زلزال ريال مدريد.. وصافة إنتر ميلان وتأثر ليستر سيتي الأبرز عالميًا

يستعرض لكم «آس آرابيا» أبرز عناوين الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء

0
%D8%B2%D9%84%D8%B2%D8%A7%D9%84%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF..%20%D9%88%D8%B5%D8%A7%D9%81%D8%A9%20%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1%20%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A7%D9%86%20%D9%88%D8%AA%D8%A3%D8%AB%D8%B1%20%D9%84%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%B1%20%D8%B3%D9%8A%D8%AA%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%8B%D8%A7

أبرزت الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، إقالة المدير الفني الإسباني جولين لوبيتيجي من تدريب ريال مدريد، وتعيين سولاري بدلًا منه، بالإضافة إلى استمرار الحزن داخل صفوف ليستر سيتي، وكذلك وصول فريق إنتر ميلان للمركز الثاني بترتيب جدول الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» أبرز عناوين الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.

إسبانيا

أبرزت الصحف الإسبانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، إقالة المدير الفني جولين لوبيتيجي من تدريب ريال مدريد وتعيين سولاري بدلًا منه.

وعنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو» في غلافها الرئيسي «غضب»، في إشارة منها إلى الغضب داخل مجلس إدارة النادي الملكي.

وأضافت الصحيفة «إقالة جولين لوبيتيجي من منصب المدير الفني لريال مدريد، وتعيين الأرجنتيني سولاري مدربًا مؤقتًا».

وتابعت «موندو» أن «إقالة لوبيتيجي جاءت بعد تعيينه بـ 4 أشهر فقط»، موضحة أن «تعيين سولاري مؤقتًا لحين إنهاء الاتفاق مع كونتي أو بوب مارتينيز، والأخير هو الأقرب».

واختتمت الصحيفة الإسبانية بنشرها لتصريحات رونالدو والذي هاجم فيها ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز، وقال النجم البرتغالي «فلورنتينو كان يعاملني كأنني موظف».

بينما جاء عنوان صحيفة «سبورت» الرئيسي في غلاف اليوم كالتالي «أزمة.. وفقدان السيطرة»، مشيرة إلى إقالة لوبيتيجي من تدريب الريال.

وأضافت الصحيفة أن إدارة ريال مدريد قامت بإقالة لوبيتيجي وتعيين سولاري المدير الفني للكاستيا بدلًا منه لحين التعاقد مع صفقة أكبر.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن «برشلونة يقرر إراحة 7 لاعبين في المباراة القادمة بكأس ملك إسبانيا».

واختتمت الصحيفة «إشارة بيكيه لجماهير برشلونة بعدم سباب راموس هي اللقطة الأخلاقية الأولى حتى الآن بالدوري الإسباني».

إنجلترا

ركزت الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، أيضًا على وفاة الملياردير التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا والحالة النفسية للاعبي ليستر سيتي.

وذكرت صحيفة «الجارديان» في عنوانها الرئيسي على غلافها الصادر صباح اليوم، «محطمون»، في إشارة منها إلى نادي ليستر سيتي.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية أن «عائلة ليستر سيتي تتحد لتوديع مالك النادي»، مشيرة إلى ما قامت به الجماهير أمس من وضع أكاليل الزهور تخليدًا لذكرى التايلاندي أمام ملعب كينج باور معقل الثعالب.

وأوضحت الصحيفة «رياض محرز يرسل مانشستر سيتي لصدارة الدوري»، مختتمة «محرز قاد فريقه للفوز بهدف وحيد على توتنهام ليعتلوا صدارة الدوري بفارق الأهداف عن ليفربول».

أما صحيفة «ميرور» فقالت في غلاف اليوم «إنه قراركم أنتم»، موجهة حديثها للاعبي فريق ليستر سيتي الإنجليزي.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية «لاعبو ليستر سيتي سيقررون اليوم إذا كانوا جاهزين للعب في الجولة القادمة أم سيتم تأجيل المباراة».

كما نقلت تصريحات الجزائري رياض محرز المنتقل في فترة الميركاتو الصيفي الماضي لمانشستر سيتي من ليستر، والذي قال «لقد كان بمثابة والدي»، وهو يقصد رئيس نادي الثعالب.

إيطاليا

أما الصحف الإيطالية، فقد ركزت في صدر صفحاتها الأولى على تفوق إنتر ميلان على لاتسيو، بثلاثية نظيفة، في منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم، ووصوله إلى المركز الثاني خلف يوفنتوس.

وجاء عنوان صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»: «الإنتر حطم لاتسيو 3-0.. وحقق الفوز السادس على التوالي.. النيراتزوري يصبح الوصيف»، «ثنائية إيكاردي وبروزوفيتش تسحر الأولمبيكو، وصلوا الآن إلى نابولي، والقمة ليست بعيدة».

كما تحدثت الصحيفة عن الأرقام التي يحققها البرتغالي كريستيانو رونالدو في «الكالتشيو»، لتعنون: «كريستيانو.. يا لها من بداية، سلسلة من الأهداف رفقة يوفنتوس»، «رونالدو لديه 7 أهداف في 10 مباريات، فقط تشارليز لديه نفس العدد»، لتبرز تصريح صاروخ ماديرا في حواره مع مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية بأحقيته في الحصول على الكرة الذهبية ولم أنتقل إلى تورينو من أجل المال.

وأفردت الصحيفة مساحة للحديث عن عودة إيه سي ميلان للانتصارات، بعدما فاز على سامبدوريا بثلاثة أهداف مقابل هدف، لتكتب «ثنائية هيجواين وكوتروني.. بإمكان ميلان أن يعتمد على مهاجمين لدعم جاتوزو من جديد».

كما تحدثت الصحيفة عن إقالة لوبيتيجي، وتعيين سولاري، لتكتب «ريال مدريد يستبعد كونتي ويختار سولاري.. فلورنتينو بيريز يقيل لوبيتيجي».

كذلك صحيفة «كوريري ديللو سبورت» ركزت حديثها حول مباراة «النيراتزوري»، لتقول: «الإنتر مخيف.. هزم لاتسيو 3-0 في الأولمبيكو، وأصبح في المركز الثاني مع نابولي».

وتحدثت الصحيفة أيضاً على رونالدو، لكن من ناحية أخرى، حيث تساءلت عما يقدمه اللاعب مع «البيانكونيري»، لتكتب «يوفنتوس ورونالدو.. هل يقدم أقصى ما لديه أو بإمكانه تقديم المزيد؟»، «في 10 جولات سجل 7 أهداف. من يعرف ماذا سيحقق إذا وصل إلى مستوياته في مدريد؟».

وأفردت الصحيفة مساحة للحديث حول الجدل الدائر حول المدير الفني في مدريد لتكتب «مفاجأة في إسبانيا.. كونتي يفقد الفرصة وريال مدريد يذهب إلى سولاري.. فلورنتينو اختار حلاً داخليًا، لكن يمكن إعادة فتح الموضوع».

عناوين «توتو سبورت» عن مباراة الإنتر، جاءت «تألق إيكاردي يضع إنتر في المركز الثاني.. ويقوده للفوز السادس على التوالي.. ثنائية من القاتل وهدف لبروزوفيتش».

أما عن مسألة المدير الفني الجديد لريال مدريد، جاءت: «ريال مدريد، يا له من تحول!.. توقف المفاوضات مع كونتي، طرح اسم مارتينيز بدلاً منه.. لوبيتيجي يرحل وسولاري يتولى المهمة».

لكن الصحيفة تحدثت في أمر مختلف عن الصحيفتين السابقتين، حيث أفردت صدر الصفحة للحديث عن قميص يوفنتوس الجديد، والذي ظهرت منه صورة مسربة، لتكتب «هل سيكون هذا تسريبًا صادمًا لقميص يوفنتوس في الموسم المقبل؟»، لتضيف «ما الذي حدث لتاريخ الخطوط السوداء والبيضاء التي دامت لأكثر من قرن؟»

.