Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
ريفالدو يتحدث عن موعد اعتزال ميسي ورحيل فينيسيوس عن ريال مدريد

ريفالدو يتحدث عن موعد اعتزال ميسي ورحيل فينيسيوس عن ريال مدريد

تحدث أسطورة فريق برشلونة الإسباني الدولي البرازيلي السابق عن موعد اعتزال النجم ليونيل ميسي ومستقبل مواطنه فينيسيوس في ريال مدريد

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

توج الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، بلقب أفضل لاعب في العالم 2019، وتسلم الكرة الذهبية «البالون دور» التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» سنوياً لافضل لاعب في العالم، وحرص أسطورة الفريق الكتالوني السابق البرازيلي ريفالدو على التحدث عن هذا الإنجاز الكبير للبرغوث الأرجنتيني.

وعانق ميسي بهذا الإنجاز المجد، بعد أن تربع على عرش لاعبي العالم الأكثر تتويجاً بالجائزة بالكرة الذهبية السادسة في مسيرته، وفك الاشتباك مع غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، الفائز بالبالون دور 5 مرات.

وحتى الآن حقق ميسي أعظم الإنجازات رفقة فريق برشلونة ونجح في قيادته للفوز بلقب الدوري الإسباني 10 مرات، ولقب دوري أوروبا 4 مرات، وتوج بالكرات الذهبية الست في مسيرته مع العملاق الإسباني، بينما فاز رونالدو بـ 4 كرات ذهبية مع ريال مدريد، والأولى في مسيرته عام 2008 مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

أما على صعيد منتخب بلاده، فلم يزل ميسي يحلم باللقب الأول مع «التانجو» الأرجنتيني، ولم ينجح في الفوز بأي لقب مع منتخب الأزرق والأبيض.

اقرأ أيضاً: ميسي يفرض سيطرته قبل أيام من الكلاسيكو.. الجسد لا يرحم مجرد خدعة



ريفالدو يدلي برأيه حول مصير ميسي من الاعتزال

ووسط الجدل الدائر مؤخراً حول مصير ميسي، وموعد اعتزاله الساحرة المستديرة، كشف أسطورة برشلونة السابق، ريفالدو، المتوج بالكرة الذهبية عام 1999، عن أن ميسي لن يرحل عن برشلونة، ويخطط للمشاركة في كأس العالم 2022 في قطر.

وقال ريفالدو: «لو واصل ميسي الظهور بهذا المستوى، وواصل الفوز بالألقاب فلن يفكر بالرحيل أو وضع حداً لمسيرته، ولكن من يدري قد تتغير الأمور خلال عامين أو ثلاثة، إذا فقد السرعة أو الفعالية على المرمى، سيفكر في الرحيل، لأن طبيعته ترفض أن يكون مجرد لاعب عادي ومكمل للفريق».



وتابع ريفالدو: «ميسي ما زال يحلم بأن يكون بطلاً للعالم، ويقود منتخب الأرجنتين للمجد العظيم، وكذلك أن يفوز بكأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا»، وقد يرتبط قرار اعتزاله في الفترة المقبلة بهاتين البطولتتن، وأرى من وجهة نظري أنهما ستكونان حاسمتين في تحديد مستقبله».

وأوضح في التصريحات التي نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «من أجل تحقيق هذا الحلم يجب عليه أن يحافظ على مستواه، ويقدم أفضل ما لديه حتى عام 2022».



ماذا قال ريفالدو بشأن رحيل فينيسيوس جونيور عن ريال مدريد في يناير؟

على صعيد مختلف، رد ريفالدو على سؤال بشأن مستقبل مواطنه الموهوب الشاب فينيسيوس جونيور، في ريال مدريد، في ظل خروجه المستمر من حسابات المدير الفني للفريق الملكي، الفرنسي زين الدين زيدان، وقال: «لا أظن أن زيدان فقد الأمل فيه، ولا شك سيحصل على فرصته الكاملة في المستقبل، وعليه أن يكون مستعداً دائماً لاقتناص الفرصة».

اقرأ أيضاً: «القميص رقم 10 كبير عليه» ريفالدو يهاجم تيتي بسبب لوكاس باكيتا

وحول إمكانية رحيل اللاعب عن ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة على سبيل الإعارة، من أجل الحصول على فرصة المشاركة بشكل أساسي، مع أحد الأندية الأخرى قال ريفالدو: «لو حدث ذلك ستكون خطوة للخلف في مسيرة اللاعب، لا أرحب بهذه الخطوة لأنها ضارة، ولو كنت في مكانه لن أقوم بها».

اخبار ذات صلة