسألة استدعائهما للمنتخب وإذا كان قرارا فنيا، أوضح زيدان، قائلًا: «ليس قرارًا فنيًا، لأنهما لم يتدربا حتى الآن مع الفريق وعندما لا يتدرب اللاعب، بالطبع لا يستطيع المشاركة، لهذا ليس قرارًا فنيًا، وأنا لا أقرر هذا، مدرباهما اتخذا هذا القرار ولكن ما زال ينقصهما أمر ما».

وحول قلقه من «فيروس الفيفا» في فترة التوقف الدولي القادمة، أضاف زيدان، قائلاً: «هذا أمر حتمي، وأتمنى ألا يحدث شيء، وأن يكون الجميع متاحين لنا».

اقرأ أيضًا: زيدان يصر على استخدام تشكيلته المثالية.. وتغيير وحيد أمام إيبار



وعن أهمية الحفاظ على نظافة الشباك مثلما حدث في آخر 4 مباريات، أضاف زيدان قائلاً: «هذا يعني أن جميع الفريق يعمل من أجل هذا، أو على الأقل حاولنا، وعلينا تكرار الأمر والمحاولة».

وحول هدفه من مباراة إيبار، رد زيدان: «حصلنا على أيام قليلة للاستعداد للمباراة وهذه رسالة لجميع اللاعبين بضرورة معرفة أننا سنلعب في ملعب مختلف، والخصم يلعب على أرضه مختلفًا عن خارجه، وسنرى كيف سنلعب المباراة، ونحن نستعد ونتمنى أن نقدم مباراة كما يجب».

وتطرق زيدان للحديث عن دوره مع اللاعبين الشباب مثل رودريجو جويس وفينيسيوس جونيور، قائلاً: «الحديث معهم من حين لآخر، وأيضًا لديهم عائلة وأصدقاء محيطون بهم، بالإضافة لوجودهما وسط أُناس جيدين في النادي واللاعبين هنا، الأهم في التدريب، لأنك إذا كنت تمتلك مهارة كبيرة ومستقبلا واعدا وتتدرب، بالطبع سيتحسن أداؤك، وهذا أمر مهم لهم، لا سيما أنهم لاعبون في سن 18 عامًا وما زال لديهم عمر كبير للتعلم، وبالنسبة لي تعلمت الكثير وأنا في سن 34 عامًا وألعب في ريال مدريد».

واختتم زيدان مؤتمره بالحديث عن أداء لوكا مودريتش ومشاركته بدقائق أقل، قائلاً: «دور مودريتش مهم للفريق هنا، ونعلم جيدًا الإمكانيات التي يمتلكها، ولدينا 7 أو 8 مباريات بعد التوقف الدولي ونحتاجه معنا».

اخبار ذات صلة